بعد الكشف عن موديل 2022.. ما السيارات المنافسة لـ"شيفرولية أوبترا" بمصر؟بعد اعتذار غبور.. ما هو موقف حاجزي هيونداي في مشروع الإحلال؟رئيس رينو: الشركة تتعافى من أزماتها ولكن لا تزال هناك أشهر صعبة قادمةأحمد عز يكشف في حوار المصري اليوم كواليس «هجمة مرتدة».. تابعوناكلوب: بامفورد أثبت خطأ الجميعديلي ميل: هاري كين قد يغيب لثلاثة أسابيعموعد عرض مسلسل بنت السلطان الحلقة 7: بطولة روجينامسلسل الاختيار 2 الحلقة 6.. الجمهور ينتظر ما سيحدث بعد فض رابعةموعد أذان المغرب سادس أيام شهر رمضان بالقليوبيةكيف تسببت سامية شنن إرهابية «الاختيار 2» في فصل صحفي مصري من قناة ألمانية؟الأمن الاقتصادي: ضبط 11 ألف قضية سرقة كهرباءقضية الإتجار بالبشر.. مودة الأدهم من خلف قفص الاتهام: "خرجوني من هنا"القبض على المتهم بحرق جثة "سيدة حلوان"30 مايو.. الحكم في دعوى مرتضى منصور لإلغاء قرار وقفه 4 سنواتالداخلية تكشف تفاصيل صورة سير "توك توك" على قضبان القطارات في الشرقيةاختلفوا على "خفرتها" .. 5 أشخاص قتلوا خفير خصوصي في السويسترتدي الحجاب| مودة الأدهم للمحكمة في قضية "الإتجار بالبشر" : "عمري ضاع"بودكاست المصري: اعرف أصل «الله حي عباس جي» في «حكايات منسية»الإسماعيلي يعفي الورداني من اللجنة الفنيةالإسماعيلي يواجه القناة والشرقية وديا استعدادا للدوري

9 عادات يومية تجعلك تكسب وزنا إضافيا.. احذر القيام بها

   -  

كتبت-شيماء مرسي

قد لا يكون الجمع بين الوجبات الصحية والتمارين الرياضية المنتظمة، وخطة إنقاص الوزن المدروسة، كافياً لمساعدتك على التخلص من الوزن الزائد.

هناك بعض العادات اليومية التي يجب تجنبها من أجل إنقاص الوزن بشكل فعال، نوردها لكم بحسب موقع "برايت سايد".

1- الأفوكادو:

الأفوكادو غني بالدهون الصحية غير المشبعة وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة والمعادن ومضادات الأكسدة.

وبسبب هذه الفوائد، يميل الأشخاص إلى إضافتها إلى تناوله دون تتبع الكمية، ومع ذلك، فهو يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ما يعني أن الكثير منه لن يكون مفيدًا.

2- تجاهل وقت الغداء:

يتخطى بعض الأشخاص وجبة الغداء لأنهم يعتقدون أن تناول الطعام الخفيف مفيد لهم، ولكن قد يؤدي عدم تناول ما يكفي من الطعام إلى الشعور بالإرهاق والتوتر، ما يؤدي إلى زيادة الرغبة الشديدة في تناول الطعام والشراهة في تناول الطعام غير الصحي فيما بعد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إلى اختلالات هرمونية تمنعك من حرق الدهون.

3- تفضل الجينز الضيق:

تساعد البناطيل الجينيز في خلق الوهم وتساعدك على الظهور بمظهر أنحف، لكن ارتدائها بشكل متكرر قد يؤدي إلى بعض المشكلات، حيث يضغط الجينز الضيق على الفخذين والأرداف، ما يمنع العضلات من أداء وظيفة الدعم، وبعد تعرضهم للضغط لفترة طويلة، يبدؤون في الترهل.

4- إهمال تناول الكربوهيدرات والدهون:

عدم وجود ما يكفي من الكربوهيدرات والدهون الصحية في وجباتك يؤدي إلى اختلال توازن نظامك الغذائي ويؤدي إلى زيادة الوزن، وللحصول على أفضل الفوائد الصحية، تأكد من أنك تستهلك في الغالب الكربوهيدرات المعقدة والدهون غير المشبعة.

6- تفضيل البقاء في المنزل:

إذا لم تعرض جسمك للضوء الطبيعي بشكل يومي، فقد تخزن المزيد من الدهون، ووفقًا لدراسة، عندما يخترق ضوء النهار جلدنا، فإنه يصل أيضًا إلى الخلايا الدهنية، بعد حدوث ذلك، يبدأون في تخزين كميات أقل من الدهون لأن قطرات الدهون تقل في الحجم ويتم إطلاقها خارج الخلية، لذا حاول الخروج والحصول على جرعة صحية من ضوء النهار الطبيعي لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا.

7- الشعور بالذنب:

قد يجعلنا تناول الطعام مع أصدقائنا وعائلتنا نستهلك طعامًا أكثر مما خططنا، أيضًا، وقد نشعر بالذنب لعدم إنهاء طبقنا، خاصةً عندما يقوم شخص ما بإعداد وجبة لذيذة لنا، ومع ذلك، فإن هذا الشعور يضر أكثر مما ينفع، مما يجعلنا نأكل، ونتيجة لذلك، نكتسب المزيد من الوزن.

8- تفضيل تناول القهوة بالحليب:

القهوة في حد ذاتها لن تفسد فقدان الوزن، ولكن ما تقرر إضافته إليها يسبب زيادة الوزن، وبدلاً من تناول فنجان بسيط من القهوة في الصباح، يختار الكثيرون المشروبات المحلاة بالحليب أو الكريمة، ويمكن أن يزيد السكر والدهون في هذا المشروب من حيث السعرات الحرارية، وتناوله بانتظام سيؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة.

9- ليس لديك ما يكفي من المغنيسيوم:

هذا المعدن ليس فقط حيويًا لنبضاتنا العصبية والعضلات وصحة القلب، ولكن نقصه يمكن أن يفسد فقدان الوزن، ويساعد المغنيسيوم على تحسين حساسية الأنسولين والتحكم في الجلوكوز، بالإضافة إلى إنه له تأثير إيجابي على تحسين الوزن الصحي والحفاظ عليه.

Attachments area

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة