بعد فض رابعة في «الاختيار 2».. «المصري اليوم» تعيد نشر تحقيقات اقتحام قسم كرداسةبعد فض رابعة في «الاختيار 2».. تعرف على عقوبة سامية شنن «سفاحة كرداسة»حلقة «مسحراتي المحروسة» الجديدة تتناول قضية التهرب من دفع نفقة الزوجةمحافظ الجيزة يتابع سير أعمال التطوير بكورنيش المريوطيةحظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الحوت على الصعيدين المهني والعاطفيوزير النقل: القبض على سائق توكتوك سار على خط السكة الحديدعاجل.. مقتل شخص على الأقل بإطلاق نار في ولاية «نبراسكا» الأمريكيةمساعد مخرج الاختيار 2 لـ«الوطن»: تصوير فض الاعتصام استغرق 9 أيام5 عصائر تساعدك على فقدان الوزن فى رمضان.. أبرزها الرمان والبطيختعرف على فوائد وضع أصص النباتات بالمنازل للصحة العقلية.. تعالج الاكتئابلميس الحديدي بعد مشاهدة حلقة اليوم من الاختيار 2:«الحمد لله إننا دولة»الكيلو يبدأ من 17 جنيها.. أسعار المخللات في شهر رمضان 2021حظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الأسد على الصعيدين المهني والعاطفيحظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الجوزاء على الصعيد المهني والعاطفيالصورة مابتكدبش.. دراما فض رابعة والواقع واحد بعيون شاهد على الحدثعاجل.. عامل يقتل زوجته خنقا بسلك كهربائي في أبو النمرس بسبب «دواء صرع»كذبة «أنابيب» الإخوان.. وقت الحكم «متلاقيش» ولحظة الفض «خد عنك»وفد برلماني في زيارة لمتحف الحضارة: دليل على عظمة مصر وتاريخها العريقباحث بالإسلام السياسي عن «الاختيار 2»: فوجئت بعرضه للأحداث بموضوعيةمساعد مخرج الاختيار2 لـ«الوطن»: جسدنا 5% من الحقيقة مراعاة لشعور الناس

5 علامات تدل على إصابة الطفل باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

   -  

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو اضطراب نمو عصبي معقد يمكن أن يؤثر على دراسة الطفل، وكذلك على علاقاته، تختلف أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ويصعب أحيانًا التعرف عليها، وقد يعاني أي طفل من العديد من الأعراض لذلك، لإجراء التشخيص، سيحتاج طبيب طفلك إلى تقييم طفلك باستخدام عدة معايير، وفى خلال السطور  التالية نرصد 6 علامات شائعة لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال، وفقا من موقع healthline.

1.عدم القدرة على التعبير عن الذات:

من العلامات الشائعة على اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ما يبدو أنه عدم القدرة على التعرف على احتياجات ورغبات الآخرين والتعبير عن الذات.

2. مقاطعة الآخرين 

قد يقوم الطفل المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بمقاطعة الآخرين أثناء حديثهم أو الدخول في محادثات أو ألعاب ليسوا جزءًا منها.

3. صعوبة فى ممارسة الأنشطة داخل المدرسة:

قد يواجه الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في انتظار دورهم أثناء أنشطة الفصل الدراسي أو عند ممارسة الألعاب مع أطفال آخرين.

4.النسيان

قد ينسى الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في الأنشطة اليومية، القيام بالأعمال المنزلية أو واجباتهم المدرسية، قد يفقدون أيضًا أشياء في كثير من الأحيان، مثل الألعاب.

5.تجنب المهام التي تحتاج إلى جهد عقلي ممتد

يمكن أن يتسبب هذا النقص في التركيز في تجنب الطفل للأنشطة التي تتطلب جهدا عقليا مستداما، مثل الانتباه في الفصل أو أداء الواجبات المنزلية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة