أكثر من مجرد مباراة.. ليفربول يسعى لكسر عقدة عمرها 12 عامًا ضد ريال مدريدالزمالك يبرز تفوقه التاريخي على حرس الحدود قبل مواجهة الكأس الليلةكارتيرون يحذر لاعبي الزمالك من الاستهتار بحرس الحدودطائرة الزمالك تستأنف التدريبات اليوم بعد العودة من الراحةطوارئ في سيدات يد الزمالك استعدادًا لصيد الدقيأسباب تدفعك لمشاهدة بيراميدز والمقاصة.. انتقام الأزرق وتقييم عظيمةرسميًّا. . الأهلي يستأنف ضد عقوبات لاعبي الزمالك ويطالب بقرارات رادعةطبيب الأهلى يحذر من التعجل فى إشراك ياسر إبراهيمالأهلي يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اللوائح والمعايير لحسم لقب دوري الشبابليفربول ضد ريال مدريد | محمد صلاح يسعى لتكرار إنجاز جيرارد في دوري الأبطالعلى جمعة: سيدنا الحسين استشهد فى عز فتوته ورأسه نقلت لمصر فى العهد الفاطمىتارا عماد باللهجة والزى الصعيدى لأول مرة فى موسى على dmcاليوم..فاطمة عيد ضيفة أحمد شوبير في "الوش التاني" على إذاعة أون سبورتعرض مسلسل "كوفيد 25" النصف الثانى من شهر رمضان على قناة onمحافظ الغربية: «لا تهاون في استلام أي طريق إلا بعد مطابقته للمواصفات»التحفظ على 500 ألف قطعة ألعاب نارية قبل ترويجها بأسواق الإسكندريةرفع 190 طن مخلفات وتهذيب 35 شجرة وإنارة 24 كشاف في المنياتجهيز مجمع للاختبارات الالكترونية يسع لـ5000 طالب وطالبة بجامعة بنى سويفالخميس.. فصل الكهرباء عن محول عزبة الفارضبط أغذية منتهية الصلاحية وتحرير محاضر لمخالفات بأماكن بيع وتداول السلع الغذائية ببني سويف

استكمال خطة الترصد والاكتشاف المبكر للأمراض الوبائية للماشية بـ5000 قرية

   -  

تواصل الهيئة العامة للخدمات البيطرية تنفيذ خطتها فى استكمال الترصد النشط والاكتشاف المبكر للأمراض الوبائية الحيوانية والتى تنفذ بزيارات لعدد 5000 قرية/تابع بجميع محافظات الجمهورية لرصد أمراض "الحمى القلاعية – الجلد العقدى – طاعون المجترات الصغيرة – حمى الثلاثة أيام – جدرى الاغنام – حمى الوادى المتصدع".

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك لجان متابعة دورية من قبل الهيئة مع مديريات الطب البيطرى لرصد وتتبع أى من الامراض الوبائية للماشية ، متابعا أنه يجرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض من هذه البؤر، وتشمل التحصين حول أماكن البؤر المرضية فى نطاق 10 كم، رش الحظائر ضد الحشرات الناقلة وعلاج الحيوانات المصابة والتنبيه على أصحاب الحيوانات المصابة بعدم نقلها أو التصرف فيها بالبيع أو اختلاطها بأى حيوانات أخرى سليمة وأيضا القيام بحملات توعية وإرشاد للمربين للتعريف بخطورة المرض وطرق الوقاية وأهمية الإبلاغ حال ظهور أيه أعراض لاشتباهات مرضية وتقديم حيواناتهم إلى لجان التحصين.

وقال التقرير، إن أهمية الاستجابة السريعة لاحتواء أى بؤرة مرضية والتأكيد على تحصين وترقيم كل الحيوانات التى لم تُحصن أثناء ذروة وباء كورونا، وفى حال رصد أى بؤرة مرضية يجرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض من تلك البؤر بالتحصين حول أماكن البؤر المرضية فى نطاق 10 كم، رش الحظائر ضد الحشرات الناقلة للمرض، علاج الحيوانات المصابة وكذا التنبيه على أصحاب الحيوانات المُصابة بعدم نقلها أو التصرف فيها بالبيع أو اختلاطها بأى حيوانات أُخرى سليمة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة