أول تحرك من الأعلى للإعلام ضد إعلانات المسلسلات في رمضانحالة الطقس غدا الخميس 15-4-2021 ودرجات الحرارة المتوقعةالسكة الحديد: تغريم المدخنين في المحطات والقطارات 70 جنيهارئيس جامعة أسيوط: مصابى حادث أسيوط حالاتهم مطمئنةعاجل.. الدنمارك أول دولة في العالم تحظر لقاح استرازنيكا: سبب جلطات نادرةمحافظ الشرقية يوجه بسرعة ترفيق الشوارع المدرجة بخطة الرصف في بلبيسعصا أمير كرارة في مسلسل «نسل الأغراب»: من الفضة ومطلية بالذهب عيار 24علي جمعة يروي رحلة «رأس الحسين» قبل استقرارها بمصر (فيديو)موعد عرض مسلسل نسل الأغراب الحلقة 2 لـ أحمد السقا وأمير كرارةبرلمانيون: «الاختيار 2» رسالة للعالم ودليل جديد على سجل الإخوان الأسودأكثر من مجرد مباراة.. ليفربول يسعى لكسر عقدة عمرها 12 عامًا ضد ريال مدريدالزمالك يبرز تفوقه التاريخي على حرس الحدود قبل مواجهة الكأس الليلةكارتيرون يحذر لاعبي الزمالك من الاستهتار بحرس الحدودطائرة الزمالك تستأنف التدريبات اليوم بعد العودة من الراحةطوارئ في سيدات يد الزمالك استعدادًا لصيد الدقيأسباب تدفعك لمشاهدة بيراميدز والمقاصة.. انتقام الأزرق وتقييم عظيمةرسميًّا. . الأهلي يستأنف ضد عقوبات لاعبي الزمالك ويطالب بقرارات رادعةطبيب الأهلى يحذر من التعجل فى إشراك ياسر إبراهيمالأهلي يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اللوائح والمعايير لحسم لقب دوري الشبابليفربول ضد ريال مدريد | محمد صلاح يسعى لتكرار إنجاز جيرارد في دوري الأبطال

صحة الغربية تستعد للحملة القومية وتستهدف تطعيم 721 ألفا ضد "شلل الأطفال"

   -  
التطعيم ضد شلل الأطفال

أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، استعداد المديرية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم حتي سنوات مصريين وغير مصريين، وذلك بطعم ضد مرض شلل الأطفال الفموي أحادي التكافؤ بالمجان، والمقرر انطلاقها يوم الأحد القادم وتستمر لمدة 4 أيام.
وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه من المستهدف تطعيم 721 ألفا و160 طفلا تقريبا في السن المذكور على مستوى محافظة الغربية، وذلك من خلال فرق ثابتة بجميع الوحدات ومكاتب الصحة ورعايات الأمومة والطفولة، وفرق متحركة من منزل لمنزل بإجمالي فرق 1442 فرقة مكونة من ممرضة للتطعيم ومسجل للبيانات.
وأوضحت الدكتورة أماني الحبشي مدير إدارة الترصد والأمراض المعدية بمديرية الصحة بالغربية، أن الفرق الطبية وفريق الإشراف تم تكليفها باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا المستجد، أثناء عمليات التطعيم ، وأنه تم زيادة جرعات الطعم ضد مرض شلل الأطفال المعطل "بالحقن" لتصبح 3 جرعات عند عمر شهرين، و4 و6 أشهر، بدلا من جرعة واحدة عند عمر 4 أشهر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة