المقاولون يخضع لتحليل "رابيد تيست" استعداداً لمباراة وادي دجلةالأهلي يعلن نتيجة مسحة اللاعبين ويحدد موقف الشناوي من مواجهة سموحةبيراميدز يخوض مرانه الختامى على ملعب مباراة نكانا فى زامبياالأهلى أمام الزمالك فى ختام دورى مرتبط اليد مواليد 2000اتحاد الكرة يحدد 20 أغسطس المقبل موعدا مبدئيا للانتخابات المقبلةالأهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم استعداداً لمواجهة سموحة في الدوريأبرز لقطة.. على جمعة: السيدة نفيسة كانت مستجابة الدعاء وبقيت فى مصر بعد رؤية نبويةلايفوتك.. قائمة الأدوية الممنوع تناولها بدون طبيب.. حلقة جديدة من وليد كلينيكحلقة جديدة من مسحراتي المحروسة عن بركة رمضانالمتهمان بسرقة سائق الخليفة: تخصصنا فى الاستيلاء على التكاتك وبيعها خردةلماذا أصدرت المحكمة قرارا بحبس حنين حسام من جديد؟زى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 25 متهما بـ"خلية الزيتون" للحكمزى النهارده.. الجنايات تقضى بالمؤبد لـ5 متهمين في "أحداث عنف إمبابة"خدمات التوثيق والمصادقة أصبحت إلكترونية في الإماراتعيار 24 بـ213.84 ريال .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 20-4- 2021ارتفاع طفيف بمستهل التعاملات.. تعرف على سعر الذهب في عمان اليوم الثلاثاء 20-4-2021في هذه الحالات.. نزيف الأنف لدى الأطفال يستدعي استشارة الطبيب100 صورة عالمية .. صالون حلاقة مصرى فى القرن الـ 19قرأت لك.. "حرر نفسك" كيف تنتصر على مونولوج الهزيمة الذاتية؟100 قصيدة شعر.. "ومن هم من السادات قلت هم هم" تقى الدين الحموى

الرياضة تحافظ على اللياقة الذهنية أيضا

   -  
ممارسة الرياضة

(د ب أ)-

قال البروفيسور إنجو فروبوزه إن الرياضة تحافظ على اللياقة الذهنية أيضا، إلى جانب مزاياها الأخرى المتمثلة في تقوية العضلات وزيادة القدرة على التحمل وتنمية مهارات التوازن ومحاربة التوتر النفسي.

وأوضح عالم الرياضة الألماني أن دراسات كثيرة أثبتت وجود صلة بين النشاط البدني والمهارات المعرفية، خاصة في مرحلة الطفولة والشباب؛ نظرا لأن معظم خلايا المخ تتكون وتتشابك مع بعضها البعض في هذه المرحلة.

كما تساعد المواظبة على ممارسة الرياضة في الحفاظ على اللياقة الذهنية في الكِبر، ومن ثم تحمي كبار السن من الإصابة بالخرف وألزهايمر.

وللاستفادة من هذه المزايا يكفي ممارسة رياضة المشي بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا لمدة 45 دقيقة في المرة الواحدة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة