أسعار اللحوم البلدى اليوم.. السجق 120-130 جنيها للكيلوهل يسجل الذهب 800 جنيها للجرام بدون مصنعية هذا الأسبوع؟.. شعبة المعادن الثمينة تجيبشركات المحمول تحصل على 50% من الترددات الجديدة قبل نهاية العاماليوم.. ذكرى ميلاد ووفاة الفنان إبراهيم يسرىمحمد عز عن مشاركته مع أبطال "القاهرة كابول": غاية فى المتعة وكثير من الرعبالجمهور كاد يحطم المسرح ويضرب الممثلين.. حكاية مقلب دبره الريحانى لعلى الكسارالمقاولون يخضع لتحليل "رابيد تيست" استعداداً لمباراة وادي دجلةالأهلي يعلن نتيجة مسحة اللاعبين ويحدد موقف الشناوي من مواجهة سموحةبيراميدز يخوض مرانه الختامى على ملعب مباراة نكانا فى زامبياالأهلى أمام الزمالك فى ختام دورى مرتبط اليد مواليد 2000اتحاد الكرة يحدد 20 أغسطس المقبل موعدا مبدئيا للانتخابات المقبلةالأهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم استعداداً لمواجهة سموحة في الدوريأبرز لقطة.. على جمعة: السيدة نفيسة كانت مستجابة الدعاء وبقيت فى مصر بعد رؤية نبويةلايفوتك.. قائمة الأدوية الممنوع تناولها بدون طبيب.. حلقة جديدة من وليد كلينيكحلقة جديدة من مسحراتي المحروسة عن بركة رمضانالمتهمان بسرقة سائق الخليفة: تخصصنا فى الاستيلاء على التكاتك وبيعها خردةلماذا أصدرت المحكمة قرارا بحبس حنين حسام من جديد؟زى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 25 متهما بـ"خلية الزيتون" للحكمزى النهارده.. الجنايات تقضى بالمؤبد لـ5 متهمين في "أحداث عنف إمبابة"خدمات التوثيق والمصادقة أصبحت إلكترونية في الإمارات

هذه العوامل ترفع خطر الفُصال العظمي في الركبة

   -  

(د ب أ)-

قالت الجمعية الألمانية لطب المفاصل الاصطناعية إن بعض العوامل ترفع خطر الإصابة بالفُصال العظمي في الركبة المعروف أيضا باسم الداء المفصلي التنكسي، وهو عبارة عن تلف غير قابل للتجدد يصيب الأنسجة الغضروفية المفصلية، التي تعمل كوسادة لحماية العظام من خلال تقليل الاحتكاك الناتج عن حركة المفاصل الدائمة.

وأوضحت الجمعية أن هذه العوامل هي: ضعف العضلات حول الركبة والإصابات، التي تجعل مفصل الركبة غير مستقر، بالإضافة إلى السِمنة وتشوهات الأقدام مثل الساق المقوسة والركبة المتلاصقة.

ولمواجهة هذه المخاطر، ينبغي المواظبة على ممارسة تمارين تقوية العضلات ورياضات قوة التحمل كالمشي والركض والسباحة وركوب الدراجات الهوائية يوميا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة