موعد مباراة بيراميدز ونكانا الزامبى اليوم الاربعاء 21 / 4/ 2021 بالكونفدراليةحكاية بطولة أهلاوية..هاتريك خالد بيبو فى صن دوانز يعلن التتويج باللقب الافريقىحكاية بطولة زملكاوية.. الزمالك أول بطل مصرى لكأس السلطانالزمالك يعسكر اليوم استعدادا للإنتاج الحربيالنيابة تحقق مع متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح شهادات دراسية مزورةضبط 48 طن أسمدة محظورة بيعه و39 طن ردة وأرز مجهولة المصدر بحملة تموينية بسوهاجتضبط تشكيل عصابى بحوزته 34 تذكرة شابو وسلاح نارى بقصد الاتجار فى جرجا بسوهاجضبط صاحبة محل بقالة بحوزتها كمية من مخدر الشابو بقصد الاتجار فى سوهاجضبط مدمن عذب طفله بالكهرباء حتى الموت فى الإسماعيليةعقوبة قاسية تنتظر 4 متهمين بغسل 45 مليون جنيه حصيلة تجارة مخدراتما لا تعرفه عن عيد الرضوان عند البهائيين وسبب الاحتفالأثريون يعتقدون اكتشافهم "سفارة" مخفية لمدينة أسطورية تعود لـ المايا بالمكسيكالكهرباء: الدولة تعمل على محاور عديدية لتنويع مصادر الطاقة10 محظورات على سائق السيارة وفقا لقانون المرور الجديدعميد فنون تطبيقية حلوان: إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول نهاية الأسبوعتعرف على مشروعات حياة كريمة بتكلفة 1.211 مليار جنيه فى البلينا بسوهاجتموين بنى سويف: دخول 13 مشروعا من مشاريع جمعيتى مبادرة حياة كريمة الخدمةالانتهاء من تصنيع 2 معدية نيلية بنسبة 95% لمركز أرمنت غرب الأقصرأحمد موسى: حركة الطيران بين القاهرة وطرابلس تعود بداية من الغد«الصحة» تكشف حقيقة الوضع الوبائي في سوهاج

أكثر من 3000 سيرة ذاتية.. رئيس وزراء ليبيا يقدم تشكيلة حكومته للبرلمان

-  
رئيس الوزراء الليبي الجديد عبدالحميد الدبيبة

أعلن رئيس الوزراء الليبي الجديد، عبد الحميد الدبيبة، مساء أمس الخميس، تقديم تشكيلة حكومة وحدة وطنية للبرلمان الليبي، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وقال الدبيبة، في مؤتمر صحفي في عاصمة بلاده «طرابلس»، أن هذه الخطوة جاءت احتراما للمدة الزمنية الممنوحة في خارطة الطريق.

وأشار الدبيبة، إلى أنه اعتمد على التشاور والحوار أساسا لإعداد المقترح.

وأوضح رئيس الوزراء الليبي، أنه وضع في اعتباره الأبعاد التي عاشتها البلاد في الفترة الأخيرة وخروجها مؤخرا من حالة نزاع حاد وشعور الكثير من الليبيين بالتهميش وغياب التمثيل وإشكالية الشرعية السياسية والقانونية وانقسام المؤسسات.

وأضاف المسؤول الليبي، أنه خاض جولات مشاورات مكثفة مع ممثلي الدوائر الانتخابية في مجلس النواب، وكذلك ممثلين عن لجنة الحوار، بالإضافة إلى بعض ممثلي مكونات المجتمع المختلفة.

وتابع الدبيبة قائلا، إنه أثناء عملية التشاور تواصل مع جميع الفرقاء السياسيين وأطراف النزاع، مشيرا إلى تلقى أكثر من 3000 سيرة ذاتية من مرشحي مناصب المختلفة ودراسة وتقييم 2300 سيرة ذاتية منها. 

وأشار الدبيبة، إلى مراعاة التوزيع العادل بين المناطق فيما يتعلق بالمناصب السيادية بالإضافة إلى مبدأ التشاور.

وأعرب رئيس الوزراء الليبي، عن ارتياحه بمدى التجانس الذي يجمع الحكومة بأعضاء المجلس الرئاسي، وهو تجانس وتناغم ليبيا في أمس الحاجة إليه للحفاظ على حالة التوافق و الإستقرار، وفقا لما ذكرته بوابة أفريقيا الإخبارية.

وأضاف الدبيبة، أن السلام سيكون «الشعار»، والمشاركة ستكون «الأسلوب»، وازدهار الليبي وتحسين جودة الخدمات «هدف» الحكومة، وتحقيق التداول السلمي على السلطة من خلال دستور وانتخابات «وجهة» الحكومة الليبية.

من جانبها، دعت الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل السياسي المعنية بليبيا، في بيان،  مجلس النواب الليبي إلى الإسراع في عقد جلسة رسمية بهدف التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة المقترحة.

وأشادت مجموعة العمل السياسي، بالتزام رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، والدبيبة، بتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة