الأهلى يحتفى بحارسه على لطفي بعد مباراة القمة: "صاحب القفاز الذهبي"بدر بانون: لم أقدم شيئا للأهلى بعد.. وغياباتنا وضعت ضغطا على الزمالكبيكهام يشكو من كدمة فى القدم بعد انتهاء القمةالأهلي إلى نهائي دوري السوبر ويضرب موعدا لمواجهة سبورتنجأمير عبد الحميد: الأهلي لا يحتاج حراس مرمى بعد تألق علي لطفيوليد صلاح يطالب مجلس الزمالك بتعيين أسامه نبيه مديرا فنيًا.. وفتح باب الرحيل للاعبينجمال الغندور : الشيخ محمود البنّا "طلق" الحكام الأجانب بالتلاتةياناكون ومصطفى شوبير ولاعبو الأهلي يهنئون علي لطفي بعد نهاية المباراةالفيفا يختار محمود عاشور حكم "var" في أوليمبياد طوكيو رسميًاأمير عبدالحميد لـ تليفزيون اليوم السابع: الفريق الأحمر رسخوا قاعدة الأهلي بمن حضرسيامة 5 قساوسة ورسامة 5 قمامصة من الرهبان في دير الأنبا بيشويفي 13 محافظة.. القوى العاملة تطرح فرص عمل برواتب تتخطى 3 آلاف جنيهحراك بسبب حادث قطار طوخ وجدل بشأن قانون "المهندسين".. ننشر أبرز أحداث البرلمانبالصور.. آخر استعدادات "الثقافة" لإقامة معرض فيصل للكتابذاكرة اليوم.. إعدام المتهمين بأحداث ستاد بورسعيد وميلاد شيرى عادلمتحدث الصحة لـ"لميس الحديدى": لدينا 22 ألف كيس دم و99 ألف بلازما ولا نحتاج تبرعاتالفنانة يسرا: الدراما تقلل من مشاهد القسوة الموجودة فى الحياةطارق الشناوي: الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2" توثيق حى لفض اعتصام رابعةلميس الحديدى عن اغتيال نبيل حبشى: جاء بعد يوم من فضح مسلسل الاختيار لرابعةعلاء عابد تعليقا على حادث القطار: لدينا مشكلة فى العنصر البشرى بالسكك الحديدية

ماكينزي: الخلافة الإسلامية اختفت.. ونواجه فلولها في سوريا والعراق

-  
الفريق أول كينيث ماكينزي

قال الفريق أول كينيث ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن الخلافة الإسلامية اختفت من الوجود، لكن الإدارة الأمريكية وشركاءها من خارج المنطقة، ما يزالون يواجهون فلولها في سوريا وأجزاء من العراق، موضحًا: «لا نتولى زمام القيادة في هذا المسعى، بل يتم ذلك بجهود قوات الأمن العراقية، وهذا شيء جيد، لأن هذا هو المستقبل الذي نسعى للوصول إليه، أي أن تتمكن قوات الأمن المحلية من القيام بذلك».

وأضاف ماكينزي، في حواره مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج «يحدث في مصر» الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»: «ينبغي أن نؤمن ونعرف أن هذه المشكلة قائمة لعدة سنوات ولن تختفي، ستكون مشكلة ستضطر دول مثل العراق لمواجهتها وإدارتها لعدة سنوات في المستقبل».

وتابع، ان سحب قوات بلاده من أفغانستان تدريجيا من أهم الامور التي تشغله، وكذا الحال بالنسبة إلى العراق وسوريا، بالإضافة إلى أن القيادة المركزية تتابع إيران والتحديات التي تسببها بتصرفاتها غير المسؤولة.

وأردف: «أما بالنسبة إلى صفقات التسليح، على غرار موافقة إدارة بايدن على صفقة مع مصر مؤخرًا، فأنا أحصل على فرصة لتقديم المشورة، لكن دوري لا يتخطى ذلك، فهذه الأمور تخضع للسيطرة المدنية، وتعد مهمة جدا في النظام الأمريكي، أي أنه قرار يتخذ على أعلى المستويات في وزارة الخارجية الأمريكية بالتشاور مع وزير الدفاع وبموافقة الكونجرس وتحت إشرافه في النهاية، وفي النهاية أنا لست جزء من عملية اتخاذ القرار».

وأشار، إلى أن فيروس كورونا غير طريقة عمله كثيرا، إذ أنه في العادة ما يكون بمسرح العمليات، لكنه في العام الماضي قلل من هذه الزيارات: «أبيت في مصر ليلة واحدة لأول مرة، ففي العادة أفضل المبيت لأكثر من ليلة، لكي أقابل الكثير من الأشخاص والضيافة المصرية سخية للغاية، لكنني لم أتمكن منها بسبب قيود كورونا».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة