إدوارد يحتفل بالحلقة الأولى من مسلسل «نسل الأغراب»بعد ظهورها على الشاشة مجددًا.. كيف واجهت شريهان الأزمات الصحية بشجاعة؟محمد رمضان يكشف عن شخصيته في لعبة فري فاير :"مارو"أحمد سعد ووائل الفشنى يغنيان دعاء «بنده عليك»قرار أوبك بزيادة الإنتاج وراء تراجع أسعار البترول عالمياتفاصيل دعم الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى لتطوير لدعم التنمية الاجتماعية في بورسعيدنتائج أعمال بنك مصر للعام 2020/2019: 57.6% نمو فى محفظة المشروعات الصغيرةمصر للألومنيوم: فرض رسوم على الواردات ينعكس إيجابًا على مبيعات الشركةناهد السباعي بـ"العباءة" رفقة والدتها في أحدث ظهور لهابالعباءة السوداء.. أحدث ظهور لياسيمن صبري في دبي (صور)نجوى كرم تنعي المخرج اللبناني مكرم حنوش"في الجنة ونعيمها يا أبويا".. رانيا محمود ياسين تدعو لوالدها مع حلول شهر رمضانميريام فارس عن شريهان: "أيقونة الفن الاستعراضي في الوطن العربي"الإفراط فى تناول حلويات رمضان يزيد التهاب المفاصل ويضر الكبدتحليل هرمون FSH يساعد في اكتشاف مشاكل الإنجابتوقعات بتراجع أسعار الزيوت في الأسواق بعد انخفاضها عالميًامكون بدولار واحد يتسبب في أزمة عالمية بالرقائق الإلكترونية.. فماذا حدث؟اتحاد جنوب إفريقيا يوضح حقيقة التفاوض مع موسيماني.. و200 سيرة ذاتية مقدمةكلوب يتغزل في توني كروسالأهلي يستأنف ضد عقوبات لاعبي الزمالك ويطالب بقرارات رادعة

"مصري هارب في إيران".. "القاعدة" يعلن عن زعيم جديد للتنظيم

   -  
تنظيم القاعدة

وكالات:

أعلن تنظيم "القاعدة" عن زعيم جديد يدعى "سيف الثأر"، والذي قال عنه، إنه "من المقرر أن يجعل الجماعة خطيرة كما كانت في عهد مؤسسها أسامة بن لادن".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حسبما نقلت عنها شبكة "روسيا اليوم"، أن "الجنرال المصري السابق سيف العدل مختبئ في إيران، وأنه تولى زمام الأمور من زعيمها السابق أيمن الظواهري".

وأشارت إلى أن سيف، الذي تم تعقبه من قبل وكالات الاستخبارات في كل من بريطانيا والولايات المتحدة، تولى المنصب الأعلى، ويقوم بإعداد "صيغة جديدة للتنظيم".

من جهته، قال خبير بريطاني كبير في مجال مكافحة الإرهاب: "بالمقارنة مع الظواهري، من المرجح أن يكون سيف زعيما أكثر فاعلية، على الأقل أو حتى أكثر من بن لادن".

وشارك سيف بشكل كبير في أنشطة "القاعدة" منذ حوالي 30 عاما، ويوجد بالفعل مكافأة قدرها 7.5 مليون جنيه إسترليني على رأسه، بعد تفجيرات السفارة الأمريكية في نيروبي ودار السلام في عام 1998، والتي خلفت 224 قتيلا.

يذكر أنه كان عضوا قياديا في وحدة الحماية المباشرة التابعة لبن لادن في أفغانستان، وأطلق عليه اسم "الحارس الأسود" نسبة إلى لون أوشحته.

وتشير التقارير، إلى أن "الزعيم الجديد للقاعدة يتطلع إلى بناء علاقات مع داعش وإيران وطالبان أفغانستان".

من جهته، قال الكولونيل ريتشارد كيمب، الذي كان يراقب سيف لصالح بريطانيا منذ ما يقرب من 20 عاما: "هناك تعاون بين مجموعات مثل هذه، لكن سيف يحظى باحترام كبير لدرجة أنه يمكن أن يتسبب في تعاون أكبر أو حتى اندماج".

وترك مقتل بن لادن في عملية أمريكية في باكستان في عام 2011 الجماعة في أيدي الظواهري، وهو مصري الأصل ويعتبر منظر التنظيم الرئيسي، لكن دون قدرة بن لادن على حشد المتطرفين في جميع أنحاء العالم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة