بعد الكشف عن موديل 2022.. ما السيارات المنافسة لـ"شيفرولية أوبترا" بمصر؟بعد اعتذار غبور.. ما هو موقف حاجزي هيونداي في مشروع الإحلال؟رئيس رينو: الشركة تتعافى من أزماتها ولكن لا تزال هناك أشهر صعبة قادمةأحمد عز يكشف في حوار المصري اليوم كواليس «هجمة مرتدة».. تابعوناكلوب: بامفورد أثبت خطأ الجميعديلي ميل: هاري كين قد يغيب لثلاثة أسابيعموعد عرض مسلسل بنت السلطان الحلقة 7: بطولة روجينامسلسل الاختيار 2 الحلقة 6.. الجمهور ينتظر ما سيحدث بعد فض رابعةموعد أذان المغرب سادس أيام شهر رمضان بالقليوبيةكيف تسببت سامية شنن إرهابية «الاختيار 2» في فصل صحفي مصري من قناة ألمانية؟الأمن الاقتصادي: ضبط 11 ألف قضية سرقة كهرباءقضية الإتجار بالبشر.. مودة الأدهم من خلف قفص الاتهام: "خرجوني من هنا"القبض على المتهم بحرق جثة "سيدة حلوان"30 مايو.. الحكم في دعوى مرتضى منصور لإلغاء قرار وقفه 4 سنواتالداخلية تكشف تفاصيل صورة سير "توك توك" على قضبان القطارات في الشرقيةاختلفوا على "خفرتها" .. 5 أشخاص قتلوا خفير خصوصي في السويسترتدي الحجاب| مودة الأدهم للمحكمة في قضية "الإتجار بالبشر" : "عمري ضاع"بودكاست المصري: اعرف أصل «الله حي عباس جي» في «حكايات منسية»الإسماعيلي يعفي الورداني من اللجنة الفنيةالإسماعيلي يواجه القناة والشرقية وديا استعدادا للدوري

ماذا تأكل لتعزيز قدراتك العقلية أثناء الامتحانات؟

   -  

وقت الامتحان من الأوقات التي تتطلب الكثير من التخطيط وإدارة الوقت، ومن الضروري أيضًا الانتباه إلى عادات أسلوب حياتك من نظامك الغذائي إلى جدولك اليومي، حيث يمكن أن يؤثر كل شيء على درجاتك في الامتحان، علاوة على ذلك، يميل معظم الطلبة إلى الإفراط في تناول الطعام بسبب الإجهاد فترة الامتحانات، مما ينعكس تأثيره على قدرتك على التركيز، في هذا التقرير نتعرف على أبرز الأطعمة التي يجب تناولها لتعزيز قدراتك العقلية وقت الامتحانات، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

قال أخصائي التغذية الشهير في الهند بوجا مخيجا، إن تناول أنواع معينة من الأطعمة يمكن أن يزيد من اليقظة، ويعزز الاحتفاظ بالذاكرة، ويمكن أن يعزز مستويات الطاقة يجب أن تكون هذه الأطعمة جزءًا من نظامك الغذائي عند التحضير لأي فحص.

ماذا تأكل لتعزيز قدراتك العقلية أثناء الامتحانات؟ 

1- تناول الخضراوات الورقية 

تناول الخضراوات الورقية الداكنة مفيد للعينين والدماغ، تحتوي الخضراوات الورقية على كمية عالية من الحديد، والتي يمكن أن تساعد في زيادة مستوى الهيموجلوبين وزيادة اليقظة والتركيز.

2- أضف المزيد من البروتين 

يعتبر البروتين أحد أهم ثلاثة مغذيات كبيرة يحتاجها الجسم بكميات كبيرة للقيام بالعديد من الوظائف الداخلية. إنها اللبنات الأساسية للخلايا ويمكن أن تساعد في تعزيز ذاكرتك يزيد من الانتباه ويحسن مستوى الطاقة.

يجب على كل فرد تناول 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم.

3-  تجنب الأطعمة الغنية بالسكر 

تجنب جميع أنواع الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر قبل فترة الامتحانات، الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر مثل الكعك والشيكولاتة يمكن أن تمنحك بالتأكيد طاقة فورية  ولكن بعد فترة ، ستؤدي إلى انخفاض مفاجئ في مستوى الطاقة سيؤدي ذلك إلى الإرهاق والنسيان.

4- النوم لمدة 7-8 ساعات 

إن أخذ 7-8 ساعات من النوم لا يجدد طاقتك وينشطك فحسب، ولكنه مهم أيضًا لحفظ الأشياء لفترة طويلة يساعد النوم الكافي على تحويل الذاكرة قصيرة المدى إلى ذاكرة طويلة المدى.يمكن أن يساعدك ذلك على تذكر كل الأشياء التي تعلمتها قبل الامتحان.

5- شرب الماء 

 تناول كمية كافية من الماء أمر بالغ الأهمية للجميع، يجب على كل فرد شرب 2 لتر من الماء كل يوم من أجل الصحة المثلى، يمكن أن يمنع الحفاظ على كمية الماء التي تتناولها الصداع والتشنجات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة