ملخص الحلقة الثانية من مسلسل «الطاووس» لجمال سليمانحوادث أفسدت فرحة أول أيام رمضان.. تفحم 20 شخصا وابن يشعل النار بوالديهحالة الطقس اليوم.. مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى ووجه بحريمهاب مميش: زوجتي متفانية ولدى 5 أحفاد أشقاهم إسماعيلمستشار رئيس الجمهورية للموانئ: مفيش حد يقدر يبدأ حرب في يوم وليلةقائمة ومواعيد قيام القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى88% من القراء يؤيدون زيادة معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال رمضان13 مليارا و383 مليون جنيه لتطوير وتحسين أداء شبكات نقل الكهرباءمهاب مميش: فاتحت أبويا في الزواج قالي أنا كنت بقول عليك عاقلرجال إطفاء صينيون ينقذون طفل سقط في بئر مهجورة باستخدام حفار .. فيديوبسنت ودياسطى وعم شكشك.. إسراء تجسد الشخصيات الرمضانية بالفوم وبقايا القماشإطلالات فريدة تخطف الأنظار.. موضة النظارات الشمسية فى صيف 2021عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبقمجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريين

حسن غانم: مبادرة "المركزي" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تخلق جيلا آخر من المستثمرين

-  
حسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان

قال حسن غانم، رئيس بنك التعمير والإسكان، إن مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر تعد استكمالا لمبادرات المركزي لدعم الاقتصاد المصري وتعزيز الشمول المالي.
وأضاف أن البنك المركزي يولى اهتماماً كبيراً بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لكونه قاطرة الاقتصاد المصري، وأن مبادرة البنك المركزي التي أطلقها هذا الأسبوع لزيادة التمويلات البنكية الموجهة للشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر من 20% إلى 25% من المحفظة الائتمانية للبنوك هي خطوة جديدة داعمة لهذا القطاع الحيوي، واستكمالا لمبادرات البنك المركزي التي تعمل على دعم الاقتصاد المصري وتعزيز الشمول المالي.
وتابع، أن مساهمة البنوك في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا رئيسيا في إنشاء جيل ثان من المستثمرين، بما يخدم الاقتصاد ويضعف فرص الاحتكار بالسوق ويساهم في انخفاض الأسعار وتوافر المنتجات المحلية وتخفيض فاتورة الاستيراد، مع زيادة فرص التصدير، وتوفير فرص عمل للشباب.
وأشار غانم إلى إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي في مقدمة أولويات بنك التعمير والإسكان ويحرص البنك على المشاركة في جميع المبادرات التي أطلقها المركزي لتعزيز هذا القطاع الحيوي وتقديم الدعم الفني والمادي لرواد الأعمال، حيث شارك البنك بمبادرة "مشروعك" و"مبادرة رواد النيل" التي أطلقها المركزي بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية، ونجح البنك عام 2019 في تحقيق المستهدف 20% من المحفظة الائتمانية للبنك موجهة للمشروعات المتوسطة والصغيرة طبقا لمبادرة البنك المركزي، مشيرا إلى أن البنك يضع هذا القطاع على رأس اهتماماته خلال 2021 ونهدف إلى الوصول إلى نسبة 25% في 2021 تماشيا مع مبادرة البنك المركزي وتوجهات الدولة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة