ملخص الحلقة الثانية من مسلسل «الطاووس» لجمال سليمانحوادث أفسدت فرحة أول أيام رمضان.. تفحم 20 شخصا وابن يشعل النار بوالديهحالة الطقس اليوم.. مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى ووجه بحريمهاب مميش: زوجتي متفانية ولدى 5 أحفاد أشقاهم إسماعيلمستشار رئيس الجمهورية للموانئ: مفيش حد يقدر يبدأ حرب في يوم وليلةقائمة ومواعيد قيام القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى88% من القراء يؤيدون زيادة معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال رمضان13 مليارا و383 مليون جنيه لتطوير وتحسين أداء شبكات نقل الكهرباءمهاب مميش: فاتحت أبويا في الزواج قالي أنا كنت بقول عليك عاقلرجال إطفاء صينيون ينقذون طفل سقط في بئر مهجورة باستخدام حفار .. فيديوبسنت ودياسطى وعم شكشك.. إسراء تجسد الشخصيات الرمضانية بالفوم وبقايا القماشإطلالات فريدة تخطف الأنظار.. موضة النظارات الشمسية فى صيف 2021عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبقمجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريين

مبادرة "معا": العلاقة بين الرجل والمرأة في مصر تشبه الأهلي والزمالك "فيديو"

   -  
الاسرة المصرية

قال المستشار وليد عبدالمقصود، رئيس مبادرة "معا" لإنقاذ الأسرة المصرية، إن الخيانة الزوجية فعل غير مشروع ومجرم، فالله عز وجل حرّم الخيانة، إضافة إلى أن القانون يعاقب على الخيانة في حالة ثبوتها، أما الزواج فهو فعل شرعي وغير محرم بل هو حلال بيّن أجازه الله عز وجل. 

وأضاف رئيس مبادرة "معا"، خلال استضافته في برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن خيانة المشاعر أقوى من الخيانة بمعناها المعروف، وفي هذه الحالة يكون الحق للزوجة الانفصال أو الاستمرار في الحياة، على حسب استطاعتها، منوها بأنه لا تستقيم الخيانة مع مفهوم الزواج لأن الخيانة ضد الشريعة. 

 

وأشار "عبدالمقصود"، إلى أنه مادام الزوج لم يخالف شرع الله عز وجل لا تعتبر خيانة وحتى إن تزوج على زوجته الأولى، مضيفا أن مبادرة "معا لاى" سعت إلى تقديم مشروع لتحويل جميع نقاط قانون الأحوال شخصية والأشياء المثيرة في المجتمع المصري.

 

وأكد وليد عبدالمقصود، أن مبادرة معا تحاول أن تقف في مسافة متوسطة ومعتدلة بين جميع الأطراف، وذلك لأن المبادرة هدفها صالح الأسرة التى تكون عبارة عن الطفل والزوج والزوجة.

 

وأوضح عبدالمقصود، أن أصبح العلاقة بين الزوج والزوجة يشبه مشاكل الأهلي والزمالك، فتكون علاقة مليئة بالتعصب والغضب، مؤكدا أن هدف الدولة  هو تصالح الأسرة المصرية، معقبا "قطبى التنمية والحضارة لأى مجتمع هى أسرة مستقرة وتعليم متحضر سوف يؤدى إلى تقدم الأمة المصرية".

لمطالعة الخبر على صدى البلد