بيراميدز يحرم الاتحاد السكندرى من الوديات قبل مواجهة الثأراعرف نجمك.. أشرف قاسم أفضل مصرى احترف بالدورى السعودىاتحاد الكرة يقرر إنشاء لجنة فض المنازعات في الهيكلة الجديدةمفأجاة.. صفقة تبادلية منتظرة بين الزمالك وبيراميدز فى الصيفإصابة 5 في حادث تصادم بين سيارتين بجرجا جنوب سوهاجحبس عامل متهم بقتل شاب بطلقة نارية خرجت عن طريق الخطأ في الحوامديةالكويت تؤجل أقساط قروض المواطنين لصندوق المتعثرين ودعم الأسرة 6 أشهر«التأمين على الطرق»: ننتظر بيانات ضحايا قطار طوخ لصرف التعويضاتتراجع فائض المعاملات الجارية لمنطقة اليورو خلال فبرايرالصين توافق على 16 مشروعا استثماريا بـ 6.96 مليار دولار أمريكيالمخطوطات الإسلامية بالمزادات العالمية.. سوثبى تبيع لوحة للكعبة "صورة"أطفال شبراخيت بالبحيرة يوزعون التمر والعصير فى الشوارع.. صورروسيا: نُقيم الخطوات الملموسة في حوارنا مع واشنطن وليس التصريحات‏وزير يمني: «تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال جرائم إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل»طعن 5 مسلمين داخل مسجد في ألبانيا .. ووسائل إعلام محلية: المنفذ يعاني اكتئاباالكلب البوليسي الآلي يدخل الخدمة مع الشرطة الهولندية في معامل المخدراتبوتين يتحدث خلال قمة افتراضية عن المناخ يستضيفها بايدنكبير خبراء الأمراض المعدية بأمريكا يرجح استئناف توفير لقاح «جونسون»24 أبريل فتح باب الترشح على منصب رئيس جامعة بنها (المواعيد والمستندات)حملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية ومصادرة الشيشة وغرامة لعدم ارتداء الكمامة بالبحيرة

مطرانية أبوتيج تستأنف القداسات بحضور 50% وعودة الأنشطة الكنسية كافة

   -  

قررت مطرانية أبو تيج وصدفا والغنايم استئناف القداسات ومدارس الأحد والأنشطة الكنسية كافة بإجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا،  بدءا من الغد الجمعة.

وقال الأنبا أندراوس أسقف الإيبارشية في بيان:"تقرر فتح الكنائس للقداسات أيام الأحد والأربعاء والجمعة من كل أسبوع وبنسبة حضور 50% من سعة الكنيسة بمعنى شخصين لكل دكه أو مقعد ، كما يمكن الاستعانة ببلكونات الكنيسة لاستيعاب عدد أكبر ومنعاً للتكدس، وذلك اعتبارا من غدا الجمعة".

وقررت المطرانية،  عودة خدمة مدارس الأحد واجتماع الفتيان واجتماع الفتيات للمرحلة الإعدادية، واجتماع ثانوى، وذلك بنظام تناوب الفصول المعمول به سابقاً قبل قترة الإغلاق ، فتح فصول الدراسات اللاهوتية وإعداد الخدام بنفس الإجراءات السابقة ، وفتح المشاغل الخاصة بالكنائس مع مراعاة الالتزام بارتداء الكمامة للمترددين على المشغل وكذلك القائمين بالخدمة فى المشغل .

وتابع الأنبا أندراوس، يتم فتح قاعات العزاء مع ملاحظة، ارتداء الكمامات أثناء التواجد فى القاعة، مراعاة التباعد الاجتماعي فى الجلوس فى القاعة، ولا تزيد كلمة الأب الكاهن فى القاعة عن  5 دقائق، ولاتزيد فترة العزاء للمعزين عن   5 دقائق منعاً للتزاحم والتكدس داخل القاعة، ولاضرورة للعزاء بالمصافحة ويكتفى بوضع اليد على القلب كإشارة للعزاء فقط، مشددا على أن  عبارات العزاء تكون : "وننتظر قيامة الأموات "والرد " وحياة الدهر الآتى"، كما سيتم تعقيم القاعة عقب انتهاء يوم العزاء ٠‏

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة