اليوم.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية" ها أنا أحقق ذاتى"وزير المالية: جاهزون لتلبية كل ما يطلبه أشقاؤنا فى السودانالرئيس السيسي يوجه بتوطين صناعة المركبات الكهربائية فى مصر بشكل متكاملرئيس تونس وشيخ الأزهر يتفقان على تشكيل لجنة علمية لخدمة الثقافة الإسلاميةرئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان موقف المشروعات المقرر افتتاحها رئاسياالرئيس السيسي يوجه بتنفيذ المشروع القومى لتصنيع ماكينات الإنتاج الصناعىالرئيس السيسي يوجه بالاهتمام ببرامج التدريب بتصنيع ماكينات الإنتاج الصناعىرفع الجلسة العامة لمجلس االنواب.. وغدا إقرار 53 مشروع قانون للحساب الختامىقيمتها 15 مليونا باسم موظف بسفارة أجنبية .. إحباط تهريب ألعاب نارية ومنشطات جنسية بالإسكندريةالسجن 8 سنوات لـ أحمد بسام زكي في «التحرش الجنسي بفتاتين»اشتعال النيران في شاحنة محملة بالمازوت على طريق أسوان الصحراوي الغربيضبط 96 طن تمور وياميش و10 آلاف لفة قمر الدين فاسدةالسجن 8 سنوات للمتهم بالتحرش فى جامعة خاصةمدبولي: بدء تنفيذ 14 مشروعا لتطوير «التجلي الأعظم» بسانت كاترينجبالي: مجلس النواب دوره لا يتوقف عند إصدار التوصيات للحكومةتخلصت منها بـ«إيشارب».. كواليس مقتل الطفلة «ريتاج» على يد والدتهاتعرف على بداية رمضان في مصر 2021 ودعاء استقبال الشهرمصر والسودان يرفضان مقترح إثيوبيا لتبادل المعلومات حول السدوزيرة الصحة تتفقد مستشفى حميات البلينا للاطمئنان على الخدمات الطبيةالمصيلحي: توافر كوبونات شراء السلع بمنافذ القابضة للصناعات الغذائية

الضرائب: الكومبوندات السكنية معفاة من الضريبة العقارية.. شاهد

   -  
رجب محروس

قال رجب محروس ، مستشار رئيس مصلحة الضرائب ، أن ضريبة التصرفات العقارية عبارة عن مبلغ مقطوع على قيمة البيع أو التصرف أو التنازل من شخص طبيعي إلى شخص طبيعى أو شركة، لقطعة أرض او أي عقار، بواقع 2.5%.

واضاف " محروس " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية الأولى المصرية،  أن البائع أو المتصرف هو المسئول عن الضريبة العقارية، لافتًا إلى هذه الضريبة على البائع وليس المشتري، وبالتالي الضريبة تفرض على من استفاد ومن قام بالبيع والشخص الطبيعي فقط.

وأشار مستشار رئيس مصلحة الضرائب ، إلى أن الشخص الطبيعي هو الذي يمتلك العقار بمفرده دون شراكة، أما إذا كان العقار مملوك لكيان اعتباري، فهنا لا تستحق الضريبة .

وتابع مستشار رئيس مصلحة الضرائب ، أن الكومبوندات السكنية معفاه من الضريبة العقارية و لكن بشرط أن تقوم به شركة ، معلقًا أن :" لو  الكومبوند تمتلكه شركة فهنا عملية البيع من البيع من الشركة للأفراد لا تخضع للضريبة، بل تخضع للوعاء العام على نشاط  الشركة ذاتها ".

وأكد مستشار رئيس مصلحة الضرائب ، أن المشترى لا يتحمل ضريبة التصرفات العقارية، وبالنسبة للأشخاص الذى يشترون وحدات سكنية من شركات لا يقوم بدفع الضريبة ، لافتا إلى أن معالى رئيس الدولة أشار أن يكون هناك شهادة ميلاد لكل عقار وخفض رسوم التسجيل الخاصة بالشهر العقارى ، إذا كان من ضمن المستندات الازمة لنقل الملكية من البائع للمشترة وأن يكون هناك افادة لسدادا الضريبة العقارية اذا كان البائع شخص طبيعى. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد