تدشين كنيسة بأبو المطامير ضمن الاحتفال باليوبيل الذهبي لـ«البحيرة»وسط الدولارات.. محمد رمضان ينشر فيديو جديد من أحدث أغانيه (فيديو)علي العربي يمثل مصر بـ"كباتن الزعتري" في ثلاثة مهرجانات عالميةوزير المالية: جاهزون لتلبية كل مايطلبه أشقاؤنا في السودان.. ونحرص على تبادل الخبراتكيف يكشف اختبار منظار العين عن صحة بصرك؟رؤية هلال رمضان في مصر 2021.. 6 لجان تستطلعه على مستوى الجمهوريةوكيل «خطة النواب»: تقرير «التخطيط» عن المنح والقروض كارثي«مات خلال تغسيل شقيقه».. مياه المنيا تنعى أحد موظفيهاوزير الزراعة يبحث مع محافظ أسوان تنمية الإنتاج الحيواني والسمكيبعد قليل.. 6 لجان شرعية تنتشر في الجمهورية لاستطلاع هلال شهر رمضان 2021إصابة 3 سيدات في انقلاب سيارة ملاكي بطريق الإسماعيلية السويساليوم.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية" ها أنا أحقق ذاتى"وزير المالية: جاهزون لتلبية كل ما يطلبه أشقاؤنا فى السودانالرئيس السيسي يوجه بتوطين صناعة المركبات الكهربائية فى مصر بشكل متكاملرئيس تونس وشيخ الأزهر يتفقان على تشكيل لجنة علمية لخدمة الثقافة الإسلاميةرئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان موقف المشروعات المقرر افتتاحها رئاسياالرئيس السيسي يوجه بتنفيذ المشروع القومى لتصنيع ماكينات الإنتاج الصناعىالرئيس السيسي يوجه بالاهتمام ببرامج التدريب بتصنيع ماكينات الإنتاج الصناعىرفع الجلسة العامة لمجلس االنواب.. وغدا إقرار 53 مشروع قانون للحساب الختامىقيمتها 15 مليونا باسم موظف بسفارة أجنبية .. إحباط تهريب ألعاب نارية ومنشطات جنسية بالإسكندرية

الجنيه المصري تحت تهديد التجار .. صرف العملة الورقية بنصف ثمن العملة المعدنية بكفر الدوار

   -  
جنية ورق

سادت حالة من الغضب بين رواد موقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك» من أبناء مركز ومدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، عقب رفض عدد من تجار الخضار والفواكه و سائقي المواصلات العامة ومديري المخابز، تداول العملة الورقية للجنيه المصري، واستخدام فقط عُملة المعدن، بالإضافة إلى قيام بعض التجار بصرف العملة الورقية بنصف ثمن العملة المعدنية.


وأعرب أحمد ربيع، من أهالي مدينة كفر الدوار، عن غضبه قائلًا :" الدولة اعادة استخدام العملات الورقية للجنيه المصري بناءًا علي ذلك تم تداوله بين المواطنين بأي حق يتم رفض صرفه من تجار الخضار و سائقي المواصلات العامة وأصحاب المخابز".


أوضح ربيع، أنه تعرض أكثر من مرة هو وأولاده لمشاجرات بينهم وبين تجار الخضار والفواكه وسائقي المواصلات العامة وأصحاب المخابز بسبب رفض الحصول على مبالغ مالية تحتوي على العملة الورقية للجنية المصري.


وكما قال عمر أحمد، من أهالي مركز كفر الدوار، أن بعض التجار تقوم بصرف العملة الورقية للجنية المصري بنصف ثمن العملة المعدنية للجنية المصري، قائلًا
:"لو الجنية المصري قل استخدامه أو الدولة رافضة تداوله يجب إصدار قرار بسحب جميع العملات الورقية، ولكن دون ذلك يجب الحفاظ على هذه العملة من جشع التجار من خلال تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين ".


اقرأ أيضا :

عاشق الورد من ليبيا إلى مصر يروي أسرار الغربة و الزراعة في المنازل بالبحيرة



لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة