السكة الحديد: عودة حركة القطارات فى الاتجاهين على خط القاهرة الإسكندريةاليوم السابع.. صندوق النقد يتوقع تصدر مصر معدلات النمو بالمنطقة بـ5.7% عام2022تعرف على الوقت اللازم لهضم الطعام.. 6 ساعات تكفى لوصول المغذيات إلى القولوندراسة: تناول الجزر يوميا يحمى قلبك من تصلب الشرايين والكوليسترول الضارمن الجاني؟.. تفاصيل قتل غدر لشاب جامعي في أسيوط بسبب الخطوبة«شوطة وإفيه».. أيمن الكاشف عن «ذا ماستر أوف ساسبنس»: قريتها في كتابمسلسل ولاد ناس الحلقة 8.. وفاة الطفل آدم ضحية أتوبيس المدرسة الدوليةكهربا: دخلت للزمالك 84 مليون جنيه في سنتين.. وروحت الأهلي عشان بيتيوصفه «الاختيار2» بـ«أخطر رجل في الجماعة».. تفاصيل القبض على محمود عزتمجلس الشيوخ يرفض تعديل «الثانوية العامة» إلى نظام الـ«3 سنوات».. و«شوقي»: تعليم جديد في 2030 بدون تنسيقصلاح خارج التشكيل الأساسي لمواجهة ليفربول وليدز يونايتدأول تعليق من كلوب على مشاركة ليفربول في دوري السوبر الأوروبيميدو يقارن "ثورة" أندية أوروبا بأبطال أفريقياكهربا: أنا مستقبل الأهلي.. موسيماني يحبني.. والإعلام يضخم أزماتيأهلى «القمة» .. أفراح الأهلاوية تتواصل.. وحفل إفطار مكافأة اللاعبين«دورى السوبر الأوروبى» يُشعل حربًا بين الأندية والاتحاداتبينهم أليجري.. 5 مدربين ينتظرون خلافة مورينيو في توتنهامليدز يونايتد ضد ليفربول .. محمد صلاح على دكة بدلاء ليفربول أمام ليدزبث مباشر .. فيديو : ليدز يونايتد وليفربول .. محمد صلاح على دكة البدلاء22 لاعباً في قائمة المقاصة استعداداً لمباراة سيراميكا

طرق السويس شكل تانى فى عهد الرئيس السيسى.. تطوير شامل وتوسعات جديدة.. صور

   -  

لا يعلم قيمة الطرق الجديدة بمحافظة التي نفذت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، سوى أهالي محافظة السويس، الذين عانوا لسنوات طويلة بسبب سوء حالة الطرق التي تربطها مع المحافظات الأخرى، وخاصة طريق السويس- القاهرة، حتى تم تنفيذ خلال الأربع أعوام الماضية واستكملت حاليا إحلال وتجديد الطرق الرئيسية والطرق الداخلية بالمحافظة.

الطرق الجديدة مثل طريق السويس القاهرة التي كانت حارة السير به طوال 30 عاما اثنين فقط، وتم في عهد الرئيس السيسي تطوير الطريق ليصبح 6 حارات، ليس فقط استفاد منه المواطنين بالسير الأمن علية فقط، ولكن أيضا انخفضت حوادث الطرق بالطريق، مما أنقذ حياة مواطنين.

وقال اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، إن طريق السويس – القاهرة حاليا من أفضل الطرق، بعد تنفيذ أعمال التوسعة بالطريق وإنشاء حارات سير للسيارات جديدة، منها المخصص للسيارات الملاكي وأخرى للسيارات النقل، بجانب تطوير طريق السويس العين السخنة وإنشاء طريق السويس – شرم الشيخ والأنفاق الجديدة ويتم حاليا تطوير طريق السويس – الإسماعلية.

وأكد محافظ السويس، أنه تم تطوير الطرق الداخلية وتم تنفيذ 72 مشروعا رصف طرق داخل المحافظة، ووصل إلى 120 كيلو متر تم تطويرهم، بتكلفة وصلت إلى 460 مليون جنيه، ومستمرين في التطوير داخل جميع شوارع المحافظة.

وحسب تقارير مديرية الصحة بالسويس، انخفضت نسبة حوادث الطرق بالسويس إلى أكثر من 50% بطريق السويس – القاهرة وطريق العين السخنة وطريق الأدبية وطريق السويس – جنوب سيناء.

وأكد أهالى المحافظة، أن ما حدث في فترة تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى من تطوير بكل مكان في السويس لم يحدث طوال 30 عاما.

وقال عبده حسن، موظف بالسويس، إننا بالسويس كنا نعاني طوال 30 عاما من سوء حالة طريق السويس – القاهرة، وكنا يوميا نشاهد حوادث الطرق لأن الطريق كان يسير به سيارات النقل وسيارات الملاكي، أما الآن تغير كل شيء وتوجد حارات سير سيارات مخصصة بالطريق للسيارات الملاكي وأخرى حارات سير مخصصة للسيارات النقل.

وأضاف طه رجب، من سكان السويس: أننى أسير بطريق السويس – العين السخنة ونشاهد كم التطوير، وأريد أن أؤكد أن ما حدث من تطوير أنقذ حياة المواطنين الذين يسيرون بالطرق، وأيضا داخل المحافظة يوجد طرق جديدة مثل طريق نفق الشهيد أحمد حمدى وشارع الجيش والطرق المؤدية إلى منطقة الأدبية.

تطوير شامل لطرق المحافظة
طرق داخلية
طريق السويس - القاهرة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة