إصابة 17 شخصا فى انقلاب أتوبيس وردية بمدينة العاشر من رمضان.. صورإنقاذ سائق بعد اشتعال شاحنة محملة بـ"المازوت" على الطريق الصحراوى بأسوانتأجيل محاكمة 8 متهمين بخلية "أحرار الشام" الإرهابية لجلسة 27 أبريلرئيس النيابة الإدارية: تمكين المرأة والشباب أحد أولوياتنا لتحقيق رسالة الهيئةمباشر الدوري الإنجليزي - توتنام (1)-(0) يونايتد.. نشاط أحمر في بداية الشوط الثانيالزمالك يستشهد باللائحة فى التتويج بدورى الجمهورية.. وسيد نيمار هداف البطولةمعلومة رياضية.. 18 حفرة فى ملعب الجولفالمواجهات المباشرة وراء فرحة الأهلي والزمالك بلقب دوري 99الإنتاج الحربي يتقدم أمام سيراميكا بهدف نظيف فى الشوط الأول.. فيديوفي سجلات التاريخ والحاضر.. أحفاد الأطباء حراس حضارة الأجدادالزمالك يحتفل ورد رسمي من الأهلي.. مَن توّج بدوري الجمهورية؟لجنة العلاقات المصرية الأفريقية تبحث سبل تعزيز التحرك المصري تجاه القارةالتحالف: تدمير طائرة مسيّرة حوثية ثانية باتجاه السعوديةبرلماني إيراني: عمل تخريبي وراء حادث منشأة نطنز النوويةالسعودية: تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي تمير وسديرأوكرانيا: مقتل جندي في منطقة الصراع شرقي البلادإيران تبحث عن أدلة بعد حادث بمنشأة نظنز النوويةوزير الخارجية الروسي يبحث غدا مع شكري في القاهرة تعزيز العلاقات الثنائيةالتموين: طرح 28 ألف كوبون للسلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية حتى الآندار الإفتاء تنشر صورا لتجهيزات حفل رؤية هلال شهر رمضان لعام 1442 هجرية

عصام العدوي: الرئيس السيسي ألغى أسوأ قانون للجمعيات الأهلية في العالم

   -  
السيسي

أكد الدكتور عصام العدوي، خبير التنمية الدولية والمستشار السابق لوزيرة التضامن، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألغى أسوأ قانون الجمعيات الأهلية على مستوى العالم، وقانون الجمعيات الأهلية الجديد تدارك ثغرات القوانين السابقة، حيث إن الدستور أكد على أن تأسيس الجمعيات الأهلية يأتي بالإشهار، ولابد أن توفق الجمعيات أوضاعها، مشيرًا إلى أن هناك 70% من الجميعات ستوفق أوضاعها، و30% سيموت ورقيًا.

وأضاف "العدوي"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن الجميعات قائمة على التمويل من الداخل والتبرعات، والقانون المصري مختلف عن أي قانون، حيث إن القانون السابق للجمعيات الأهلية كان ينص على الموافقة الصريحة من قبل الجهات المعنية قبل الحصول على أي تبرعات، إلا أن القانون الجديد يجعلك تتحصل على التبرع ثم تخبر الأجهزة بجهة التبرع وشكله، موضحًا أن تعدد الجهات الرقابية يمثل ضغط على القطاع الأهلي ولابد أن يكون هناك تنسيق بين الجهات.

وتابع: "230 جميعة كانت تابعة للإخوان تم حذرها"، مشيرًا إلى أن التنوير محدود في عمل الجمعيات الأهلية، مؤكدًا أن القانون الجديد هو الأفضل للجمعيات الأهلية، موضحًا أن وزارة التضامن تُقدم شكل جيد ومتابعة للجميعات.

لمطالعة الخبر على صدى البلد