قفزة في أسعار الذهب بمصر خلال تعاملات اليوم الاثنينأقل قيمة في 5 سنوات.. لماذا تراجعت صادرات الأثاث في 2020؟بالأسعار والماركات.. أسعار المراوح ترتفع 10% مع دخول فصل الصيفمشتريات عربية ومحلية تصعد بالبورصة بنهاية تعاملات اليومالمالية تعلن مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو المقبل بمناسبة قرب نهاية العامبعد قفزة كبيرة.. أسعار الذهب في مصر تعود للتراجع خلال تعاملات اليوممصر للألومنيوم: قرار رسوم الوقاية أنقذ الصناعة في مصر ولا نهدف لاحتكار السوقمعيط يفتتح مشروع تطوير منظومة مركز معلومات سلطة التصديق الإلكترونيلماذا انخفض عجز الميزان التجاري لمصر في الربع الأول من 2021؟ (جراف)أسعار الذهب العالمي تتراجع في بداية جلسة اليومالقصر السويدى يحتفل بعيد الميلاد الـ 5 للأمير ألكسندر .. صورامرأة بريطانية تحول منزلها لقصر باللون البينك بصورة كاملة.. اعرف التفاصيلما ترميش بواقى أكل العزومات.. اعرفى إزاى تحفظى بقايا الطعام بطريقة صحيحةفطار ثامن يوم رمضان.. طريقة عمل يخنى اللحمة البقرىمذكرة تفاهم بين «بتروجت» و«TR» لتصنيع المعدات الحرارية بمشروعات البترولفي السماء رزقكم وما توعدون.. قالت «يارب سدد ديوني» فربحت 100 ألف جنيه8 نجوم يجيبون على السؤال الجدلي: من هو نمبر وان؟ (صور)اليوم..بداية موسم توريد القمح بصوامع التموين بالإسكندريةالقبض علي قاتل نجله بالإسماعيلية.. مسجل خطرموعد عرض مسلسل الطاووس الحلقة 9.. ماذا ستقول سهر الصايغ أمام النيابة؟

إزاي تفضي مساحة في موبايلك دون مسح أي ملفات أو تطبيقات؟

   -  
الهاتف المحمول

تُعتبر السعة التخزينية الممتلئة مشكلة شائعة بين مستخدمي الهواتف الذكية، بسبب كثرة التطبيقات المثبتة، وإضافة الكثير من ملفات الوسائط المتعددة سواء الصور، أو مقاطع الفيديو، فضلًا عن بيانات ذاكرة التخزين المؤقت، الأمر الذي قد يسبب عددًا من المشاكل أبرزها وجود بطء في استجابة الهاتف وأدائه بشكل عام.

إذا كنت تستخدم جهاز أندرويد فمن السهل التحقق من سعة التخزين المتاحة في جهازك، والبدء في إزالة التطبيقات غير الضرورية وغيرها من الملفات لتحسين أداء الجهاز.

كيفية التحقق من سعة التخزين المتاحة في جهاز أندرويد

تختلف طريقة التحقق من مساحة التخزين المتاحة في أجهزة أندرويد باختلاف طراز الجهاز والشركة المُصنعة له، وهنا يمكنك الانتقال إلى الإعدادات في جهازك والبحث عن (ذاكرة التخزين) Storage.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تستخدم هاتف هواوي كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

- انتقل إلى (الإعدادات) Settings في هاتفك.

- انقر على خيار (الإعدادات المتقدمة) Advanced Settings.

- اضغط على خيار (الذاكرة والتخزين) Memory & Storage.

- سيظهر لك على الفور مقدار سعة التخزين المستخدمة والمتاحة.

يمكنك بعد ذلك الضغط على الفئات المختلفة، مثل: الصور ومقاطع الفيديو للحصول على المزيد من التفاصيل، مع ملاحظة أن كل فئة سوف تتضمن التطبيقات والملفات المختلفة، فعل سبيل المثال: سيتضمن تطبيق الصور أو الكاميرا ملفات مثل: الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

استخدام ميزة (تحرير مساحة) في الهاتف

بعض هواتف أندرويد تأتي بميزة مدمجة تُسمى (تحرير المساحة) Free up space للمساعدة في حذف التطبيقات غير المستخدمة، أو التي تُستخدم على فترات متباعدة للمساعدة في توفير السعة التخزينية، بالإضافة لخيار مسح التنزيلات، وأي صور أو مقاطع فيديو نُسخت احتياطيًا بالفعل في مكان آخر.

كما أنه من السهل أيضًا أن تقوم بعملية تحرير السعة التخزينية يدويًا، وهذا سيكون مفيدًا لتحديد التطبيقات والملفات غير المستخدمة؛ حتى لا يُحذف أي ملف عن طريق الخطأ، وللقيام بذلك عليك بحفظ نسخة من كل المحتوى الخاص بك في إحدى خدمات التخزين السحابية.

كما يمكنك اختيار الملفات المهمة من الصور وملفات الفيديو وحفظ نسخة احتياطية منها في جهازك، ثم القيام بحذف كل المحتوى في هاتفك مرة واحدة، ومن ثم إرجاع الملفات التي حُفظت في خدمة التخزين السحابي أو الحاسوب مرة أخرى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة