هكذا احتفلت ياسمين صبري بمرور عام على زواجها من أبو هشيمةوزير الشباب: نوادي الاستادات أنهت عصر الإهمال وخلقت متنفسا جديداعلى ربيع: «أحسن أب» كوميديا هادفة دون ابتذال.. وأرفض تصنيفي «ممثل أطفال»السحب والغرامة والحبس.. عقوبة تأجير أو بيع وحدات الإسكان الاجتماعيلحظة خروج كوكب المريخ من خلف القمر بعد الاقتران ظهر اليوم «فيديو»انطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري بالسعودية عبر «إحسان»5 معلومات عن مبادرة «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة«متجاوزا ساعة تأخير».. انفصال عربة قطار بعد تحركه برصيف محطة بني سويفتعرف على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021: «جهزوا الشنط»«المبادرة» تبدأ رحلة تطوير «كفر الترعة» بالدقهلية: إدخال الغاز الطبيعي لأول مرة وتطوير الإسعافالألعاب النارية كارثة في الإسكندرية.. حادثا حريق في أول أيام رمضانالملكة إليزابيث والأمير فيليب.. قصة حب طويلة استمرت 75 عامًارئيس الحكومة الليبية يرحب بالقرار الأممي لنشر مراقبين لوقف النار بليبيارئيس الصومال يبحث مع ممثلي المجتمع الدولي عملية الانتخابات الرئاسيةالتشيك تعتزم طرد 18 دبلوماسيا روسيا للاشتباه في تورط موسكو بانفجار عام 2014أوكرانيا: سنطرد دبلوماسيًا روسيًا خلال 72 ساعةوكالة الطاقة الذرية: تأكدنا من بدء إيران في تخصيب اليورانيوم بنسبة ٦٠%موسكو تحذر من عواقب طرد التشيك 18 دبلوماسيا روسيا من براغإيرينا شايك تعود لدور الأمومة من جديد وتقضى أوقاتها مع ابنتها "ليا".. صوريسرا تبرز تصدرها تريند جوجل بمسلسلها "حرب أهلية"

«مصر الخير»: إحدى السيدات الغارمات أقسمت على قطع إصبعها بعد سجنها

-  
الغارمات في برنامج معكم

استضافت الإعلامية منى الشاذلي، عددا من الغارمات اللائي أفرج عنهن بعد أن دفعت لهم المؤسسات الخيرية الأموال المطلوبة منهم، في ظل دعم الدولة للمواطنين، خلال برنامج «معكم»، الذي يُعرض على شاشة «CBC».

وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين والغارمات بمؤسسة مصر الخير، إن كل الغارمات بعد خروجهم من السجن لديهن الهمة ليكن منتجين، ويعملن على إيجاد فرص عمل لهن، ويؤسسن عدة مشاريع، كما يعملن في تكاتف معا، من أجل عدم عودة هذه الأيام الصعبة مرة أخرى.

وأضافت سهير عوض، أن «أحد الغارمات ضمنت أخيها، ولكنها بصمت أن تقطع أصبعها عندما تخرج من السجن، خاصة أن عمرها 69، وأقسمت أنها لن تبصم على أي شيء آخر».

وأشارت مدير البرنامج، إلى أن مصطلح الغارمين والغارمات يشمل الرجل والمرأة، لافتة إلى أن السيدات نسبة منهم من الغارمات؛ لأنهن يضمن أبناءهن أو أزواجهن أو أخواتهن، منوهة إلى أن هناك أسرة كاملة في السجن بسبب الأموال.

فيما قالت السيدة شيماء، الغارمة، إنها لن تتصدر لأي شخص لتكون غارمة مرة أخرى، حتى لو كان شقيقها؛ لأنها شاهدت أيام صعبة في السجن بعد حبسها.

وشكرت شيماء مؤسسة «مصر الخير»؛ لمساعدتها الأشخاص، وحرصها على إخراج السيدات الغارمات  ضمن مبادرة «خلاويص لسه»، من أجل إخراج الغارمات من السجون في عيد الأم المقبل، لكي يقضين أيامهن مع أسرهن.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة