تحليل في الجول - صلاح ضد ريال مدريد أحد أسلحة كلوب في الإيابوزير النقل يتابع إحلال وتجديد قضبان بموقع حادث قطار طوخجدول برامج قناة مدرستنا التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية (الأسبوع 27)تعرف على أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين 19 أبريل 2021بـ 11.5 جنيه.. تجارية الإسكندرية : انخفاض سعر اللبن الجاموسي في رمضانمكتبة الإسكندرية تحيى «ليالي المقامات الروحية» ببيت السناريتنفيذ 2 بحيرة وحاجزة بوادي عربة لحماية قرية الزعفرانة من أخطار السيول بالبحر الأحمربعد ساعات من التداول.. تعرف على سعر الحديد والأسمنت في مصر اليوم الاثنين 19-4-2021ارتفاع الطماطم.. أسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الاثنين 19 أبريل 2021محافظ المنيا يتفقد منافذ الخدمات الحكومية الإلكترونية المتنقلةارتفاع طفيف .. تعرف على سعر الذهب في السعودية في تعاملات اليوم الاثنين 19 - 4 - 2021ارتفاع طفيف.. تعرف على سعر الذهب في عمان اليوم الاثنين 19-4-2021حذر وترقب بداية فتح الصاغة .. تعرف على سعر الذهب فى السودان اليوم الاثنين 19-4-2021تصادم «موتوسيكلين» .. إصابة شخصين بحادث طريق في البحيرةاليوم .. ثانى جلسات محاكمة 5 متهمين بـ«داعش الزاوية الحمراء»اليوم .. محاكمة 5 طلاب بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابىشلل مرورى على طريق «بنها - المنصورة» وانقلاب سيارة نقل (صور)تعرف على أبرز مطالب المصريين في الخارج من قانون الهجرة الجديدموعد مسلسل نسل الأغراب الحلقة 7 بطولة أحمد السقا وأمير كرارةأسعار الدواجن اليوم الإثنين 19-4-2021.. البيضاء بـ 33 جنيها

الشهر العقاري يوضح كيف يستطيع المواطن تسجيل وحدة سكنية بدون أوراق

   -  
الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن العقد المسجل يعد أموالا موضوعة فى منزل المواطن، مؤكدًا أن المواطن من الممكن أن يحصل على أموال من أى جهة بضمان العقد.

وأضاف رئيس مصلحة الشهر العقاري، خلال لقاء ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن تسجيل الوحدات السكنية يعظم من دور الوحدة ويرفع قيمتها.

ولفت إلى أن حجية العقد الابتدائي بين أطرافه فقط أما المسجل فى الشهر العقاري فيعد حجية على الجميع.

وأشار إلى أن الشخص الموجود فى مسكن لمدة 15 عامًا ويكون هناك هدوء ولا يمتلك أوراق ملكية يتم تحرير محضر ويكون هناك بحث وزيارة وسؤال لـ الجيران ومن خلالها يحصل المواطن على تسجيل عقار بالشهر العقاري.

وأوضح أن أيضًا قانون التصالح ساهم فى تقنين المخالفات فى البناء.

لمطالعة الخبر على صدى البلد