الداخلية تحرر محاضر لـ 11 ألف شخص بسبب عدم ارتدائهم الكماماتسحب 6424 رخصة سيارة خلال 24 ساعة لعدم تركيب الملصق الإلكترونىضبط 12 ألف قضية سرقة كهرباء و136 مخالفة ضرائبالأمن العام يضبط 34 قطعة سلاح و110 قضايا مخدرات خلال 24 ساعةضبط صاحب مخبز استولى على 357 ألف جنيه من أموال الدعمالسيطرة على حريقين فى سطح منزل وحظيرتي مواشي بقرية كوم يعقوب بقناأمن المنافذ يضبط 21 قضية متنوعة خلال 24 ساعةالأحوال المدنية تستخرج بطاقة رقم قومي لمريض بالمستشفى في كفر الشيخخطأك يعرضك للمخالفة.. كيف نظم مشروع قانون المرور الجديد حق فحص السائقينمسلسل أحسن أب الحلقة 6.. سامى مغاورى يتزوج من جيهان خليلقسمة ونصيب .. نانسى صلاح تنفصل عن المخرج سامح عبد العزيز وتحذف صور الخطوبةمهرجان "كان" يعلن فيلم الافتتاح.. ويصفه بـ"هدية" كان يأملها عشاق السينماجمال يوسف بعد تعافيه من السرطان.. مدرس ومدير قناة فى رمضانمحمد يوركا عن دور "الخطيب" فى الاختيار 2: فلاح طيب وضحكوا عليه باسم الدينسعر صرف العملات الأجنبية اليوم الأثنين 19-4-2021 في الكويتتخفيضات تصل لـ30% على منتجات العيد بمعارض أهلًا رمضانوزير قطاع الأعمال يفتتح المرحلة الثانية لتطوير فـرع جاتينيو التاريخي بالقاهرة الخديوية (صور)«الغرف التجارية»: مواعيد العمل الصيفية توفر 30% من المصروفات (المواعيد)مجمع التحرير ليس للبيع .. محلل اقتصادي يشرح تطوير الأصول في العاصمة القديمةارتفاع مؤشرات البورصة المصرية صباح اليوم

ننتظر خبرا سارا.. أحمد موسى يطالب الحكومة بحذف إضافات الإخوان على رسوم الشهر العقاري

   -  
الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري

طالب الإعلامي أحمد موسى، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحذف ما تمت إضافته من قبل الإخوان بخصوص رسوم الشهر العقاري. 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه ينتظر خبرا سارا للمواطنين بخصوص هذا الموضوع. 

ولفت إلى أن قيمة الـ 2.5% قيمة التسجيل على كل وحدة يتم شراؤها عالية، وطالب بالتخفيف.

وأكد الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن نسبة الـ 2.5% عالية ونتمنى من الحكومة تخفيض النسبة لإسعاد المواطنين، أو وضع آلية لهذه النسبة.

وقال ياقوت، إن المادة 42 من قانون الشهر العقاري موجودة من عام 2005، ولكن تمت إضافة دور لـ الشهر العقاري فى عهد محمد مرسي العياط.

وأضاف رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن الشهر العقاري تولى تحصيل الأموال وإرسالها للضرائب العقارية بدون مقابل، وفى حالة حدوث خطأ يعاقب موظف الشهر العقاري و يحال إلى النيابة العامة.


وأكد أن محمد مرسي ألزم الشهر العقاري بـ تحصيل الأموال "الضريبية" وألزم التوريد بدون مقابل، وأن مجلس شورى الإخوان هو المسئول.

وفى ذات السياق، لفت الإعلامي أحمد موسى إلى أن الإخوان هم من أضافوا بعض التعديلات على قانون الضرائب العقارية وأصبح للشهر العقاري دور.

وأشار إلى أن محمد مرسى هو من وقع على الإضافات، والإخوان هم السبب فى كل ده، وانفعل موسى على الهواء "ضريبة التصرفات العقارية 2.5% أقرها مجلس شوري الإخوان برئاسة أحمد فهمي".

وعرض أحمد موسى الأوراق والمستندات التى تثبت أن الإخوان هم من قاموا بوضع دور لـ الشهر العقاري وتحصيل الأموال من المواطنين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد