ننشر المواعيد الجديدة لـ"الصوت والضوء" خلال شهر رمضانالحرارة تصل لـ40 درجة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية لمدة 6 أيامدراسة تحذر: سهولة الكذب تبتلع الحقائق لركوب التريندتطورات جديدة بحريق خط غاز 6 أكتوبر.. وتحديد حجم الخسائر (تفاصيل)القبض على 3 عاطلين متهمين بقتل عامل بإطلاق النار عليه فى الجيزةضبط 5 متهمين باستدراج تاجر لإجباره على توقيع إيصالات أمانة ببولاق الدكرورزوج فى دعوى نشوز: "حماتى حرضت زوجتى على هجرى وحرمانى من أطفالى"الحماية المدنية تكشف عن أخطاء متكررة تتسبب فى اشتعال الحرائق بالعقاراتخطوات توصيل التيار الكهربائى للمستثمرين.. اعرف التفاصيلموعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم الثانى من شهر رمضاندعاء اليوم الثانى من رمضان.. اللهم قربنى فيه إلى مرضاتك وجنبنى سخطكالتموين: صرف 53% من مقررات شهر أبريل حتى الآناليوم.. دعوى تطالب الفنان شريف الدسوقي بتعويض 5 ملايين جنيهاليوم.. النقض تنظر طعون قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس" على أحكام المؤبد والمشددحملات مكثفة لمتابعة انتظام المخابز وتخفيضات "أهلا رمضان" تصل لـ 30% ببورسعيدانقلاب سيارة محملة بمواد بترولية بطريق القاهرة الفيوم.. صورابتهال" قصدت باب الرجا" بصوت طه عبدالوهاب خبير المقامات الموسيقية.. فيديوبعد سنوات من الغياب.. شريهان لجمهورها: «أعيش بكم ملحمة حب عظيمة»رامز عقله طار .. «الترفيه السعودية» تصدر بيانًا بشأن برنامج المقالب الشهيرأول صور لحادث تصادم «أتوبيس ركاب وسيارة نقل» بأسيوط

«الأعلى للجامعات الخاصة» يتيح التقدم ورقيا للكليات بشرط استيفاء الشروط

   -  
وزير التعليم العالي

كشفت مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن المجلس برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماع اليوم الأربعاء، أتاح التقدم للطلاب الذين لم يتقدموا عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق الموحد للجامعات الخاصة الفترة الماضية، وذلك للكليات التي لم تستكمل عدد الطلاب المقرر لها، وذلك من خلال الجامعة مباشرة وليس عن طريق الموقع الإلكتروني، بشرط استيفاء الشروط التي وضعها المجلس.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أبرز الشروط أن يكون الطالب محققا لمجموع الالتحاق والتقدم للكلية المقر من قبل المجلس الأعلى للجامعات الخاصة سابقا، فضلا عن كونه غير مسجلا بأحد الكليات سواء بالجامعات الحكومية أو الخاصة، وألا يكون من الطلاب الذين تقدموا عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وتم رفضهم، وكذلك اجتياز اختبارات المؤهلة للكلية.

وبشأن ما دار في المجلس حول مزايا وعيوب الموقع الإلكتروني للتنسيق الموحد، أوضحت المصادر أن المجلس قرر تعديل بعض الخطوات أثناء التسجيل للطلاب عبر الموقع الإلكتروني، أبرزها فيما يتعلق برقع الأوراق والشهادات على الموقع، لافتا إلى أنه تقرر أن تخصص كل جامعة مكان ومعامل حاسب آلي للطلاب الراغبين في التسجيل عبر الموقع ورفع الأوراق، مثل ما يحدث في تنسيق الجامعات الحكومية، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور ومنها لحدوث خطأ، بالتنسيق مباشرة مع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع استمر لمدة 4 ساعات متواصلة، لافتا إلى أنه تسجيل الطالب من خلال معامل الحاسب الآلي بالجامعات مجانا بكل الطلاب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة