5 عصائر تساعدك على فقدان الوزن فى رمضان.. أبرزها الرمان والبطيختعرف على فوائد وضع أصص النباتات بالمنازل للصحة العقلية.. تعالج الاكتئابلميس الحديدي بعد مشاهدة حلقة اليوم من الاختيار 2:«الحمد لله إننا دولة»الكيلو يبدأ من 17 جنيها.. أسعار المخللات في شهر رمضان 2021حظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الأسد على الصعيدين المهني والعاطفيحظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الجوزاء على الصعيد المهني والعاطفيالصورة مابتكدبش.. دراما فض رابعة والواقع واحد بعيون شاهد على الحدثعاجل.. عامل يقتل زوجته خنقا بسلك كهربائي في أبو النمرس بسبب «دواء صرع»كذبة «أنابيب» الإخوان.. وقت الحكم «متلاقيش» ولحظة الفض «خد عنك»وفد برلماني في زيارة لمتحف الحضارة: دليل على عظمة مصر وتاريخها العريقباحث بالإسلام السياسي عن «الاختيار 2»: فوجئت بعرضه للأحداث بموضوعيةمساعد مخرج الاختيار2 لـ«الوطن»: جسدنا 5% من الحقيقة مراعاة لشعور الناسوزير تشيكي: «الخلاف الأمني» مع روسيا قد يؤثر على دعوتها لـ«مناقصة نووية»رئيس الوزراء العراقي يدعو رجال الدين لمواجهة «الطائفية»نتائج أولية تظهر تقدم ديبي في انتخابات الرئاسة بتشادجدل حول أعراض لقاح «موديرنا»..والسلالة الهندية تثير الذعرموقع مغربي يكشف سبب تأخر وفد إسرائيل لزيارة المغرب بعد التطبيعاتصال هاتفي من الرئيس التونسي إلى ملك السعوديةالعراق: طائرات حربية تشن غارات على مناطق في محافظة دهوكتقرير أمريكي يتهم بومبيو وزوجته بإساءة استخدام موارد وزارة الخارجية

ننشر شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي غير المباعة

-  
وحدات الإسكان الاجتماعى.. صورة أرشيفية

عند إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح وحدات سكنية، يتسابق عدد كبير من المواطنون الراغبون في حجز وحدة سكنية ضمن الطرح، في الذهاب إلى مكاتب البريد لشراء كراسة الشروط، واتباع إجراءات الحجز. 

لذلك وافق مجلس الوزراء على القواعد المحدثة على بيع مخزون وحدات الإسكان الاجتماعي الزائدة عن حد الطلب والشاغرة وغير المباعة، وذلك للجهات والأفراد.

وسوف تطرح تلك الوحدات بأسعار مختلفة، وفقا للفئة المقدمة لها، بالإضافة إلى موقع الوحدة السكنية الشاغرة.

تمت الإشارة إلى أنه فيما يتعلق بالأفراد من فئة منخفضي الدخل، الذين يصل الدخل الشهري للأعزب منهم إلى 4500 جنيه، و6000 جنيه للأسرة.

وفئة متوسطي الدخل، والذين يصل الدخل الشهري للأعزب منهم إلى 10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة، فيكون سعر البيع 197 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه بحرى، ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء، و184 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه قبلي، بدون حصة في الأرض.

وبخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع، ويكون البيع بنظام التمويل العقاري المُدعم بنسبة 7% سنويا متناقصة لمنخفضي الدخل، و8 % سنويا متناقصة لمتوسطي الدخل، وفقاً لمبادرتي البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

أما عن شروط الحصول على تلك الوحدات غير المباعة، سينطبق عليها كافة صندوق الإسكان الاجتماعي، من حيث السن والدخل وسبق الاستفادة وغير ذلك.

ولا تختلف الأسعار في حالة البيع لكل من الجهات الحكومية والعاملين بها، والمحافظات، لتقوم بإعادة بيعها للمواطنين، والمصانع كسكن للعاملين لديهم، والجمعيات الأهلية المسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان والجمعيات التعاونية المسجلة لديها، وذلك وفقاً للقواعد السابق الموافقة عليها في هذا الصدد.

أما بالنسبة للأفراد من الفئات الأعلى دخلا، الذين يزيد دخلهم الشهري بالنسبة للأعزب عن 10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة، فإن سعر البيع يكون بالقيمة السوقية، وبما لا يقل عن سعر البيع لمنخفضي ومتوسطي الدخل، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع كوحدات استثمارية، أو إدارية بدون حصة في الأرض، وأن يكون البيع نقداً، أو بنظام التمويل العقاري، أو التقسيط على 5 سنوات كحد أقصى بدون فوائد بالنسبة للجهات أو الأفراد من فئات الأعلى دخلا.

وتتمثل شروط الحصول على وحدة إسكان اجتماعي، وفقا لكراسة الشروط، في أن المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية،، ولا يقل عمره عن 21 عاما ولا تزيد عن 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان، وأن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيها.

وأن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة «بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهريا» وعن 54 ألف جنيه سنويا للأغزب «بما يُعادل 4500 جنيه شهريا».

لا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد.

ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

وأخيرا أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة