حفيد محمد عبدالمطلب: أغنية «رمضان جانا» تكلفت 20 جنيهاالداخلية تعلن ضبط الجاني في إشعال النار في جثة متوفيه بمقابر حلوانالداخلية تعلن القبض علي تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في الاعضاء البشريةالداخلية تواصل مكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكريةمصرع 4 أشخاص وإصابة آحر في حادث تصادم بالدقهليةوفاة ربة منزل في انهيار سقف منزل بالخانكةأبرزهم أنغام واليسا.. نجوم الفن ينعون ضحايا قطار طوخمقتل 17 عنصرا من "طالبان" في انفجار بورشة لتصنيع القنابل جنوب شرقي أفغانستانفلسطين: على المجتمع الدولي إلزام إسرائيل بعدم عرقلة الانتخابات بالقدستركيا تعرب عن تعازيها لأهالي ضحايا حادث قطار طوخمتشددون مناهضون لفرنسا يحتجزون عناصر أمن في باكستانرائعة شيكابالا لم تكف الزمالك.. ثنائية المتألق شريف تحسم لـ الأهلي القمةزيدان يكشف لماذا لم يشارك كروس.. ويصرح: سنقاتل حتى الموتمحمد شريف: فوز الأهلي يضع ضغطا على الزمالكمارسيلو: فزنا بنقطة أمام خيتافي.. وريال مدريد يعشق التحدياتأزمة ركلات الزمالك وعلي لطفي بالتخصص في أبرز حقائق القمةسيد عبد الحفيظ: الفوز على الزمالك بمجرد 3 نقاط.. حين تلعب للأهلي يجب أن تتحلى بشخصيتهعلي لطفي: لا أعرف حتى الآن من ارتكب ركلة جزاء الزمالك.. وأغلقت هاتفي قبل القمةانتهت قمة الدوري - الزمالك (1)-(2) الأهلي.. الأحمر يفوزحازم إمام: الزمالك والأهلي تقاسما الأفضلية في الشوطين.. وعلي لطفي رجح الكفة

البابا تواضروس يعلن توقف العظة الأسبوعية لمدة أسبوعين

-  
البابا تواضروس الثاني

أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وقف العظة الأسبوعية، لمدة أسبوعين، بسبب احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعدد من المناسبات، على أن تكون العودة بعد منتصف مارس المقبل.

وقال البابا في عظته الأسبوعية التي بثها المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الأربعاء، بعنوان «الصلاة والأسرة»، إن الكنيسة سوف تبدأ يوم 8 مارس في الصوم الكبير، ومن المقرر الاحتفال بعدد من المناسبات، وسيتم وقف العظة الأسبوعية لمدة أسبوعين.

وأوضح بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الفترة المقبلة ستشهد انعقاد لجان المجمع المقدس، وسيتم سيامة أساقفة جدد، والاحتفال بمرور سنة على نياحة الأنبا صرابامون أسقف دير الأنبا بيشوي، والاحتفال بمرور 50 سنة على نياحة البابا كيرلس السادس، إضافة إلى الاحتفال بعمل الميرون للمرة الـ40 في تاريخ الكنيسة.

أهمية الصلاة في الأوقات الحالية

وتحدث البابا عن الصلاة في الأوقات الحالية، موضحا أن «الله قد يكون سمح بالوباء لكي يعطي للإنسان فرصة لالتقاط أنفاسه، وأن ينتبه الإنسان إلى خالقه، ويعيد النظر إلى حياته، ويقضي وقتا مع إلهه في صمت وحب وراحة داخلية».

ولفت إلى أن هناك العديد من الكتب التي يمكن قرائتها في المنزل مثل كتاب «السنكسار» –وهو كتاب لدى الكنيسة القبطية مدون به سير القديسين- وأيضا الكتاب المقدس، أو كتب التسبحة والترانيم، ولكن من أكثر الكتب التي يجب أن تلازم الإنسان يوميا هو كتاب «الأجبية» -وهو كتاب مخصص للصلاة لدى المسيحيين- حيث يتضمن الكثير من الصلوات على مدار اليوم.

وتابع بطريرك الإسكندرية، أن صلوات الأجبية مأخوذة من الإنجيل، وهذا يعطي للصلاة طابعا إنجيليا، مشددا على أن المزامير تقدس عمر الإنسان، وتجعل قلب الإنسان يشكر الله، وحياته مقدسة، وتحمي قلب الإنسان من الجفاف والفتور والكسل.

وشدد على أن الصلاة تصنع في حياة الإنسان نوعا من التطهير للقلب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة