حفيد محمد عبدالمطلب: أغنية «رمضان جانا» تكلفت 20 جنيهاالداخلية تعلن ضبط الجاني في إشعال النار في جثة متوفيه بمقابر حلوانالداخلية تعلن القبض علي تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في الاعضاء البشريةالداخلية تواصل مكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكريةمصرع 4 أشخاص وإصابة آحر في حادث تصادم بالدقهليةوفاة ربة منزل في انهيار سقف منزل بالخانكةأبرزهم أنغام واليسا.. نجوم الفن ينعون ضحايا قطار طوخمقتل 17 عنصرا من "طالبان" في انفجار بورشة لتصنيع القنابل جنوب شرقي أفغانستانفلسطين: على المجتمع الدولي إلزام إسرائيل بعدم عرقلة الانتخابات بالقدستركيا تعرب عن تعازيها لأهالي ضحايا حادث قطار طوخمتشددون مناهضون لفرنسا يحتجزون عناصر أمن في باكستانرائعة شيكابالا لم تكف الزمالك.. ثنائية المتألق شريف تحسم لـ الأهلي القمةزيدان يكشف لماذا لم يشارك كروس.. ويصرح: سنقاتل حتى الموتمحمد شريف: فوز الأهلي يضع ضغطا على الزمالكمارسيلو: فزنا بنقطة أمام خيتافي.. وريال مدريد يعشق التحدياتأزمة ركلات الزمالك وعلي لطفي بالتخصص في أبرز حقائق القمةسيد عبد الحفيظ: الفوز على الزمالك بمجرد 3 نقاط.. حين تلعب للأهلي يجب أن تتحلى بشخصيتهعلي لطفي: لا أعرف حتى الآن من ارتكب ركلة جزاء الزمالك.. وأغلقت هاتفي قبل القمةانتهت قمة الدوري - الزمالك (1)-(2) الأهلي.. الأحمر يفوزحازم إمام: الزمالك والأهلي تقاسما الأفضلية في الشوطين.. وعلي لطفي رجح الكفة

«الأدوات الصحية» تدعو منتسبيها للاستفادة من مبادرة «إقامة مجمعات صناعية جاهزة لشباب المستثمرين»

-  
غرفة القاهرة التجارية

دعت شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، برئاسة فوزي عبد الجليل، منتسبي قطاع الأدوات الصحية والسباكة، للاستفادة من المبادرات الرئاسية خاصة مبادرة إقامة مجمعات صناعية جاهزة جديدة لشباب المستثمرين.
وكانت وزارة التجارة والصناعة، أعلنت، عن بدء تسليم خطابات تخصيص 501 وحدة صناعية جديدة لـ 300 مستثمر، ضمن الدفعة الأولى للمجمعات الصناعية الـ 7 التي تم طرحها خلال شهر أكتوبر الماضي، بمحافظات الإسكندرية وبني سويف والمنيا وسوهاج والأقصر والبحر الأحمر والغربية.
وأكد هيثم السميح، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، أهمية المجمعات الصناعية الجاهزة كاملة المرافق، والتي تمثل فرصة جيدة لصغار المستثمرين الراغبين في الحصول على وحدة صناعية مكتملة الخدمات، مما تساعد في بدء عمليات الإنتاج سريعًاـ فضلًا عن توفير فرص عمل في مختلف المحافظات.
وطالب السميح، بمزيد من الامتيازات لتشجيع الشباب على الاستثمار، لكن شريطة أن يكون لديهم الخبرة في المجال الراغبين في الاستثمار به، بالإضافة إلى توجيههم ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم حتى يستمروا في العطاء والمساهمة في الإنتاج المحلي.
من جانبه، أشار أحمد تيسير سكرتير عام شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، إلى ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على الوحدات الصناعية، مثمنا في الوقت نفسه تيسيرات الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في الطرح الأخير حيث شملت تخفيض ثمن كراسة الشروط لتتراوح بين 300 - 500 جنيهً. كما تم إلغاء كافة التكاليف المعيارية وخفض رسوم جدية الحجز للوحدة الصناعية من 50 ألف جنيهًا لتصل إلى 10 آلاف جنيهًا، فضلا عن إتاحة تقدم المستثمر بالبطاقة الشخصية، وتأجيل تحصيل إيجار الوحدات لمدة 6 أشهر تيسيرًا على المستثمرين بالنسبة للوحدات المتاح بها نظام الإيجار. وكان محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، قال إن تسليم الوحدات بالمجمعات الصناعية المتخصصة، يأتي تفعيلًا للمبادرة الرئاسية وتوجيهات وزيرة التجارة والصناعة، نحو سرعة تخصيص الوحدات الصناعية الجاهزة لصغار المستثمرين بالمحافظات وتسهيل كافة الإجراءات لبدء العملية الإنتاجية. ونوه بأنه سيتم تسليم المستثمر وحدته الصناعية خلال شهر من تسلمه خطاب التخصيص على أن يقوم المستثمر باستخراج السجل الصناعي والترخيص وبدء الإنتاج خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة