أحمد عز يكشف في حوار المصري اليوم كواليس «هجمة مرتدة».. تابعوناكلوب: بامفورد أثبت خطأ الجميعديلي ميل: هاري كين قد يغيب لثلاثة أسابيعموعد عرض مسلسل بنت السلطان الحلقة 7: بطولة روجينامسلسل الاختيار 2 الحلقة 6.. الجمهور ينتظر ما سيحدث بعد فض رابعةموعد أذان المغرب سادس أيام شهر رمضان بالقليوبيةكيف تسببت سامية شنن إرهابية «الاختيار 2» في فصل صحفي مصري من قناة ألمانية؟الأمن الاقتصادي: ضبط 11 ألف قضية سرقة كهرباءقضية الإتجار بالبشر.. مودة الأدهم من خلف قفص الاتهام: "خرجوني من هنا"القبض على المتهم بحرق جثة "سيدة حلوان"30 مايو.. الحكم في دعوى مرتضى منصور لإلغاء قرار وقفه 4 سنواتالداخلية تكشف تفاصيل صورة سير "توك توك" على قضبان القطارات في الشرقيةاختلفوا على "خفرتها" .. 5 أشخاص قتلوا خفير خصوصي في السويسترتدي الحجاب| مودة الأدهم للمحكمة في قضية "الإتجار بالبشر" : "عمري ضاع"بودكاست المصري: اعرف أصل «الله حي عباس جي» في «حكايات منسية»الإسماعيلي يعفي الورداني من اللجنة الفنيةالإسماعيلي يواجه القناة والشرقية وديا استعدادا للدوريارتفاع حاد بدرجات الحرارة ورياح وعاصفة.. خريطة الظواهر الجوية حتى الخميسموجز أخبار مصر.. ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملاتقناة السويس تنفى صحة المعلومات المتداولة عن نتائج تحقيقات حادث السفينة إيفرجيفن

كبدة الدجاج كنز غذائي للرُضع.. إليك فوائدها وطريقة تقديمها

   -  
كبدة الدجاج كنز غذائي للرُضع

كتبت- أميرة حلمي

تحرص كل أم على تزويد طفلها بجميع القيم الغذائية اللازمة لنموه وتطوره بشكل صحي وسليم، ومرحلة إدخال الطعام للرضع من المراحل التي يجب أن تنتبه فيها الأم للطعام المناسب والتوقيت وكيفية إعداده للرضيع بشكل سليم، ومن بين هذه الأطعمة هي كبدة الدجاج.

يقدم الدكتور أشرف قاسم أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة وتغذية الرضع، نصائح عبر صفحته على "فيسبوك"، ناصحا بإدخال كبدة الدجاج في طعام الأطفال، وذلك للأسباب التالية:

فوائدها:

- أحد المصادر الغنية بالبروتين عالي القيمة.

- تحتوي على كميات كبيرة من الحديد، ما يساعد على الوقاية من الأنيميا.

- تحتوي على فيتامين أ، وهو أحد الفيتامينات المهمة لصحة العين وتقوية البصر وتقوية المناعة.

- تتميز بسهولة الهضم والمضغ.

متى يتم تقديمها؟

يمكنك تقديمها بعد اكتمال 6 أشهر من العمر، ولكن من الأفضل الانتظار لعمر 9 أشهر حتى يتحملها جهازه الهضمي ولا تسبب مغص أو انتفاخات.

طريقة التحضير:

عن طريق هرس كبدة الفراخ مع الخضروات جيدا، ثم قدميها لطفلك أو هرس كبدة الفراخ مع الأرز المهروس، من الأفضل تقديمها للطفل مرة أسبوعيا وعدم الإكثار في تناولها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة