أول زيادة لأسعار البنزين منذ عام ونصف العام.. ماذا حدث؟أسعار الذهب تقفز 11 جنيها في مصر خلال أسبوعمن يقود هجوم الأهلي أمام إنبي؟كشف حساب محمد طلعت فى الإنتاج الحربى قبل الطرد والإشارة بنسر الأهلىإيهاب جلال يرفض إقامة وديات جديدة للإسماعيلى بعد نهاية معسكر الإسكندريةالزمالك يهزم الموانئ الكينيى ويتأهل لنصف نهائى البطولة الأفريقية للطائرةهدف +90.. الإخميمى يسقط الزمالك بالضربة القاضية بملعب المحلةالزمالك يرد على اتحاد الكرة ويقدم دليل التظلم على عقوبة إمام عاشوركيف يستعد الأهلي لأول مباراة بعد صدمة الخسارة من سموحة؟أحمد عيد لاعب الزمالك الشاب يتعرض لحادث بسيارتهتدريبات استشفائية للاعبى الإنتاج وتجهيز البدلاء لودية الطلائعبعد ارتفاع أسعاره.. تعرف على نصائح خفض معدل استهلاك الوقود في السيارة"على قد الإيد".. 5 سيارات مستعملة بأسعار لا تتخطى 70 ألف جنيهمحافظ بني سويف: استلام أكثر من 10 آلاف طن قمح بمواقع التخرين خلال أسبوععودة حركة القطارات بعد عطل مفاجئ لقطار بضاعة أمام قرية الحطبة بشربين بالدقهليةالكشف الطبى على 1472 مواطنا بالقافلة الطبية العلاجية فى المنوفيةصيد وتمشية على كورنيش الإسكندرية.. تسالى نهار رمضان وسط طقس ربيعى معتدل.. فيديوافتتاح مسجد العطيوى الجديد بمدينة الجمالية بالدقهلية بتكلفة 3.959 مليون جنيهوكيل أوقاف الإسكندرية يفتتح مسجد العزيز الرحيم.. صوربالصور| نجوم الفن يغيبون عن جنازة مصطفى محرم

الطرق القديمة للجمال.. الرجال والكعب العالى فى أوروبا

-  
عرف الإنسان عبر الأزمنة طرقا غريبة للموضة، منها أن الرجال كانوا فى فترات مختلفة من التاريخ يرتدون أحذية ذات كعب عالٍ، ومن ذلك ما ذكره موقع ancient-origins.

ويقول الموقع إن أحذية الكعب العالى هى اليوم أحد أشكال الأحذية التى ترتديها النساء بشكل حصرى تقريبًا، ومع ذلك، يوضح لنا التاريخ أن هذا لم يكن الحال دائمًا، على العكس من ذلك، كان الرجال يرتدون الكعب العالى فى فترات زمنية مختلفة من التاريخ.

وكان kothorni أحد أشكال الأحذية التى يرتديها ممثلون يونانيون منذ 200 سنة قبل الميلاد على الأقل، والتى تم رفعها من الأرض بواسطة نعال خشبية من الفلين يتراوح قياسها بين 8 و10 سم.


ويقال إن ارتفاع الحذاء ساعد على التفريق بين الطبقة الاجتماعية وأهمية الشخصيات المختلفة التى تم تصويرها على المسرح.

وفى أوروبا فى العصور الوسطى، كان كل من الرجال والنساء يرتدون أحذية تُعرف باسم باتينز، وكانت شوارع العديد من المدن فى ذلك الوقت موحلة وقذرة، بينما كانت الأحذية فى تلك الفترة مصنوعة من مواد هشة وباهظة الثمن، وبالتالى، لتجنب إتلاف هذه الملابس، كان الرجال والنساء يرتدون أربطة ترفع القدم عن الأرض.

وتم استخدام الكعب العالى من قبل الفرسان لأنها كانت فعالة للغاية فى الحفاظ على أقدامهم فى الركائب، فى نهاية القرن السادس عشر وبداية القرن التالى، أرسل الشاه الفارسى عباس الأول دبلوماسيين إلى أوروبا للبحث عن تحالفات ضد العدو المشترك، الأتراك العثمانيون، وسرعان ما تبناه الأرستقراطيون الأوروبيون الذين رأوا الكعب العالى الفارسى لأنه كان رمزًا للرجولة، بصرف النظر عن استخدامه العملى لركوب الخيل، ورمزًا للمكانة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة