الخميس المقبل.. علي الهلباوي يحيي حفل غنائي في ساقية الصاويبيراميدز يحرم الاتحاد السكندرى من الوديات قبل مواجهة الثأراعرف نجمك.. أشرف قاسم أفضل مصرى احترف بالدورى السعودىاتحاد الكرة يقرر إنشاء لجنة فض المنازعات في الهيكلة الجديدةمفأجاة.. صفقة تبادلية منتظرة بين الزمالك وبيراميدز فى الصيفإصابة 5 في حادث تصادم بين سيارتين بجرجا جنوب سوهاجحبس عامل متهم بقتل شاب بطلقة نارية خرجت عن طريق الخطأ في الحوامديةالكويت تؤجل أقساط قروض المواطنين لصندوق المتعثرين ودعم الأسرة 6 أشهر«التأمين على الطرق»: ننتظر بيانات ضحايا قطار طوخ لصرف التعويضاتتراجع فائض المعاملات الجارية لمنطقة اليورو خلال فبرايرالصين توافق على 16 مشروعا استثماريا بـ 6.96 مليار دولار أمريكيالمخطوطات الإسلامية بالمزادات العالمية.. سوثبى تبيع لوحة للكعبة "صورة"أطفال شبراخيت بالبحيرة يوزعون التمر والعصير فى الشوارع.. صورروسيا: نُقيم الخطوات الملموسة في حوارنا مع واشنطن وليس التصريحات‏وزير يمني: «تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال جرائم إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل»طعن 5 مسلمين داخل مسجد في ألبانيا .. ووسائل إعلام محلية: المنفذ يعاني اكتئاباالكلب البوليسي الآلي يدخل الخدمة مع الشرطة الهولندية في معامل المخدراتبوتين يتحدث خلال قمة افتراضية عن المناخ يستضيفها بايدنكبير خبراء الأمراض المعدية بأمريكا يرجح استئناف توفير لقاح «جونسون»24 أبريل فتح باب الترشح على منصب رئيس جامعة بنها (المواعيد والمستندات)

كبار المخرجين والفنانين يناقشون "المسرح الجامعى"فى صالون اليوم السابع.. صور

-  

عقد مركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير، اليوم، أولى ندوات صالونه الثقافى تحت عنوان "المسرح الجامعى.. صناعة القوة الناعمة ودعم مسيرة التنوير" بحضور كوكبة من أعلام المسرح ونجومه.

 وشارك فى الصالون عدد من المخرجين والفنانين والمتخصصين منهم المخرج خالد جلال، والمخرج عصام السيد، والمخرج ناصر عبد المنعم، والمخرج كريم شهدي، والفنان محمد فهيم، والفنانة مارتينا عادل، وعدد من طلاب جامعة القاهرة من أعضاء فرق المسرح منهم: محمود أحمد سعد (طالب بجامعة القاهرة)، هدير تامر متولى (طالبة بجامعة القاهرة).

 وناقش الصالون الثقافى كيف كان المسرح الجامعى والمدرسى أداة من أدوات صناعة الفن وخلق الوعى ومصدرًا لخلق وتنمية المواهب الفنية، حيث تخرج منه عدد من عمالقة ونجوم الفن على مدار أجيال، كما كان وسيلة للتنوير والثقافة.

وقدم المشاركون حالة عن الوضع الراهن للمسرح الجامعى وقارنوه بالماضى، وتحدثوا عن الميزات والمعوقات وقدموا عددا من التوصيات.

وألقى الحضور الضوء على العديد من القضايا المهمة، وتحدثوا عن تجربتهم المهمة مع المسرح الجامعى، وكيف أنه يمثل نقلة مهمه في حماية المجتمع وتفريغ طاقة الشباب، وقدموا عددا من التوصيات المهمة.

جدير بالذكر أن مركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير يرعى عددًا من الأنشطة الثقافية، والفنية والتنويرية والتى استهلها بـ الكتاب الأول والفرقة المسرحية، ونشر عددًا من الدراسات الفكرية التنويرية المهمة، ويستعد فى الفترة المقبلة لتقديم عدد من الأنشطة الأخرى، ومن أبرز ما قدمه المركز مشروع "الكتاب الأول"، حيث يساعد من خلاله المبدعين الذين لم ينشروا من قبل فى تحقيق حلمهم بطباعة العمل الأول لهم.

كما بدأ المركز عقد مسابقة لاختيار الموهوبين وذلك تمهيداً لتأسيس فرقة اليوم السابع المسرحية التابعة لمركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير، والتى تقدم للانضمام إليها حتى الآن حوالى 2000 موهبة من جميع محافظات.

ويهدف تكوين الفرقة المسرحية يهدف إلى تقديم سلسلة أعمال تنويرية تقدم فى كل محافظات مصر وتهدف لنشر الثقافة والفنون والأنشطة الإبداعية، وتعظيم حالة المعرفة والوعى والتنوير، والوصول إلى الموهوبين والمبدعين ودعمهم ورعايتهم وتيسير إنتاج أعمالهم وإيصالها للمتلقين، وتنشيط التعاون بين المؤسسات والأفراد من المعنيين بالثقافة والهوية الوطنية من أجل تحقيق أفضل مردود قيمى ومعنوي، والعمل على ترسيخ الهوية الوطنية واستكشاف عناصر قوتها وتغذية تلك المكونات فى نفوس المواطنين والأجيال الجديدة.

ويأتى ذلك انطلاقًا من الإيمان بأهمية المسرح كأحد روافد الفنون فى رفع الوعى ونشر الثقافة مع المتعة والترفيه ودعم المواهب الشابة فى كل مجالات الفنون، ويهدف المشروع إلى أن نرى أضواء المسرح حاضرة فى أقصى الصعيد وكل قرى ومراكز الدلتا بأعمال تحمل الفكر والمتعة وهى معادلة صعبة نأمل فى تحقيقها، وذلك باختيار مجموعة من النصوص المسرحية للكتاب الشباب والكتاب الكبار وتقديمها على خشبة المسرح، كما سيشارك هذا المنتج فى كل المهرجانات المسرحية داخل مصر وخارجها.

sami-wahib-57
sami-wahib-87
sami-wahib-88
sami-wahib-91
الصالون الثقافى
الفنان محمد فهيم
الفنانة مارتينا عادل أثناء كلمتها
الفنانة مارتينا عادل
المخرج الكبير عصام السيد
المخرج الكبير عصام عبد المنعم أثناء كلمته
المخرج الكبير ناصر عبد المنعم
المخرج خالد جلال أثناء كلمته
المخرج خالد جلال فى جانب من الندوة
المخرج خالد جلال
المخرج عصام السيد
المخرج ناصر عبد الرحمن
النجمة مارتينا عادل
تبادل الضحكات بين المخرجين الكبرين خالد جلال وعصام السيد
جانب من الصالون الثقافى
جانب من الصالون
جانب من الندوة
جانب من صالون اليوم السابع
خالد جلال
صالون اليوم السابع الثقافى الأول
صالون اليوم السابع الثقافى
صالون اليوم السابع
صورة تذكارية مع ضيوف صالون اليوم السابع
ضيوف الصالون الثقافى
ضيوف اليوم السابع فى جانب من الصالون
ضيوف صالون اليوم السابع الثقافى
عصام السيد
مارتينا عادل وكريم شهدى
مارتينا عادل
محمد فهيم
محمود أحمد سعد أحد ممثلى مسرح جامعة القاهرة
محمود أحمد سعد أحد نجوم مسرح جامعة القاهرة
ناصر عبد المنعم
هدير تامر متولى أحد ممثلى مسرح جامعة القاهرة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة