"اللى مالوش كبير" الحلقة 5.. غزل تهرب مع الخديوى من بطش زوجها عابدهجمة مرتدة الحلقة 5.. أحمد عز ينجح فى تهريب "خالد" لمصر بعدما أحل التنظيم دمه بالعراقصورة جديدة من وراء كواليس تصوير الحلقة الخامسة لمسلسل الاختيار 2أشرف عبد الباقي يتصدر تريند تويتر بعد تألقه في دور الشهيد اللواء محمد جبر.. صورمسلسل لعبة نيوتن للنجمة منى زكى يتصدر تريند جوجللعبة نيوتن الحلقة 5.. محمد ممدوح يبحث عن جثة "شاهين" وسيد رجب يفاجئههجمة مرتدة الحلقة 5.. سيارة تدهس زميل هند صبرى ونضال الشافعى ينفعل على "خالد"مسلسل النمر الحلقة 5.. هنا الزاهد تواجه خالد أنور بخيانته لها وتفسخ خطبتها منهتايلور سويفت تتفوق على فرقة البيتلز بعد 54 عام.. اعرف التفاصيلضد الكسر الحلقة 5.. الشرطة تكشف عن القائم بمحاولة قتل نيللى كريمقدامى الحكام يدعمون محمود البنا قبل مباراة الأهلى والزمالك.. فيديو"نورهان عثمان" أول بطلة من أصحاب الهمم تحترف "التزحلق على الجليد"7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومغزل المحلة يتعادل مع بيراميدز بهدف ماركة +"90".. فيديومدرب إنبي يدعم محمود جاد بعد تسببه بهدف للجونة: أفضل حراس العالم يخطئونموسيماني يستهل مرانه الختامي قبل القمة 121 بمحاضرة 20 دقيقةأخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 17 / 4 / 2021جمل خططية وفنية في مران الأهلي الأخير قبل القمةأسوان يهزم الإنتاج 1/0 وديا استعدادا للجونة في الكأسغزو كاد يتحول لهجوم نووى.. اعرف قصة هجوم أمريكا على كوبا "غزو خليج الخنازير"

قبل التسجيل في الشهر العقاري.. 7 حالات لا تدفع ضريبة التصرف العقاري

   -  

كتب- محمد سامي:

أثار الحديث عن ضريبة التصرف العقاري ضمن الأوراق المطلوبة لتسجيل العقارات في الشهر العقاري وفقًا لتعديلات القانون الجديد التي يسري تسجيلها بداية من السادس من مارس المقبل.

ويجيب "مصراوي" عن أهم الأسئلة الخاصة بضريبة التصرف العقاري، وفقًا للمكتب الفني لضريبة التصرف العقاري بمصلحة الضرائب العامة.

- ما حالات الإعفاء من دفع ضريبة التصرف العقاري؟

طبقًا لنص القانون رقم 91 لسنة 2005 وتعديلاته برقم 1 لسنة 2013، ولائتحه التنفيذية رقم 991 لسنة 2005، والكتاب الدوري رقم 16 لسنة 2014، يُعفى من دفع الضريبة الآتي:

- المساكن أو الأراضي المعدة للبناء في القرى.

- الوارث الذي آلت إليه الملكية عن طريق الميراث بحالتها عند الميراث.

- تقديم العقار كحصة عينية في رأسمال شركات المساهمة بشرط عدم التصرف في الأسهم المقابلة لها لمدة خمس سنوات.

- التبرع والهبة للأقارب من الأصول والفروع والبيوع الجبرية.

- العقارات التي تنتزع للمنفعة العامة، والتبرع بعقار للجهات الحكومية وأجهزة الدولة.

- العقارات التي تم شراؤها من شركات عقارية أو مطورين عقاريين أو مشروعات الدولة السكنية.

- الأراضي الزراعية وغير المعدة للبناء؛ لأنها تدفع ضريبة أطيان زراعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة