تطورات جديدة بحريق خط غاز 6 أكتوبر.. وتحديد حجم الخسائر (تفاصيل)القبض على 3 عاطلين متهمين بقتل عامل بإطلاق النار عليه فى الجيزةضبط 5 متهمين باستدراج تاجر لإجباره على توقيع إيصالات أمانة ببولاق الدكرورزوج فى دعوى نشوز: "حماتى حرضت زوجتى على هجرى وحرمانى من أطفالى"الحماية المدنية تكشف عن أخطاء متكررة تتسبب فى اشتعال الحرائق بالعقاراتخطوات توصيل التيار الكهربائى للمستثمرين.. اعرف التفاصيلموعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم الثانى من شهر رمضاندعاء اليوم الثانى من رمضان.. اللهم قربنى فيه إلى مرضاتك وجنبنى سخطكالتموين: صرف 53% من مقررات شهر أبريل حتى الآناليوم.. دعوى تطالب الفنان شريف الدسوقي بتعويض 5 ملايين جنيهاليوم.. النقض تنظر طعون قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس" على أحكام المؤبد والمشددحملات مكثفة لمتابعة انتظام المخابز وتخفيضات "أهلا رمضان" تصل لـ 30% ببورسعيدانقلاب سيارة محملة بمواد بترولية بطريق القاهرة الفيوم.. صورابتهال" قصدت باب الرجا" بصوت طه عبدالوهاب خبير المقامات الموسيقية.. فيديوبعد سنوات من الغياب.. شريهان لجمهورها: «أعيش بكم ملحمة حب عظيمة»رامز عقله طار .. «الترفيه السعودية» تصدر بيانًا بشأن برنامج المقالب الشهيرأول صور لحادث تصادم «أتوبيس ركاب وسيارة نقل» بأسيوطبعد اختفاء لـ48 ساعة.. جثة طالبة الآداب «تطفو بالترعة» في الدقهليةكلمات أغنية تتر الاختيار 2: بص في عنينا نقدر على الدنيا ولا تقدر عليناالتخطيط : الانتهاء من تنفيذ 57 مشروعا فى التعليم قيل الجامعى فى بنى سويف

أفضل 9 أطعمة تساعد على تعزيز صحة الجهاز العصبي

   -  
أفضل 9 أطعمة تساعد على تعزيز صحة الجهاز العصبي

كتبت- أسماء مرسي

نعلم جميعًا أن تناول الطعام الصحي مهم لصحتنا العقلية والجسدية، وتعتبر الدماغ جزءًا من أعضاء الجسم التي تتطلب أيضًا بعض العناصر الغذائية المهمة ليعمل بشكل صحيح.

لذا نقدم لكم قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعدك على تحسين الأداء العقلي وتقوية الجهاز العصبي، وفق ماجاء في موقع "timesofindia".

- الخضروات الورقية:

غنية بمركب فيتامين "ب" و"ج"، والمغنيسيوم، حيث فيتامين ب ضروري في عملية تصنيع وتعميم الناقلات العصبية، وهي مواد كيميائية في الدماغ تنظم ضربات القلب والتنفس والهضم، أما المغنيسيوم يساعد في تهدئة الأعصاب، يعمل فيتامين ج كمضاد لشيخوخة الجهاز العصبي.

- الأسماك:

تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساعد في حماية الجهاز العصبي وذلك بفضل أغلفة المايلين التي توجد بها، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من تلف الأعصاب بضرورة تناول الأسماك.

- البروكلي:

البروكلي غني بفيتامين K المعروف بتحسين قوة الدماغ، ولأنه غني بمركب يسمى الجلوكوزينولات الذي يمكن أن يبطئ من انهيار الناقل العصبي أستيل كولين، الذي يحتاجه الجهاز العصبي المركزي لأداء وظيفته بشكل صحيح، وبالتالي تقوية الذاكرة، ومنع الإصابة بالزهايمر.

- البيض:

يعد البيض من المصادر الغنية بفيتامينات B6 وB9 وB12، ووجدت النتائج أن تناول البيض بانتظام يؤدي إلى الحفاظ على الأعصاب وإنعاش الذاكرة، ومنع ظهور التدهور الإدراكي.

- الأفوكادو:

يحتوي على فيتامين K والفولات التي تساعد على منع تجلط الدم في الدماغ، وبالتالي الحماية من السكتة الدماغية، كما يساهم أيضًا في تحسين الذاكرة والتركيز.

- اللوز:

يحتوي اللوز على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية الهامة لصحة الجهاز العصبي، فضلا عن احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E الذي يحمي الدماغ من التلف.

- قرع العسل:

يعد قرع العسل مصدرًا ممتازًا للمغنيسيوم والنحاس والحديد والزنك، ومضادات الأكسدة القوية إذ أنه يساعد على حماية الأعصاب من أضرار الجذور الحرة.

- الفراولة:

يحتوي هذا النوع من الفاكهة على اليود، الذي يلعب دورا هاما في الحد من ضعف الجهاز العصبي ويعمل على تقويته.

- المكسرات:

أظهرت دراسة أجريت في عام 2014 أن تناول المكسرات يمكن أن تحسن مهارات الإدراك، فضلا أنها تساعد في منع الاضطرابات العصبية، وبالتالي إبطاء التدهور العقلي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة