ناقد فني: الاختيار 2 يوثق لمرحلة مهمة في تاريخ الشعب المصريمحمد يسري: عملي مع الفخراني وأنوشكا شرف ومتعة كبيرةخالد عيد: تعادل المحلة مع بيراميدز مرضي لناكرة طائرة – الزمالك بالمجموعة الرابعة في بطولة إفريقيا للأنديةكرة سلة – الاتحاد والزمالك والجزيرة يحققون الفوز الثاني.. والأهلي يعادل النتيجةمجاهد: غياب الجماهير يسهل مهمة حكم القمة.. والحضور 50 فردااتحاد الكرة: حسم مصير دوري الشباب بعد شهر رمضانشرطة «أوماها» الأمريكية: حادث إطلاق النار في المدينة فرديعاجل.. «واشنطن» تدعو موظفيها غير الأساسيين في تشاد إلى مغادرتهامؤلف مسلسل «هجمة مرتدة»: آليات التخابر اختلفت وأطراف الصراعات زادتفي الحلقة 6 مسلسل كله بالحب.. مشاجرة بين السعدني وصابرين بسبب «كراكيبو»القبض على سائق «توكتوك» سار على قضبان القطار بفاقوس بحجة اختصار الطريقمسلسل الاختيار يستعين بأخبار وفيديوهات اليوم السابع فى فض رابعة .. وأسرة العمل تشكر الجريدةالتعليم تكشف سيناريوهات الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة 2021أخبار 24 ساعة..التعليم تتيح رابطا لطلاب الثانوية لتسجيل ملاحظاتهم على الامتحان التجريبىضياء رشوان: المصورون سيغطون مباراة القمة بنفس قواعد مباريات الدورى والكأسدعوة للتوثيق.. اليوم السابع يطلق مبادرة لتوثيق جرائم الإخوان ويستقبل المواد منسوبة لمصادرها في صفحة خاصةوزارة السياحة تحتفل بيوم التراث العالمى فى متحف الحضارة بالفسطاطدعاء اليوم السادس من رمضان.. اللهم لا تخذلنى وأجرنى من موجبات سخطكمفوضية الانتخابات الليبية تحتاج 50 مليون دينار إضافية لإتمام الاستحقاق

صورة نادرة لـ ميرفت أمين ومحمد خان ومجدى أحمد على بكواليس "زوجة رجل مهم"

-  

يضم أرشيف السينما المصرية الكثير من الأعمال الخالدة التى شكلت وجدان ليس فقط المصريين وإنما الوطن العربى بالكامل الذى عاش مع المصريين نجاحات أعمالهم وتفاعل معها وكأنهم مصريون، تلك الأعمال الخالدة التى تضم كواليسها الكثير من التفاصيل التى تصلح لتكون عملا سينمائيا موازيا لتلك الأفلام أو مادة دسمة وثرية لأعمال وثائقية تؤرخ كواليس تلك الأعمال التي جمعت عظماء الفن والسينما.

فيلم "زوجة رجل مهم " والذى عرض في 11 يناير 1988 ، هو واحد من الأعمال الخالدة والتى لا تزال تحظى بنسب مشاهدة كبيرة على الشاشات ليس فقط لأنه فيلم يجمع النجم الراحل أحمد زكى والنجمة ميرفت أمين إنما لأنه عملا فنيا مميزا علي كل المستويات.

ويبدو أن المخرج مجدى أحمد على والذي كان يعمل في الفيلم كمساعد مخرج للمخرج محمد خان، بدأ يقلب فى أرشيفه الثرى، حيث نشر على حسابه بموقع فيس بوك صورة نادرة تم التقاطها فى المنيا أثناء التصوير وتظهر فيها ميرفت أمين فى الشارع ويظهر أيضا خان ومجدي.

وفيلم "زوجة رجل مهم" يدور عن ضابط مباحث متسلط وجاف، ويستغل سلطاته بالطرق كافة، إلا أن زوجته تنخدع فيه ببادئ الأمر وتظن أنه شخص ودود وطيب، لكنها تكتشف حقيقته بعد الزواج، حيث يحوّل حياتها لمأساة، فتحاول الانفصال عنه دون جدوى، وينتهى الفيلم بقتله لوالدها وانتحاره، والفيلم من إنتاج 1988، وتأليف رؤوف توفيق، وإخراج محمد خان، وبطولة أحمد زكى وميرفت أمين وحسن حسنى وزيزى مصطفى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة