قائمة ومواعيد قيام القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى88% من القراء يؤيدون زيادة معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال رمضان13 مليارا و383 مليون جنيه لتطوير وتحسين أداء شبكات نقل الكهرباءمهاب مميش: فاتحت أبويا في الزواج قالي أنا كنت بقول عليك عاقلرجال إطفاء صينيون ينقذون طفل سقط في بئر مهجورة باستخدام حفار .. فيديوبسنت ودياسطى وعم شكشك.. إسراء تجسد الشخصيات الرمضانية بالفوم وبقايا القماشإطلالات فريدة تخطف الأنظار.. موضة النظارات الشمسية فى صيف 2021عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبقمجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريينلقطة اليوم.. نجل الطبلاوي: أطالب بإطلاق اسم والدى على محطة مترو جديدةشام الذهبى بإطلالة مميزة مع والدتها أصالة فى أول ظهور منذ خطوبتها.. صورفيلم Raya and the Last Dragon يحصد 90 مليون دولار إيرادات حول العالممحمد إمام: مبسوط إن المشهد اللى عملته فى الاختيار يظهر فى الجزء الجديدحفل غنائى ضخم للموسيقار عمر خيرت فى قصر عابدين 2 مايو

8 طرق بسيطة تساعد على التخلص من عادة قضم الأظافر لدى الأطفال

   -  
8 طرق بسيطة تساعدك التخلص من عادة قضم الأظافر لدى

كتبت- أسماء مرسي:

قضم وامتصاص الأظافر من العادات الشائعة لدى الأطفال، التي تُعرف باسم "العادات العصبية".

يمكن أن تحدث عند شعور طفلك بالتوتر والملل أو الفضول، لذا هناك بعض الطرق والنصائح التي يجب اتباعها للتخلص من هذه العادة السيئة، وفق ما أورد موقعا " hollandandbarrett"، و"verywellfamily".

- يجب أن تكون أظافر الطفل دائمًا مقصوصة ونظيفة، وأن يغسل يديه باستمرار، خاصة بعد انتهائه من اللعب خارج المنزل، حيث إن الأيدي أكثر عرضة للبكتريا والأوساخ.

- التحدث مع الطفل، لمعرفة أسباب قلقه أو مخاوفه، ومساعدته على التخفيف من هذه الضغوط.

- عليك تقديم بعض الوجبات الخفيفة لطفلك مثل: الجزر والخيار والتفاح، هذه من الطرق التي تساعدهم على انشغال فمه أطول فترة ممكنة.

- اتفقي معه على علامة سرية لتنبيهه، من خلال النقر برفق على ذراع طفلك أو ساقه عندما يبدأ في مص أظافره دون إخبار أي شخص آخر، اجعل الأمر بينك وبين طفلك، وتجنبي إهانته أمام الآخرين.

- يمكن للأم تقديم بعض المكافأة المعنوية للطفل، لتشجيعه على التخلص من هذه العادة السيئة.

- تجنب مسببات التوتر لدى الطفل، وتعزيز الاستقرار النفسي والعائلي وكل ما يتعلق بالمحيط الذي يعيش فيه الطفل.

- امنحيه شيئًا آخر للتركيز عليه يحافظ على نشاط إصبع طفلك، عن طريق الضغط على كرة صغيرة، حيث يساعد التركيز على ملمس وإحساس ما في أيديهم، بدلاً من امتصاص الأظافر.

- احرصي على مشاركة الطفل في العديد من الأنشطة مثل: القيام بالعديد إلى الرحلات، وممارسة التمارين الرياضية، والاشتراك في النوادي الاجتماعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة