مؤسسة "حياة كريمة " اعمال توصيل الغاز قاربت على الانتهاء بمحافظة الغربية"العقارات" تتصدر ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية خلال الأسبوع المنتهيإيقاف أعمال 4 مباني دون ترخيص في مرسى مطروح«الصحة»: ارتفاع حالات التعافى من الفيروس لـ162 ألفًا و170 شخصًاالموجة الحارة تضرب البلاد.. و«الأرصاد» تحدزوزير النقل يعلق على نوم شاب أسفل قطار: «هنجيبه مش هنسيبه» (فيديو)بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم والأنشطة التجاريةلميس الحديدي: فض اعتصام رابعة في «الاختيار 2» وثق حقائق شاهدناها جميعًااليوم.. آخر موعد لتلقى التماس الطلاب على نتائج الترم الأول بآداب القاهرة6 أرقام مهمة عن ارتفاع عائدات قناة السويس.. اعرف التفاصيل"التعليم" توضح الهدف من الامتحان التجريبى للثانوية العامة المقرر عقده اليومبيكيه: تسجيل محادثتي مع ألبا ليس تصرفا لائقاصلاة التراويح فى المسجد العتيق الأكبر أقدم مساجد الأقصر.. فيديو وصوربث مباشر .. بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية بالمنوفيةفيديو .. مدرسة الراهبات وقسم شرطة بنى سويف القديم شاهدان على جرائم الإخوانمحافظ الغربية يغلق محلات لعدم التزامها بمواعيد الغلق الجديدة بقطورتضامن بنى سويف: توزيع 4 آلاف وجبة إفطار ساخنة و2000 كرتونة مواد غذائيةقصة الطفلة فريدة أصغر مطربة فى البحيرة لم يتعد عمرها 10 أعوامأحمد موسى: «هجمة مرتدة» يعد امتدادًا لمسلسل رأفت الهجان (فيديو)محامي وفاء عامر يكشف حقيقة تحريضها على اقتحام فيلا ريهام حجاج (نص البلاغ)

باحث بمرصد الأزهر: نقوم بمحاربة الفكر المغلوط بالصحيح.. فيديو

   -  
الازهر الشريف

قال الدكتور رجب الناغى، الباحث بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف: "بداية نحن نعيش الآن بين مقصود لن يفهم ومفهوم لم يقصد، وعلاج هذا الأمر دائما هو العلم"، منوها إلى أن الأمة الإسلامية تعلمت أن الدين سبب النجاة، وعلى سبيل المثال فان المرصد قام بتفنيد الفكر الإرهابي، حيث أن تفنيد المرصد ومركز الفتوي ينص على  الفكر الإرهابي مليء بالمقصود الذى لم يفهم والمفهوم الذى لم يقصد.

وأضاف الباحث بالمرصد الازهر لمكافحة التطرف، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري، أن المرصد دائما بتبني علاج الامر بالدين، وذلك لأن الدين حس على العلم، معقبا "أفلا يتدبرون أفلا يعقلون أفلا بتفكرون"،  فمن الحملات التى قام بها المرصد لتصحيح العلم الخاطئ "ادعونا ونصحح".

وأشار "الناغي"، إلى أن يوجد العديد من الأشخاص يفهمون بعض الآيات القرآنية فهما خاطئا، وما يترتب على هذا الفهم الخاطئ هو إرهاب المجتمع، إرهاب أمة أو تشويه صورة تكون بعيدة تماما عن ما يفكر فيه الغرب.

وأكد رجب الناغي، أن الازهر يقوم بمحاربة الفكر المغلوط بالفكر الصحيح، عن طريق تطلع الازهر على مجلات تم كتاباتها عن طريق تنظيم داعش، وحتى تم تواجد بعض الأشخاص في تلك المنظومة تتدعي أنهم فقهاء فيكتب في هذه المجلة بعض الأمور الفقهية التى تكون بعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي.

وأوضح أن الإرهاب يظلموا معهم أئمة كبار جدا، ولكن عند الحصول على أفكار هؤلاء الإرهاب يتم تفنيد أفكارهم ويتم الرد عليها من خلال هيئة كبار العلماء أو تلاميذ كبار العلماء بمركز الفتوي، مكملا أن في بعض الأوقات يقوم بالمرصد بالرد على الارهاب مباشرا ووقت آخر يقوم المرصد بإرسال الرد إلى مركز الفتوي ليقوموا بالرد على هذا الفكر الخاطئ.

لمطالعة الخبر على صدى البلد