تحليل LDH يكشف عن الالتهابات بالجسم ويساعد فى تقييم علاج السرطانالسيسي يصدق على قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازماعاجل.. الحكومة تتواصل مع مسؤولي لقاح سبوتنيك للتعاقد على دفعات شهريةضمانا لأعلى سعر.. تجار ينصحون بـ4 أشياء عند بيع هاتفك المحمولمسلسل هجمة مرتدة.. من قائد «قاعدة العراق» الحقيقي المصري أم البغدادي؟بعد تجسيد شخصيته في الاختيار 2.. من هو سعد الحسيني «حرامي التبرعات»؟عاجل.. مدبولي يوجّه بتكوين مخزون استراتيجي من الأكسجين الطبي لا يقل عن 3 ملايين لترعاجل.. الصحة العالمية توصي بعدم طلب إثبات التطعيم كشرط للسفر الدوليمصراوي يكشف.. قرار الأهلي بعد الفوز بالقمة.. ورسالة الخطيببريطانيا تدرس "مجموعة من الخيارات" لمنع إقامة دوري السوبر الأوروبيعبد الحفيظ يتحدث عن.. الرسالة الأخيرة للاعبين قبل القمة.. وموعد عودة معلول"صلاح قائداً".. كيف أنهى البدري الجدل بقرار تاريخي؟ (تقرير)يويفا: منع المشاركين ببطولة "دوري السوبر الأوروبي" من كأس العالم واليوروأوباما يحاول إقناع كارتيرون بالموافقة علي رحيله نهاية الموسمالزمالك يوافق على رحيل محمود علاء نهاية الموسمكارتيرون يطلب مهاجم أفريقي مع الجزيري.. وإعارة مروان حمديالزمالك يبدأ إجراءات تعديل عقد الونشالأهلي يغلق ملف التعاقد مع حارس جديد مؤقتاًتشيفرين: سنوقف قريبا الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبيأزمة فى الجهاز الفني للزمالك بسبب جنش وأبوجبل وعواد

نقيب الفلاحين يشيد بتعديلات قانون الملكية: يسهل عمليات البيع والشراء

   -  
حسين ابو صدام نقيب الفلاحين

أكد  حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن التعديل الجديد الذي أدخل على المادة 35 مكرر من قانون الشهر العقاري، ستسهل بشكل كبير من عمليات بيع وشراء الأراضي الزراعية، التي كانت تتخذ وقت طويل في الفترة الماضية.

في السابق كان الأمر يحتاج لحزمة طويلة من الخطوات

 وأضاف «أبو صدام»، خلال مداخلة هاتفية الثلاثاء، مع برنامج «حضرة الموطن»، المذاع على شاشة «الحدث اليوم»، ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن الخطوات التي كانت تتخذ في السابق لتسجيل قطعة أرض، كانت تبدأ بذهاب المواطن بعد أن يشتري قطعة أرض ومعه عقد البيع الابتدائي إلى مصحلة الشهر العقاري، لتسجيل هذا العقد، وهو ما كان يعترض عليه الشهر العقاري، وعلى اثره كان المواطن يذهب إلى محامي ليقيم دعوى صحة توقيع، وكان الأمر يحتاج إلى فترة من 3 إلى 4 أشهر، حتى يتم عمل صحة التوقيع.

الأمر كان يتطلب وقت طويل أيضا

وأوضح نقيب الفلاحين، أنه حتى بعد صحة التوقيع،  كان يحتاج المواطن لفترة طويلة كذلك حتى يستكمل إجراءات التسجيل بعد ذلك.

وعن الإجراءات المتبعة حتى يتم تسجيل عقد شراء أي قطعة ارض صحراوية، كشف أنه لو هذه الأرض مسجلة بالدولة بالفعل، يكون من السهل بشكل كبير تسجيل تلك الأرض والحصول على عقدها الأخضر، بمعنى «أنها لو أرض محيزه، تبع جهة معينة، يهذب الشاري إلى تلك الجهة، ويتم التنازل، ويحصل على العقد لااخضر من الجهة نفسها».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة