مجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريينلقطة اليوم.. نجل الطبلاوي: أطالب بإطلاق اسم والدى على محطة مترو جديدةشام الذهبى بإطلالة مميزة مع والدتها أصالة فى أول ظهور منذ خطوبتها.. صورفيلم Raya and the Last Dragon يحصد 90 مليون دولار إيرادات حول العالممحمد إمام: مبسوط إن المشهد اللى عملته فى الاختيار يظهر فى الجزء الجديدحفل غنائى ضخم للموسيقار عمر خيرت فى قصر عابدين 2 مايوالمقاولون يخوض مرانه الأول فى رمضان بالجبل الأخضرموعد مباراة الزمالك وحرس الحدود فى كأس مصرصدر حديثا.. رواية "عفريت بنت علاء الدين" لـ محمد يوسفورش للمواهب فى فنون الرسم بـ بيت السنارى .. مجانا100 قصيدة شعر.. "راحَت وحقِّ الله رُوحى" ابن سناء الملكننشر المواعيد الجديدة لـ"الصوت والضوء" خلال شهر رمضانالحرارة تصل لـ40 درجة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية لمدة 6 أيامدراسة تحذر: سهولة الكذب تبتلع الحقائق لركوب التريندتطورات جديدة بحريق خط غاز 6 أكتوبر.. وتحديد حجم الخسائر (تفاصيل)القبض على 3 عاطلين متهمين بقتل عامل بإطلاق النار عليه فى الجيزةضبط 5 متهمين باستدراج تاجر لإجباره على توقيع إيصالات أمانة ببولاق الدكرورزوج فى دعوى نشوز: "حماتى حرضت زوجتى على هجرى وحرمانى من أطفالى"الحماية المدنية تكشف عن أخطاء متكررة تتسبب فى اشتعال الحرائق بالعقارات

احذري.. 12 خطأ تُقصر عمر غسالتك

   -  
أخطاء تقصر من عمر غسالتك

كتبت- أميرة حلمي

تعتبر الغسالة من أهم الأجهزة المنزلية، ولكنها تحتاج إلى الكثير من العناية الجيدة.

في التقرير نستعرض الأشياء التي نقوم بها قد تلحق الضرر بغسالاتنا، وفق ما أورد موقع "برايت سايد" الأمريكي.

1- استخدم الكثير من المنظفات

يعتقد الكثير من الناس أنه كلما زاد استخدامهم للمنظفات، كانت نتيجة الغسيل أفضل. لكن هذا غير صحيح.

يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من المنظفات إلى مشاكل كبيرة، مثل الرغوة الزائدة التي تسد الصرف، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسد المنظف الزائد الدرج، ما يمنع المنظف من الوصول إلى ملابسك، ومن ثم يجعلها متسخة.

2- غسل الملابس الداخلية والجوارب دون أكياس

وفقًا للإحصاءات، فإن معظم المشكلات المتعلقة بالغسالة تتعلق بالأسطوانة، يمكن أن تضمن حقيبة الغسيل "الأكياس".

لأن الأشياء الصغيرة لن تدخل في الفلتر وتتسبب في كسره فقط، بل ستكون ملابسك آمنة لأنه لن تعلق أي أجزاء صغيرة في الحلة.

3- عدم تنظيف الفلتر

الفلاتر في الغسالات مهمة، إنها تجمع كل الأشياء الصغيرة التي لا ينبغي أن تكون موجودة، مثل العملات المعدنية، والقطع الصغيرة، وأشياء أخرى.

يجب عليك تنظيف الفلتر 4 مرات في السنة، أو حتى أكثر من ذلك، وإذا كانت هناك رائحة كريهة أو إذا كان الجهاز لا يؤدي وظيفته بشكل صحيح.

4- تكدس الملابس بالغسالة

حتى لو كان لديك كومة ضخمة من الغسيل المتسخ، يجب عدم الإفراط في تحميل غسالتك فوق طاقتها. أولاً، لن تكون الملابس نظيفة؛ وثانياً، سيؤدي التحميل الزائد للآلة إلى تقصير عمر أجزائها.

5- ضبط الجهاز بطريقة خاطئة

في بعض الأحيان، ليست عاداتنا هي التي تكسر الغسالات ولكن الطريقة التي يتم بها ضبط الآلة. خلال المرحلة الأخيرة من الغسيل، تدور الحلة بسرعة مذهلة ، لذا قد تهتز الغسالة.

فيما يلي الأسباب الأكثر احتمالاً التي قد تؤدي إلى اهتزاز الغسالة:

الأرضية ليست مسطحة تمامًا.

مسامير النقل لا تزال على الجهاز.

هناك إما محامل مكسورة أو ممتصات صدمات.

6- عدم تنظيف الغسالة وغسلها بشكل دوري

في معظم الأحيان، إذا بدأت الغسالة تنبعث منها رائحة كريهة، فإننا نتجاهلها فقط، ونضع المزيد من المنظفات فيها، ونحاول عدم ترك الغسيل في الحلة.

لكن الرائحة الكريهة داخل الحلة هي علامة على أننا لا نعتني بالجهاز جيدًا. بصرف النظر عن تنظيف الفلتر، يجب أيضًا تشغيل وضع غسيل الأسطوانة "الحلة".

إذا لم يكن لديك مثل هذا الوضع ، فيمكنك تشغيل الغسيل العادي بدرجة حرارة عالية ولكن بدون غسيل بالداخل، أضف القليل من الخل أيضًا.

أيضًا، تعتبر البيئات الرطبة والدافئة مثالية للعفن، هذا هو السبب في أنه من الأفضل إبقاء باب الغسالة مفتوحًا عند عدم استخدامه. حاول أيضًا تجفيف درج المنظفات.

7- ترك الملابس المغسولة في الغسالة

في بعض الأحيان، يتعين علينا تغيير خططنا لأننا نحتاج إلى القيام بالغسيل. قد يحدث أننا بحاجة إلى مغادرة المنزل ولكن يتعين علينا الانتظار لمدة 10 دقائق حتى ينتهي الغسيل.

ومع ذلك، يقول الخبراء إنه ليس من السوء ترك الغسيل النظيف في الحلة لبضع ساعات. يمكن ترجمة "بضع ساعات" إلى أكثر من 8-12 ساعة، وليس أسابيع.

يدعي الخبراء أنه إذا حافظت على نظافة الماكينة، ونظفت الحلة، وأبقيت الباب مفتوحًا، فمن المحتمل ألا تكون هناك رائحة كريهة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة