التحقيقات تكشف: أحد المتهمين بسرقة مصنع باب الشعرية ابن لأحد العاملينعاطلان يكشفان كواليس سرقتهما محلات ومركبات "توك توك" في الحوامديةما هو أفضل وقت لتناول الغداء خلال العمل من المنزل؟فريدرك شوبان.. 211 عاما على ميلاد أسطورة التأليف الموسيقى القرن الـ19المعهد الفرنسى يحتفل باليوم العالمى لحقوق المرأة "أون لاين".. 8 مارسبالأحمر الناري والكشاكش.. روزاموند بايك تخطف الأنظار في الجولدن جلوبأمريكا تدعو الاتحاد الأفريقي للضغط لإنهاء أزمة إقليم تيجراي الإثيوبيبعد رفض التفاوض مع الغرب.. خامنئي يدعو للبدء في تخصيب اليورانيوم الإيرانيالبالون الطائر يشهد زيادة كبيرة بالرحلات.. تحليق 60 رحلة تقل 850 سائحا.. صور«انتقد أداءه على الشاشة فاتهمه بالتنمر».. تفاصيل أزمة أحمد موسى وأيمن ندا (فيديو)أحمد موسى: ريهام الديب لم تحال للتحقيق في «واقعة المكياج»ندوة إلكترونية اليوم حول منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة للمصدرينتعرف على ترتيب الهدافين بالدوري الإيطالي بعد انتهاء الجولة 24مشجعة الزمالك توجه رسالة لفرجاني ساسي وكواليس اللقاء معه في النادي.. فيديوموسيماني يعلق على فوز الأهلي الصعب أمام طلائع الجيشانتهاء الجولة الـ24 بالدوري الإيطالي.. إنتر في الصدارة وميلان يواصل مطاردتهاعرفى إزاى تختارى فساتين السهرة وفقًا للون بشرتك وشعرك وعيونكإجراءات جديدة تساهم فى زيادة استثمارات الدواجن والإنتاج.. اقرأ التفاصيلمبقدرش أعتذر عن أي شغل معاه.. يسرا تروى تفاصيل علمها مع الفنان عادل إماممشروع عبقري بديل لقانون الشهر العقاري الذي أثار الجدل.. فيديو

مايا مرسي: المرأة المصرية كسرت السقف الزجاجي ووصلت لأعلى المناصب القيادية

   -  
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية كسرت السقف الزجاجي للمرأة لأول مرة بتعيين مستشارة الأمن القومي لرئيس الجمهورية، وأول سيدة فى منصب محافظ في محافظة البحيرة تلتها محافظة دمياط ؛ لافتة إلى أن نسبة نائبات المحافظين وصلت إلى 31%.
وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن من أبرز ما تحقق في هذا الإطار ارتفاع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان المصري إلى 27% ، وفي مجلس الوزراء إلى 25% ، وفي المجالس المحلية القادمة 25٪ ، وقد ضاعف رئيس الجمهورية عدد التعينات في مجلس الشيوخ من 10 إلى 20 سيدة لترتفع نسبة المرأة فى مجلس الشيوخ بشكل عام من 10% على الأقل الى 14٪؜ ، كما نجحت سيدة فى الفوز بمنصب وكيلة مجلس الشيوخ.
وأكدت أنه في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة فقد ارتفعت نسبة النساء اللائي يحملن حسابات بنكية ومن يملكن شركات خاصة والمستثمرات في البورصة، واستفادت النساء من قروض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرة إلى أن مصر تعد الدولة الثانية على مستوى العالم التي تطلق جائزة ختم المساواة بين الجنسين للمؤسسات الخاصة والعامة، وفاز جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كأول جهة تحصل على هذا الختم في مصر والمنطقة العربية.
ولفتت رئيسة القومي للمرأة إلى أنه فى إطار تحقيق التمكين الاجتماعي للمرأة تم إطلاق برنامج التحويلات النقدية المشروطة "تكافل وكرامة" والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" و"سكن لائق" للأسر الأكثر احتياجا .. وتم إصدار "شهادات أمان" للتأمين علي الحياة بالمجان للمرأة، وتم تخصيص ميزانية خاصة لخدمات رعاية الطفل من الموازنة العامة للدولة، وتم إطلاق مبادرة الصحة الرئاسية "100 مليون صحة / صحة المرأة المصرية" وصلت الى 11 مليون امرأة .
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم بكلمة مسجلة في افتتاح المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية، والذي افتتحه رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون  والمنعقد على مدار 3 أيام في الفترة من 23-25 فبراير 2021 تحت رعايته، وبرئاسة السيدة كلودين عون رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، وبمشاركة ممثلي المنظمات الأممية والإقليمية المعنية بشؤون المرأة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة