"شادويك بوسمان" يتوج بجائزة "جولدن جلوب" لأفضل ممثل بعد وفاته"جين فوندا" تخطف القلوب في تكريمها بـ"جولدن جلوب""أنيا تايلور" تتوج بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة تليفزيونية عن "مناورة الملكة"«زي النهارده».. تعريب الجيش الأردني 1 مارس 1956«زي النهارده».. مذبحة القلعة 1 مارس 1811رئيس كوريا الجنوبية يعلن استعداد بلاده للحوار مع اليابانالمبعوث الأمريكي لعملية السلام الأفغانية يزور أفغانستان وقطر لإجراء محادثاتالمشاط: محفز سد الفجوة بين الجنسين أول تعاون مؤسسي بين مصر والمنتدى الاقتصادي العالميبعد الاشتراك معها في آخر أعمالها.. شيكو ينعى أحلام الجريتليرامي يوسف يخسر جائزة أفضل ممثل في جولدن جلوب.. تعرف على الفائزمسلسل the crown يحصد جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني في جولدن جلوب«جون بويجا» يفوز بجائزة أفضل ممثل دور ثان في جولدن جلوب«روسماند بيك» أفضل ممثلة سينمائية في جولدن جلوببعد وفاته.. فوز شادويك بوسمان كأفضل ممثل في جولدن جلوبفيلم minari يفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في جولدن جلوب«جودي فوستر» تفوز بجائزة أفضل ممثلة دور ثان بحفل جولدن جلوبربنا يرحمها ويصبر أهلها...إدورد ينعي أحلام الجريتلياعرف مصير موظف مكن مواطنين اثنين من الحصول على رخص بناء بأوراق غير صحيحةفيتامين "بي 3".. 3 فوائد سحرية لا غنى عنها100 ديوان.. امرؤ القيس بن حجر أمير الشعر العربى قبل الإسلام

لماذا تهدي بكين مصر تلك الجرعات من لقاح سينوفارم؟..السفير الصيني يرد

   -  
لياو ليتشاينج، السفير المصري الصيني

وجه لياو ليتشاينج، السفير الصيني في مصر، الشكر لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وكل العاملين بوزارة الصحة المصرية على جهودهم المبذولة منذ بداية جائحة كورونا، وما فعلوه من أجل تعميق وتعزيز التعاون الصيني المصري لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذا ما شدد عليه الرئيس الصيني خلال مكالمته مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس.

ولفت السفير الصيني، اليوم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، إلي ان العلاقات المصرية الصينية تعتبر نموذجا ثريا للعلاقات الدولية الثنائية، معلنا عن وصول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم، فجر اليوم  الثلاثاء للقاهرة.

وقال إن هذه الجرعات هدية مقدمة من الحكومة  الصينية إلى الحكومة المصرية، وذلك ما أكد عليه ايضا كل من الرئيس الصيني والمصري خلال مكالمة أمس، واأن مصر والصين تبادلا تقديم المستلزمات الطبية منذ انتشار جائحة فيروس كورونا، وهو الذي يعكس قوة وعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأوضح أن الصين على استعداد تام لتعزيز التعاون مع مصر في كل المجالات وخاصة مواجهة الفيروس من أجل تدعيم جهود المجتمع الدولي لبناء المجتمع الصحي للبشرية كلها.

وأشار السفير الصيني بمصر إلى أن وزيرة الصحة المصرية زارت الصين في العام الماضي لنقل رسالة تضامن من مصر للدولة الصينية ودعمها وتزامنا مع هذه الزيارة تمت إضاءة المعالم الأثرية المصرية الثلاثة بألوان العلم الصيني، فما تقوم به الدولة الصينية من تقديم آلاف الجرعات من اللقاح لمصر ما هو إلا ردا للجميل ودعم الدولة المصرية لتجاوز تلك الجائحة ومواجهته، وحماية صحة الشعب المصري، وذلك رغم أن عدد اللقاحات الموجودة عالميا محدود حتى الان.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة