100 ديوان.. امرؤ القيس بن حجر أمير الشعر العربى قبل الإسلامضبط أصحاب فيديو متداول على "فيسبوك" يقومون خلاله بتعاطي المخدرات وممارسة الأعمال المنافيةاليوم.. نهاية امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري في سيناءانتظام الامتحانات في جامعة العريش لليوم الثالثاستمرار الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناءالمجلس القومى للمرأة بالشرقية: استخراج 1500 بطاقة رقم قومى مجانا للسيداتعبد الله.. موهبة جديدة فى سماء تلاوة القرآن الكريم بالشرقية.. فيديوصرف معاشات شهر مارس اليوماليوم ختام امتحانات النقل الابتدائى الأزهرى وثانى أيام الثانوىفصل التبار الكهربائي عن عدة مناطق في الغردقة للصيانة اليومأسعار الأسماك بسوق العبور اليوم.. البلطى الأسوانى يتراوح بين 17-37 جنيها للكيلوأبرز قضايا التوك شو.. وزيرة الثقافة: اعرف طفلة 4 سنوات ونصف مؤلفة كتابينأول تعليق من أحمد كشري بعد تعيينه مدربا لفريق الإنتاج الحربيكلوب يكشف موقف أليسون و فابينيو من لقاء تشيلسيالزمالك يكشف تطورات التجديد مع فرجاني ساسيدرة توجه العزاء لأسرة يوسف شعبان"كنت بحبها جدا".. آيتن عامر تنعي الفنانة أحلام الجريتليلطيفة ناعية يوسف شعبان: "بصمتك قوية في الفن"كابينة للإيجار بـ383 دولار فى اليوم لقضاء وقت مريح وسط الطبيعة بفنلندا..صورقطاع المعاهد الأزهرية يصدر ضوابطه بشأن تصحيح الورقة الامتحانية المجمعة

«صحة النواب» تكشف نص تعديلات ضم شهداء الفرق الطبية لـ«ضحايا الإرهاب»

   -  
النائب فريدي البياضي

كشف فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة لمجلس النواب وعضو لجنة الصحة، والنائب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عن نص تعديلات مشروع قانون ضم ضحايا وباء كورونا من الأطقم الطبية لضحايا الإرهاب من الجيش والشرطة، التي تقدم بها قبل أيام لمجلس النواب.

وتنص التعديلات المقترحة، على أن يعدل مسمى «القانون 16 لسنة 2018 الخاص بإنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم»، ليصبح «القانون 16 لسنة 2018 الخاص بإنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية، والخدمات الصحية، وأسرهم».

كما نصّت التعديلات كذلك، على أنّه يستحدث بنود للتعريفات في المادة 1، على أنّ «الخدمة الصحية هي التي يتلقاها المواطن داخل المنشآت الصحية الحكومية أو الخاصة سواء كانت خدمات تحتوي على إجراء طبي علاجي أو وقائي أو فحوصات طبية أو الخدمات الإدارية المتعلقة بالخدمة الطبية»، وأنّ «العاملون بالمجال الصحي هم: كل من يعمل بالمنشأة التي تقدم الخدمات الصحية للمواطن، من الفرق الطبية والإداريين والعمالة المساعدة».

وكانت المذكرة الإيضاحية للتعديلات المقترحة، أشارت إلى أنّ جائحة كورونا لا تقل خطورة عن العمليات الإرهابية؛ فكلتاهما تحصد أرواح المواطنين، ما يعني حتمية تماثل المراكز القانونية لخطوط المواجهة الأولى، وضرورة تماثل المعاملة (ماديا، وأدبيا)، بين شهداء الأطقم الطبية من مصابي فيروس كورونا، وشهداء ضباط الجيش والشرطة جراء العمليات الارهابية، وفقا لقانون رقم 16 لسنة 2018م، بشأن إصدار قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية، وأسرهم.

وأضافت المذكرة: «ما الفارق بين شهيد أو مصاب نتيجة مواجهة طبية لفيروس قاتل في مستشفى، وبين شهيد أو مصاب نتيجة مواجهة إرهابي مدججا بالسلاح يهدد أمن وسلامة وبقاء الدولة، فكلاهما شهيد للوطن قائم على مهنته، باذلا حياته فداء لها، وعليه، لابد أن يثمّن جهد فرق الأطقم الطبية ويقدر معنويا وماديا، بمعاملتهم معاملة شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية».

وأعلنت نقابة أطباء مصر، دعمها لمشروع القانون الذي تقدم به النائب فريدي البياضي، لضمّ شهداء الفريق الطبي للمخاطبين بالقانون عقب تقدمه به، وأوضحت النقابة في بيان، أنّها إذ «تثمن تلك الخطوة، فإنها تطالب نواب الشعب بالبرلمان من الأحزاب والمستقلين، بدعم المشروع وسرعة إقراره، تقديرا لتضحيات هؤلاء الشهداء بأرواحهم ورعايةً لأسرهم وذويهم».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة