"شادويك بوسمان" يتوج بجائزة "جولدن جلوب" لأفضل ممثل بعد وفاته"جين فوندا" تخطف القلوب في تكريمها بـ"جولدن جلوب""أنيا تايلور" تتوج بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة تليفزيونية عن "مناورة الملكة"«زي النهارده».. تعريب الجيش الأردني 1 مارس 1956«زي النهارده».. مذبحة القلعة 1 مارس 1811رئيس كوريا الجنوبية يعلن استعداد بلاده للحوار مع اليابانالمبعوث الأمريكي لعملية السلام الأفغانية يزور أفغانستان وقطر لإجراء محادثاتالمشاط: محفز سد الفجوة بين الجنسين أول تعاون مؤسسي بين مصر والمنتدى الاقتصادي العالميبعد الاشتراك معها في آخر أعمالها.. شيكو ينعى أحلام الجريتليرامي يوسف يخسر جائزة أفضل ممثل في جولدن جلوب.. تعرف على الفائزمسلسل the crown يحصد جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني في جولدن جلوب«جون بويجا» يفوز بجائزة أفضل ممثل دور ثان في جولدن جلوب«روسماند بيك» أفضل ممثلة سينمائية في جولدن جلوببعد وفاته.. فوز شادويك بوسمان كأفضل ممثل في جولدن جلوبفيلم minari يفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في جولدن جلوب«جودي فوستر» تفوز بجائزة أفضل ممثلة دور ثان بحفل جولدن جلوبربنا يرحمها ويصبر أهلها...إدورد ينعي أحلام الجريتلياعرف مصير موظف مكن مواطنين اثنين من الحصول على رخص بناء بأوراق غير صحيحةفيتامين "بي 3".. 3 فوائد سحرية لا غنى عنها100 ديوان.. امرؤ القيس بن حجر أمير الشعر العربى قبل الإسلام

وزراء خارجية مجموعة السبع يدينون أعمال العنف في ميانمار

   -  
انقلاب ميانمار

لندن - (د ب ا):

أدان وزراء خارجية كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية عنف جيش ميانمار ضد المتظاهرين السلميين.

وأعرب الوزراء والممثل الاعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد جوزيف بوريل في بيان نُشر اليوم الثلاثاء عن تعازيهم لأسر الضحايا، وحثوا الجيش والشرطة على " ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واحترام حقوق الانسان والقانون الدولي" خلال المظاهرات.

وجاء في البيان" استخدام الذخيرة ضد العزل أمر غير مقبول"، مضيفا" يجب محاسبة أي شخص يرد على المظاهرات السلمية بالعنف".

كما طالب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش الجيش " بوقف القمع" على الفور.

وكتب تغريدة قال فيها " أفرجوا عن السجناء. انهوا العنف. احترموا حقوق الانسان. وإرادة الشعب التي تم التعبير عنها في الانتخابات الأخيرة. الانقلابات ليس لها مكان في عالمنا الحديث".

وكانت أعمال العنف قد اندلعت في نايبيداو عاصمة ميانمار، وثاني أكبر مدنها ماندالاي، خلال الأسبوعين الماضيين، حيث احتج المواطنون على الانقلاب العسكري الذي وقع في الأول من فبراير الجاري، وأطاح بالحكومة المدنية وشهد اعتقالات لكبار الساسة.

وقد لقى ما لايقل عن ثلاثة أشخاص حتفهم خلال المظاهرات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة