«الأعلى للجامعات» يؤكد تطبيق نظام التعليم الهجينوزيرة الصحة: إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان الأحدأول صورة لمصطفى فهمي من مسلسل "الحرير المخملي"شقيق أصالة يوجه لها رسالة "أقوى مقاتلة"حقيقة انفصال محمد رمضان عن زوجتهباسل الخياط يكشف عن موعد عرض مسلسل "قيد مجهول" على osn5 نصائح لفساتين الزفاف المناسبة للفتيات قصيرات القامة.. ابعدى عن المنفوشوزير الرياضة يحضر منافسات اليوم الأول من بطولة كأس العالم للرماية | صورانتخاب فريد لواعيل رئيسًا جديدًا للاتحاد الجزائري للقوى«فان دايك» يقترب من العودة للمشاركة مع ليفربول | صورتقارير: جالطة سراي يدرس ضم أليو ديانج من الأهليالمصري يطلب تحديد مواعيد مبارياته المقبلة.. ويُشيد بالأفارقةبث مباشر.. شهود يروون تفاصيل مصرع 3 شباب تحت قطار «الزقازيق–الإسماعيلية»الحكومة: سنُيسر إجراءات التسجيل بالشهر العقاري.. وهدفنا تحصين الملكية"المصرية للاتصالات" تقترب من ١٠ ملايين مشترك للهاتف الثابت وتتخطى حاجز 7 ملايين مشترك في المحمول«طفح الكيل».. صبر جماهير ليفربول ينفد على كلوبوليد الشامي تريند على تويتر بعد طرح «مرت» (فيديو)عاجل.. «نقل النواب» توافق على بيان وزير قطاع الأعمالمعارض «أهلا رمضان».. أبرز السلع والأسعار وكوبونات مجانية لغير القادرينكلو كاردشيان تروج لمجموعة أحذيتها بصور غريبة

«السياحة» تخطط لإدراج «مادة أثرية» في المناهج الدراسية

-  
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنّ اجتماعه أمس، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جاء لدراسة دمج المفاهيم الأثرية والسياحية في النظام التعليمي، لرفع الوعي لدى الجيل الجديد بأهمية تاريخنا وحضارتنا.  

وأضاف العناني، لـ«الوطن»، أنّ المكتب العلمي في وزارة الآثار، انتهى من عمل كتيب عن الآثار، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهو عبارة عن «أطلس مدرسي» عن آثار القاهرة والجيزة للأطفال والتلاميذ، خاصة المرحلة الابتدائية، لافتا إلى أنّه جار عمل أطلس لخريطة مصر الأثرية، يتاح من خلالها للطالب تتبع تاريخ مصر وحضارتها.

وأوضح وزير الآثار، أنّ الكتيب يتضمن معلومات مبسطة دون تعقيد عن كل أثر موزعة جغرافيا على خريطة مصر، مصحوبة بمعلومات مبسطة عن كل أثر، بما يتناسب مع المرحلة الابتدائية، مشيرا إلى نيّة وزارة التربية والتعليم، إدراج المادة الأثرية في المناهج والبرامج التعليمية.

ولفت العناني، إلى أنّ وزارة السياحة والآثار أنتجت أفلاما للأطفال عن أهم المعالم الأثرية، وكانت البداية بمعبد أبوسمبل، وذلك في إطار حرص الوزارة على رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين، خاصة الأطفال وطلاب المدارس، وتعريفهم بالتاريخ والحضارة المصرية العريقة وبمقومات مصر السياحية وكيفية الحفاظ عليها.

على جانب آخر، طالب الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، بإدراج تعليم اللغة الهيروغليفية كجزء أصيل من المناهج، باعتبارها اللغة الأم.

وتابع حواس: «من الغريب أن يكون تعليم اللغة الهيروغليفية شائع في الولايات المتحدة وأوروبا، فيما لا يعرف أبناء الفراعنة شيئا عن لغتهم الأم، لذا يجب تعميم اتجاه دراسة اللغة الهيروغليفية».

ولفت عالم المصريات، إلى أنّه حصل على وعد بهذا الشأن من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويأمل في أن يرى النور في وقت قريب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة