عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبقمجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريينلقطة اليوم.. نجل الطبلاوي: أطالب بإطلاق اسم والدى على محطة مترو جديدةشام الذهبى بإطلالة مميزة مع والدتها أصالة فى أول ظهور منذ خطوبتها.. صورفيلم Raya and the Last Dragon يحصد 90 مليون دولار إيرادات حول العالممحمد إمام: مبسوط إن المشهد اللى عملته فى الاختيار يظهر فى الجزء الجديدحفل غنائى ضخم للموسيقار عمر خيرت فى قصر عابدين 2 مايوالمقاولون يخوض مرانه الأول فى رمضان بالجبل الأخضرموعد مباراة الزمالك وحرس الحدود فى كأس مصرصدر حديثا.. رواية "عفريت بنت علاء الدين" لـ محمد يوسفورش للمواهب فى فنون الرسم بـ بيت السنارى .. مجانا100 قصيدة شعر.. "راحَت وحقِّ الله رُوحى" ابن سناء الملكننشر المواعيد الجديدة لـ"الصوت والضوء" خلال شهر رمضانالحرارة تصل لـ40 درجة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية لمدة 6 أيام

8 استخدامات أخرى مذهلة لـ النشا.. بينها إزالة بقع الملابس الصعبة

   -  
النشا
كتبت- أسماء مرسي
النشا من المكونات التي تتوافر دائما في المطبخ، وفضلا عن أنه يدخل في طهي العديد من الأكلات، لكن هناك العديد من الفوائد والاستخدامات الأخرى له، تساعدك في تنظيف العديد من الأشياء، وإزالة البقع من الملابس، وفقا لما جاء في موقعي "onegoodthingbyjillee"و"cleanmyspace".
- إزالة الشحوم:
يمكنك استخدام النشا في إزالة بقع الشحوم على السجاد أو الأقمشة، عن طريق رش القليل منه على المنطقة المتسخة، ثم تركها لمدة 15-20 دقيقة، ستُزال الشحوم سريعا، وتعود جديدة مرة أخري، ثم بعد ذلك قومي بتنظيف المسحوق بالمكنسة الكهربائية.
- تلميع الأثاث:
لا يوجد شيء أسوأ من معظم منتجات تلميع الأثاث التي تؤثر بالسلب على الأثاث، وإذ كنت ترغبين في الحفاظ عليه والتخلص من البقايا الدهنية، امزجي أجزاء متساوية من النشا والماء في زجاجة رذاذ، ثم رشي الأثاث الخشبي بهذا الخليط برفق، وامسحي بقطعة قماش نظيفة، ستختفي هذه الدهون.
- تلميع أدوات المائدة:
يمكنك استخدام خليط من النشا والماء، ثم افركي به أدوات المائدة الفضية باستخدام إسفنجة ناعمة أو قطعة قماش، سيساعد النشا على تنظيف الأدوات وتلميعها دون ترك أي خدوش.
- إزالة البقع من الملابس:
ضعي ملعقة من النشا على البقعة المراد تنظيفها من الملابس، ثم اتركيها لبعض الوقت، وبعد ذلك اغسليها كالمعتاد، ستلاحظين أن البقعة ستختفي نهائيا.
- التخلص من الروائح الكريهة من الأحذية:
إذا انبعثت رائحة كريهة من الأحذية، فقد يكون النشا هو الحل للتخلص منها، حيث أنه يساهم في إزالة الالتهابات الفطرية والبكتيريا المسببة للروائح الكريهة.
- تهدئة تهيج الجلد:
يمكن استخدام النشا لتهدئة تهيج الجلد مثل حروق الشمس والطفح الجلدي والحكة المرتبطة بالحساسية، عن طريق امزجي3 ملاعق كبيرة من النشا المضاف إليه الماء البارد، ثم قطعة قطن وضعيها على المنطقة المصابة.
- الحفاظ على قبضة يد قوية:
يمكن أن تجعل الأيدي المتعرقة من الصعب الحفاظ على قبضة قوية على مضرب التنس والجولف وغيرها من المعدات الرياضية، لذا عليك قبل استخدامها، قم بمسح المقابض برفق بالنشا، ستساعد هذه الطريقة على امتصاص الرطوبة حتى تتمكن من الإمساك بها بشكل أفضل.
- تجديد الكتب المتعفنة:
يمكن أن تبدأ رائحة الكتب القديمة في التعفن بعد فترة، لذا عليك استخدام النشا للتخلص من تلك الرائحة الكريهة، من خلال رشي القليل منه بين الصفحات، واتركيها لمدة 24 ساعة، ثم امسحي الكتب، سوف يمتص النشا الرائحة المتعفنة.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة