قائمة ومواعيد قيام القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى88% من القراء يؤيدون زيادة معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال رمضان13 مليارا و383 مليون جنيه لتطوير وتحسين أداء شبكات نقل الكهرباءمهاب مميش: فاتحت أبويا في الزواج قالي أنا كنت بقول عليك عاقلرجال إطفاء صينيون ينقذون طفل سقط في بئر مهجورة باستخدام حفار .. فيديوبسنت ودياسطى وعم شكشك.. إسراء تجسد الشخصيات الرمضانية بالفوم وبقايا القماشإطلالات فريدة تخطف الأنظار.. موضة النظارات الشمسية فى صيف 2021عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبقمجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريينلقطة اليوم.. نجل الطبلاوي: أطالب بإطلاق اسم والدى على محطة مترو جديدةشام الذهبى بإطلالة مميزة مع والدتها أصالة فى أول ظهور منذ خطوبتها.. صورفيلم Raya and the Last Dragon يحصد 90 مليون دولار إيرادات حول العالممحمد إمام: مبسوط إن المشهد اللى عملته فى الاختيار يظهر فى الجزء الجديدحفل غنائى ضخم للموسيقار عمر خيرت فى قصر عابدين 2 مايو

5 أسباب لظهور الحبوب في وجه طفلك حديث الولادة.. إليك طرق علاجها

   -  
ظهور الحبوب في وجه طفلك
كتبت- أسماء مرسي
حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية الأكثر شيوعا التي تحدث للأطفال الرضع حديثي الولادة، خاصة في الأسابيع الأولي من الولادة، وقد يختلف شكلها ما بين حبوب ذات رؤوس بيضاء صغيرة أو بقع حمراء تنتشر على الخدين والجبين، فما هي هذه الحبوب؟ وماهي طرق علاجها؟.. هذا ما نستعرضه لكم وفق ما أورد موقع "mustelausa ".
- الطفح الجلدي
يحدث الطفح الجلدي بسبب الحرارة، حيث عندما يكون الجو حارًا في الخارج، يتشكل الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة في الأماكن الأكثر سخونة على جسم طفلك مثل الوجه والقدمين والرقبة.
- أكزيما الأطفال
الأكزيما هي حالة تسبب جفاف الجلد وتقشره، ما يساعد في ظهور حبوب ونتوءات في وجه الرضيع.
- حمامي السموم
هي حالة جلدية شائعة أخرى قد تظهر على شكل طفح جلدي، أو نتوءات صغيرة، أو بقع حمراء على وجه الرضيع في الأيام القليلة الأولى بعد ولادته.
- الدخينات أو ميليا
تعتبر الدخينات أو مايسمي بـ"ميليا"، عبارة عن نتوءات بيضاء صغيرة تظهر أحيانًا على وجه طفلك، وقد تظهر في غضون أسابيع قليلة من الولادة.
- الهرمونات
يوضح بعض الخبراء يمكن أن تظهر الحبوب نتيجة لهرمونات الأم، أثناء وجود الطفل في الرحم، أو قد يأتي التعرض من خلال الرضاعة الطبيعية، لكن ليست حالة خطيرة وستهدأ في غضون أيام من الولادة.
- طرق العلاج:
عادة ما تختفي الحبوب في وجه طفلك حديثي الولادة في غضون أيام قليلة، لكن من الممكن أن تتسبب في بعض الإزعاج لطفلك، لذا نقدم بعض الطرق والنصائح البسيطة التي تساعدك في التقليل من الحبوب في وجه الرضيع:
- يجب على الأمهات استخدام منتج لطيف على البشرة مصمم خصيصا لحديثي الولادة بعيدا عن المواد الكيمائية، مثل مياه موستيلا حيث أنها تساعد على تنظيف بشرة بطريقة آمنة.
- تجنبي تجفيف رضيعك بقماش خشن بعد الاستحمام، نظرا لأنه يعمل على تفاقم ظهور الحبوب لدى طفلك، عن طريق زيادة تهيج البشرة الحساسة.
- لا تستخدمي الكريمات أو المستحضرات الدهنية على بشرة رضيعك، لأنها تساهم في انسداد مسام البشرة، وبالتالي تهيج الجلد وظهور الحبوب.
- عليك تجربة حليب الثدي في التقليل من الحبوب، وذلك بفضل احتوائه على خصائص عالية من مضادات الميكروبات، من خلال ضعي كمية صغيرة من حليب الثدي على جلد طفلك الملتهب عدة مرات في اليوم.
- تجنبي وضع طفلك على السرائر أو الأثاث ذات الأقمشة الخشنة، حيث يمكن أن تؤذي وتهيج البشرة، مايزيد من فرصة ظهور الحبوب.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة