عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبقمجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريينلقطة اليوم.. نجل الطبلاوي: أطالب بإطلاق اسم والدى على محطة مترو جديدةشام الذهبى بإطلالة مميزة مع والدتها أصالة فى أول ظهور منذ خطوبتها.. صورفيلم Raya and the Last Dragon يحصد 90 مليون دولار إيرادات حول العالممحمد إمام: مبسوط إن المشهد اللى عملته فى الاختيار يظهر فى الجزء الجديدحفل غنائى ضخم للموسيقار عمر خيرت فى قصر عابدين 2 مايوالمقاولون يخوض مرانه الأول فى رمضان بالجبل الأخضرموعد مباراة الزمالك وحرس الحدود فى كأس مصرصدر حديثا.. رواية "عفريت بنت علاء الدين" لـ محمد يوسفورش للمواهب فى فنون الرسم بـ بيت السنارى .. مجانا100 قصيدة شعر.. "راحَت وحقِّ الله رُوحى" ابن سناء الملكننشر المواعيد الجديدة لـ"الصوت والضوء" خلال شهر رمضانالحرارة تصل لـ40 درجة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية لمدة 6 أيام

هذا ما يحدث لجسم رضيعك عند تدليك ظهره قبل النوم يوميا

   -  
تدليك ظهر الطفل
كتبت_ شيماء مرسي
يمكن أن يساعد تدليك ظهر الطفل الرضيع على تحسين نوم المولود الجديد وتحسين صحته وحتى مساعدتك على الترابط مع والديه.
ويذكر موقع "parents"، فوائد تدليك ظهر الرضيع قبل النوم يوميا؟
عندما تقومين بتدليك طفلك قبل النوم يوميا، فيساعد ذلك على تحفيز جهازه العصبي المركزي ويؤدي ذلك إلى سلسلة من ردود الفعل ويجعل دماغ الرضيع ينتج المزيد من مادة السيروتونين، وهي مادة كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة، ويقلل من إفراز هرمون الكورتيزول، وهو هرمون يُفرز استجابة للتوتر، ونتيجة لذلك، يتباطأ معدل ضربات قلب طفلك وتنفسه، ويصبح أكثر استرخاءً.
وإعطاء طفلك تدليكًا منتظمًا مفيد له عاطفيا، وذك لأن اللمس الحنون والحركة الإيقاعية من بين أقوى أشكال التواصل بين الأطفال وأولياء أمورهم.
ومن السهل الشعور بالعجز أمام المولود الجديد، ولكن إعطائه تدليكًا لطيفًا يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من التحكم، وسيساعدك أيضا على تعلم كيفية قراءة إشارات طفلك والاستجابة بشكل أفضل لاحتياجاته الفريدة.
أنواع التدليك:
تدليك الساق:
ضعي يديكِ برفق حول ساق طفلك، وقومي بتدليكها عدة مرات؛ ثم كرري هذا على الساق الأخرى.
تدليك البطن:
ضعي يديكِ على مستوى سُرة طفلك ثم بلطف وبحركات دائرية قومي بتدليك بطن طفلك.
تدليك الذراعين:
قومي بتدليك ذراع طفلك برفق بدءًا من كتفه وصولاً إلى معصمه، ثم كرري ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات، ثم انتقلي إلى ذراعه الأخرى.
تدليك العنق:
استخدمي أطراف أصابعك لفرك رقبة طفلك برفق في حركة دائرية، ثم كرري هذه الحركات عدة مرات.
تدليك المغص:
قومي أولاً بتدليك بطن طفلك، ثم ثني ركبتيه حتى بطنه واستمري في ذلك لمدة 30 ثانية وكرري هذا عدة مرات، وسيساعد ذلك في التخفيف من المغص.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة