شام الذهبى بإطلالة مميزة مع والدتها أصالة فى أول ظهور منذ خطوبتها.. صورفيلم Raya and the Last Dragon يحصد 90 مليون دولار إيرادات حول العالممحمد إمام: مبسوط إن المشهد اللى عملته فى الاختيار يظهر فى الجزء الجديدحفل غنائى ضخم للموسيقار عمر خيرت فى قصر عابدين 2 مايوالمقاولون يخوض مرانه الأول فى رمضان بالجبل الأخضرموعد مباراة الزمالك وحرس الحدود فى كأس مصرصدر حديثا.. رواية "عفريت بنت علاء الدين" لـ محمد يوسفورش للمواهب فى فنون الرسم بـ بيت السنارى .. مجانا100 قصيدة شعر.. "راحَت وحقِّ الله رُوحى" ابن سناء الملكننشر المواعيد الجديدة لـ"الصوت والضوء" خلال شهر رمضانالحرارة تصل لـ40 درجة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية لمدة 6 أيامدراسة تحذر: سهولة الكذب تبتلع الحقائق لركوب التريندتطورات جديدة بحريق خط غاز 6 أكتوبر.. وتحديد حجم الخسائر (تفاصيل)القبض على 3 عاطلين متهمين بقتل عامل بإطلاق النار عليه فى الجيزةضبط 5 متهمين باستدراج تاجر لإجباره على توقيع إيصالات أمانة ببولاق الدكرورزوج فى دعوى نشوز: "حماتى حرضت زوجتى على هجرى وحرمانى من أطفالى"الحماية المدنية تكشف عن أخطاء متكررة تتسبب فى اشتعال الحرائق بالعقاراتخطوات توصيل التيار الكهربائى للمستثمرين.. اعرف التفاصيلموعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم الثانى من شهر رمضاندعاء اليوم الثانى من رمضان.. اللهم قربنى فيه إلى مرضاتك وجنبنى سخطك

لربات البيوت.. 9 طرق تساعدك على التخلص من روائح الطهي في المنزل

   -  
تعبيرية

كتبت- أسماء مرسي

تزعج روائح المطبخ الكثير من ربات البيوت خاصة عند طبخ وجبات لها رائحة نفاذة، لذا هناك بعض الطرق البسيطة التي تساعد على التخلص من هذه الروائح وفقا لما جاء في موقعي "apartmenttherapy"، و"thespruceeats".

- طحن القهوة:

يعد طحن حبوب القهوة وتخميرها من الطرق البسيطة لملء المنزل برائحة جيدة، للتغلب على روائح طهي الطعام، كما يمكنك إضافة القرفة أو جوزة الطيب إلى القهوة.

- مزيج من قشر البرتقال والليمون والقرنفل:

يمكن أن يؤدي غلي إناء من قشر البرتقال والقرنفل، وجوزة الطيب، وعيدان القرفة في الماء إلى التخلص من الروائح أثناء عملية الطهي، حيث يمتص البخار المنبعث من هذا المزيج الروائح السيئة، ما يجعلك تشعر برائحة رائعة.

- استخدام الخل:

يمكنك استخدام وعاء صغير من الخل بجانب البوتاجاز في التقليل من الروائح الناتجة عن قلي الأسماك والأطعمة الأخرى، فهو يعمل كمعطر طبيعي وينعش رائحة الهواء.

- إشعال الشموع المعطرة الخفيفة:

تعد الشموع المعطرة من الطرق الفعالة في القضاء على رائحة طهي الأطعمة، من خلال إشعال الشمعة وسوف تختفي أي رائحة بالمنزل.

- الفحم:

يمكن باستخدام الفحم التغلب على روائح المطبخ، عن طريق وضع إناء به قطع من الفحم داخل المطبخ، ستلاحظين تتغير الرائحة.

- استخدام جهاز تنقية الهواء:

يوصي نيكولاس بتشغيل جهاز تنقية هواء صغير أثناء الطهي، إنه ليس فقط حلًا مناسبًا لإزالة الروائح الكريهة من المطبخ قبل أن تنتشر، كما أنه يزيل البكتيريا والعفن ووبر الحيوانات الأليفة من الهواء.

- وضع وعاء من صودا الخبز في مكان قريب:

تمتص صودا الخبز هذه الروائح، لذلك من الجيد الاحتفاظ بوعاء من صودا الخبز عند طهي الأطعمة الحمضية مثل الطماطم أو الأسماك أو الخضار، نظرًا لأن معظم الروائح الكريهة حمضية، حيث أنها تعمل على توازن درجة الحموضة والتقليل من هذه الروائح.

- تناثر بعض صودا الخبز في سلة المهملات:

يمكنك التخلص من الروائح الموجودة داخل سلة المهملات، باستخدام صودا الخبز فقط رشي بعض صودا الخبز داخل كيس القمامة، وستلاحظين أن صودا الخبز تقلل من هذه الروائح.

- فتح النوافذ:

احرصي على فتح النوافذ بعد الانتهاء من طهي الطعام، حيث يساعد الهواء النقي على التخلص من روائح الأطعمة، فضلا عن الحصول على رائحة جيدة لمنزلك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة