المشاط: محفز سد الفجوة بين الجنسين أول تعاون مؤسسي بين مصر والمنتدى الاقتصادي العالميبعد الاشتراك معها في آخر أعمالها.. شيكو ينعى أحلام الجريتليرامي يوسف يخسر جائزة أفضل ممثل في جولدن جلوب.. تعرف على الفائزمسلسل the crown يحصد جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني في جولدن جلوب«جون بويجا» يفوز بجائزة أفضل ممثل دور ثان في جولدن جلوب«روسماند بيك» أفضل ممثلة سينمائية في جولدن جلوببعد وفاته.. فوز شادويك بوسمان كأفضل ممثل في جولدن جلوبفيلم minari يفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في جولدن جلوب«جودي فوستر» تفوز بجائزة أفضل ممثلة دور ثان بحفل جولدن جلوبربنا يرحمها ويصبر أهلها...إدورد ينعي أحلام الجريتلياعرف مصير موظف مكن مواطنين اثنين من الحصول على رخص بناء بأوراق غير صحيحةفيتامين "بي 3".. 3 فوائد سحرية لا غنى عنها100 ديوان.. امرؤ القيس بن حجر أمير الشعر العربى قبل الإسلامضبط أصحاب فيديو متداول على "فيسبوك" يقومون خلاله بتعاطي المخدرات وممارسة الأعمال المنافيةاليوم.. نهاية امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري في سيناءانتظام الامتحانات في جامعة العريش لليوم الثالثاستمرار الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناءالمجلس القومى للمرأة بالشرقية: استخراج 1500 بطاقة رقم قومى مجانا للسيداتعبد الله.. موهبة جديدة فى سماء تلاوة القرآن الكريم بالشرقية.. فيديوصرف معاشات شهر مارس اليوم

خالد الجندى: يجوز القول "اللهم صل على فلان" طالما أنه مسلم

   -  

علق الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على جواز الصلاة على الإنسان بقول "اللهم صلى على فلان"، قائلاً:"الصلاة لها معنيان الأول عام والثانى خاص..الصلاة الخاصة هى علم مخصوصة بالرسول صلى الله عليه وسلم..أما الصلاة بالمعنى العام فهى تجوز لكل مسلم دون سواه".

واستدل "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"،بصيغة التشهد فى الصلاة، عندما نقول "اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد"، موضحاً أن آل سيدنا محمد شملتهم الصلاة رغم أنهم ليسوا أنبياء، وتابع: "فى تكبيرات العيد نقول اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد".

وتابع "الجندى"، :"والدليل أيضاً هو قول الله عز وجل - هُوَ ٱلَّذِى يُصَلِّى عَلَيْكُمْ وَمَلَٰٓئِكَتُهُۥ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ ٱلظُّلُمَٰتِ إِلَى ٱلنُّورِ".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة