المجمعات الاستهلاكية تفتح منافذها اليوم بالوجه القبلى لطرح السلع المخفضة82 % من القراء يؤيدون مطالب زيادة أفرع المجمعات الاستهلاكية بالقاهرة والمحافظاتتعرف على شخصيات أبطال "النمس والإنس" لمحمد هنيدى قبل عرضه بالسينماتحدث ليلا.. 11 ألفا على شقة بـ400 ألف جنيه.. وزير العدل يوجه رسالة للمواطنين بشأن تسجيل العقارات.. 17 شخصا حصيلة قتلى الضربة الأمريكية في سوريا.. تعرف الأحد المقبل.. الصحة: إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال«جمهوريون» يرحبون بضربات واشنطن ضد ميليشيات مدعومة من إيران بسورياارتداء الكمامة إجباريا.. الطفولة المبكرة تستعد للامتحانات بالفيوممواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 2 - 2021 والقنوات الناقلةمدرب يانج أفريكانز التنزاني يكشف سر تفوق سيمبا على الأهلىأخبار الرياضة.. الأهلي يضم سيسيه عقب انتهاء عقده مع الزمالك.. حقيقة عرض جالاتا سراي لضم ديانجالتخطيط تنتهى من ميكنة جميع المراكز والمدن بمحافظة الشرقيةالقابضة المعدنية تدرس تنفيذ مشروع مواسير غاز بشركة النصر بمشاركة عالمية«حديث المساء».. وزراء التضامن والرياضة وقائد القيادة الأمريكيةالحوثيون يستهدفون مأرب اليمنية.. ومجلس الأمن يدين التصعيدوصلت للتكفير.. تفاصيل معركة صلاح جاهين ومحمد الغزاليالرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامةفتح تؤكد التزامها بخوض الانتخابات بقائمة موحدة(سي آي أيه) تطلق وحدة للتصدي للهجمات الإشعاعية ضد عملائهاأول ضربة في عهد بايدن.. الجيش الأمريكي يقصف مواقعًا بسورياالشرطة الأمريكية : تهديدات محتملة بنسف مقر الكونجرس لدى إلقاء بايدن خطاب الاتحاد

الصيلب الأحمر الدولي يطلق نداء لتوسيع الاستجابة لأزمة تيجراي الإثيوبي

-  
الصيلب الأحمر الدولي يطلق نداء لتوسيع الاستجابة لأزمة تيجراي الإثيوبي

أطلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم،  نداء إنسانيا في جنيف للحصول على تمويل قيمته 20 مليون فرنك سويسري، كما أطلق الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر نداء للحصول على 27 مليون فرنك سويسري؛ لتوسيع نطاق الاستجابة الإنسانية للأزمة الناجمة عن الصراع في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا.

وشن الجيش الإثيوبي في نوفمبر من العام الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق ضد «جبهة تحرير تيجراي» الحاكمة للإقليم بحجة مهاجمتها لقوات الجيش. وعلى الإثر شهد الإقليم، أزمة إنسانية حادة.

وقالت اللجنة الدولية، في بيان، إن النزاع أدى إلى نزوح الآلاف داخل الإقليم فى حين لجأ ما يصل إلى 60 ألف شخص إلى دولة السودان المجاورة، مشيرة إلى أن اللاجئين والنازحين فى المنطقة يعانون نقصا فى المواد الغذائية والخدمات الأساسية كالمياه والرعاية الصحية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «الشرق الأوسط».

وأضافت اللجنة الدولية، أن عددا من مرافق الرعاية الصحية فى إقليم تيجراي تعرضت للنهب وهجرت أخرى في حين يواجه العديد منها نقصا في الإمدادت وتكافح من أجل استيعاب الاحتياجت المتزايدة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية دعت أمس الأربعاء، إلى خروج جميع جنود إريتريا من إقليم تيجراي الإثيوبي المضطرب على الفور، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي ديسمبر من العام الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الانتصار عند سيطرة الجيش الحكومي على «ميكيلي» عاصمة الإقليم.

وأشار متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في رسالة بالبريد الإلكتروني، لوكالة «أسوشيتيد برس» الأمريكية، إلى وجود تقارير موثوقة عن أعمال نهب، وعنف جنسي، واعتداءات، في مخيمات اللاجئين، وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان.

وقال المتحدث الأمريكي، إن هناك أيضا دليل على قيام جنود إريتريين بإعادة اللاجئين الإريتريين قسرا، من تيجراي إلى إريتريا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة