عاجل.. النيابة تحيل المتهمين بقتل مسن وزوجته في «سرابيوم» للجناياتصاحب الإنجازات الفريدة.. صدى البلد يرصد إنجازات شوقي غريب في ذكرى ميلادهالإسماعيلي: سنتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة من كثرة المبارياتأول قرار من الاتحاد الليبي لكرة القدم بعد رفع الحظر عن الملاعبحكام مباراة الجمعة.. إبراهيم نورالدين يدير مواجهة سيراميكا كليوباترا والمصريمنها «تأجيل الدراسة».. الحكومة تنفي 8 شائعات خلال أسبوعشيكابالا يخضع لفحص طبى اليوم لتحديد حجم إصابته قبل مواجهة دجلةاليوم.. المصرى البورسعيدى يستدرج سيراميكا المنتشى فى مؤجلات الدوريقصة هدف.. عماد متعب يمنح الفراعنة فرصة المباراة الفاصلة أمام الجزائرمسحة طبية فى الأهلي اليوم قبل مواجهة طلائع الجيشكيف تحافظ على صحتك من داخل مطبخك؟ تناول هذه الأطعمةبلاش زعل.. الاكتئاب والقلق يجعلك أكثر عرضة للإصابة بألزهايمر فى سن مبكرةأسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الجمعة 26 -2- 2021درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 26-2-2021 بمحافظات مصرلإنقاص الوزن وتقوية عضلات البطن.. تمارين رياضية لمختلف الأعمار.. فيديوتعرف على الحالة المرورية بطرق القاهرة اليوم الجمعةعيار 21 يسجل 791 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 26 -2-2021أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم الجمعة 26 -2- 2021محلل مالي: مصر مؤهلة لتكون مركزا لتصدير الخدمات التكنولوجية لإفريقيا.. فيديوتحيا مصر: نور حياة استهدفت مليونا و60 ألف شخص

المهندسين: البطاقة الطبية لعام 2021 صالحة لـ5 سنوات وتفعل إلكترونيا

-  
محمد عبد العظيم وكيل نقابة المهندسين

قال المهندس محمد عبدالعظيم، وكيل نقابة المهندسين رئيس لجنة الرعاية الصحية، إن البطاقة الطبية صالحة للاستخدام لمدة خمسة أعوام دون طباعة، وتٌفعل سنويًا من خلال تطبيق الموبايل بدون الذهاب للنقابة، إضافة إلى أن التطبيق يتيح للمهندس الاشتراك لكل من العضوية، والرعاية الصحية، والدفع الإلكتروني، والحصول على الموافقات الطبية عن بعد.

تطبيق إليكتروني

وتابع عبدالعظيم بحسب بيان للنقابة قائلا: «كذلك الاستفادة من الدليل الطبي المميكن وسهولة الوصول لأقرب جهة علاجية للمهندس بواسطة خريطة جوجل إضافة إلى خدمات متنوعة للمهندس ستفعل قريبا».

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة  تشمل بوابة إلكترونية لدى جهات العلاج تتيح للمهندس إصدار الموافقات الطبية لحظيًا، وبوابة الكترونية تتيح للمهندس إمكانية مراقبة أرصدته وموافقاته وإصدار الموافقات لحظيًا.

ربط بين المهندس وجهات العلاج

وأوضح أن المنظومة على الربط الكامل بين المهندس وجهات العلاج والنقابة العامة والنقابات الفرعية، وتواجد مركز اتصالات موحد كول سنتر للاستعلامات للمهندسين وأسرهم طوال العام.

وأضاف عبدالعظيم أنه حتى تاريخ 25 يناير 2021 تم اشتراك 120736 مهندسًا بمشروع الرعاية الصحية، منهم 48430 مهندسًا بالنقابة العامة، و43277 مهندسًا بالنقابات الفرعية، و29029 مهندسًا من خلال التطبيق، بإجمالي 310858 مشتركًا (مهندسًا وتابعيه). وتم طباعة 284712 بطاقة (مهندسًا وتابعيه)، وتم استلام 8411 مظروفًا بالنقابة العامة، و17817 مظروفًا بالنقابات الفرعية، و35986 مظروفًا بالمنازل.

ولفت عبدالعظيم إلى أن النقابة العامة يوجد لديها 4387 مظروفًا للمشتركين من تاريخ 12 ديسمبر2020 إلى 31 من الشهر نفسه.

وتابع: «فيما تحيط النقابة علم المهندسين بأن تأخير تسليم البطاقات العلاجية لبعض المشتركين يرجع إلى عدم توافر البيانات الصحيحة الخاصة بالعنوان ورقم الموبايل وصور التابعين لذا يرجى تحري دقة البيانات مستقبلًا».

وأضاف أن النقابة تقوم بجهود كبيرة كمحاولة للاتصال بالمهندسين الذين لم تتوافر بياناتهم الصحيحة، وعليه تم التنسيق مع الجهات العلاجية لتقديم الخدمة للمهندس وتابعيه باستخدام كارنيه 2020 مع إيصال الاشتراك لعام 2021 سواء إيصال ورقي أو إلكتروني مختوم.

وفيما يخص الإجراءات والدورة المستندية لتأدية الخدمة داخل مبنى النقابة العامة وكافة النقابات الفرعية لمن يريد الاشتراك خارج المنظومة الإلكترونية، عليه التوجه لمقر المشروع الملحق بمبنى النقابة العامة لمراجعة البيانات والصور الشخصية للمهندس وتابعيه، وسداد قيمة الاشتراك رعاية ونقابة لعام 2021، وتسجيل بيانات استلام كارنيهات الرعاية على العنوان الذي يرغب فيه المهندس.

وبالنسبة لتسليم الكارنيهات، والكوبونات المتأخر تسليمها، أو التي لم يستدل على صاحبها فعلى المهندس المشترك التوجه لمدخل مسرح النقابة للبحث ببيانات المهندس، وفي حال وجود الكارنيهات يتم تسليمها، وما لم يتم العثور عليه سيتم طباعة كارنيهات مؤقتة للمشترك.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة