الفرعون يواصل التوهج عالميًا.. محمد صلاح يتساوى مع نيمار ويتخطى دي بروين ومانيخاص.. خالد قمر يحسم جدل خلافه مع حسام حسن وسر تراجع نتائج الاتحاد السكندريستيرلنج يقود تشكيل مانشستر سيتي ضد مونشجلادباخ في دوري أبطال أوروباتشكيل أتالانتا أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبامحمد صلاح ضمن قائمة أغلى لاعبي العالم.. ومفاجأة في استمرار كلوب مع ليفربولميسي يسجل هدفين.. برشلونة يكتسح إلتشي بثلاثية في الليجاشاهد.. ميسي يطلب قميص حارس إلتشى.. ورد فعل غريب من الأخيرمباشر ليلة الأبطال - أتالانتا (0)-(0) ريال مدريد.. طرد مدافع الفريق الإيطاليمباشر ليلة الأبطال - مونشنجلادباخ (0)-(0) مانشستر سيتي.. الدفاع يمنع الأولمصدر من الأهلي يوضح لـ في الجول حقيقة رغبة جالاتاسراي في ضم ديانجميسي يقود برشلونة لاستعادة الانتصارات على حساب إلتشيألبا: علينا الاستمرار في الفوز إن أردنا المنافسة على الدوري الإسبانيحقائق لا تعرفها عن دهون الجسم.. ألوانها أبيض وبنى وبيج وأصفردراسة: استخدام المراهقين للإنترنت بكثافة يؤدى إلى الاكتئابطلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض ديارنا للأسر المنتجة | صورورشة عمل لدعم الأسرة المصريةمصر للطيران تجدد شهادات «الأيزو» للعام الثالث عشر على التواليباحث اقتصادي: مصر مازالت قادرة على تخصيص جزء كبير من إيراداتها للاستثمار.. فيديوتوفير فرص عمل لائقة.. تحديث الصناعة تزف بشرى لأهالي القرى.. فيديوالشهر العقاري يوضح كيف يستطيع المواطن تسجيل وحدة سكنية بدون أوراق

لمواجهة نوة الكرم.. غلق بوغاز رشيد أمام حركة الصيد

   -  

تعرضت محافظة البحيرة، منذ صباح اليوم الخميس، لموجة من الطقس السيئ والعواصف الشديدة وانخفاض فى درجات الحرارة مما أدى إلى إغلاق ميناء بوغاز رشيد وتوقف حركة الملاحة والصيد تماما نظرا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.


وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الالتزام باستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كل البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول.

ووجه محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن  ومديری المديريات الخدميه ورؤساء مجالس إدارات الشركات (الكهرباء، مياه الشرب) ومسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري الحماية المدنية والأسعاف على ضرورة الالتزام باتخاذ التدابير الآتية :-

- إلغاء كل الإجازات واستمرار جميع المختصين بمواقعهم خلال الفترة المشار إليها، تجهيز جميع المعدات اللازمة لمواجهة تلك الظروف الطارنة بالمعدات اللازمة لتلك الظروف وجاهزية جميع المعدات، متابعة تطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى.

- مراجعة جميع الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحى والزراعی ومناسيب الترع والمصارف.

- مراجعة تطهير الترع والمصارف وجميع المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكل محطات الصرف الزراعى.

- مراجعة المباني الأيلة للسقوط وذات الخطر الداهم واتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

- مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ مايلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

- مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة ومنع وجود مصادر للصعق بالكهرباء حفاظا على الأرواح والممتلكات، مراجعة إنارة الطرق والكبارى والمزلقانات والمعابر غير الآمنة وتلافي مواطن الحوادث والتشديد على ضرورة إنارتها تنسيقا مع مديرية الطرق والهينة العامة للطرق والكبارى وشركة كهرباء البحيرة.

- التأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء بمحطات الصرف الزراعی والصرف الصحی والمستشفيات العامة، التنبيه على المواطنين من خلال المساجد والكنائس والصفحات الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي بأهمية توخي الحيطة والحذر أثناء تلك الفترة.

- التأكيد على كافة المدارس بعدم تواجد التلاميذ خارج أسوار المدارس أثناء اليوم الدراسي ودخولهم الفصول فور وصولهم والتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع أي تراكمات للمياه داخل أسوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وكذا أعلى اسطح المدارس والمباني الملحقة، فصل التيار الكهرباني عن المدارس والمباني الملحقة أثناء اليوم الدراسي خلال سقوط الأمطار الغزيرة.

- التأكید على المتابعة المستمرة للطرق ومطالع ومنازل الكبارى وفتح الطرق، المتابعة المستمرة للموقع الرسمى للأرصاد الجوية على مدار الساعة، نشر تحذيرات توعوية للمواطنين للإبتعاد عن مواطن الخطورة، اخلاء المناطق ذات الخطورة الداهمة او المنخفضة فى حالة الامطار الغزيرة او السيول حرصا على امن وسلامة المواطنين

أكد هشام آمنه، أن المحافظة مستعدة من خلال اكثر من ٨٠٠ معدة لمجابهة ومواجهة الأمطار وهو ما انعكس بنجاح خلال موسم الشتاء الماضى بالتدخل الفورى والسريع للتخفيف من الآثار الناجمه عن الأمطار الغزيرة وحالة الطقس السيئ من خلال فرق واطقم مدربة على أعلى مستوى لمواجهة الازمات، مهيبا بالمواطنين بالالتزام بالارشادات والتعليمات.


اقرأ أيضا: محافظة البحيرة تكثف حملات النظافة وصيانة الأعمدة في نطاق 4 مراكز

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة