ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وشبورة بكافة الأنحاء والعظمى بالعاصمة 23 درجةأهداف إنشاء البوابة المصرية للعمرة.. حماية الاقتصاد والأمن القومى المصرى الأبرزبث مباشر.. تعقيم قاعات آداب القاهرة قبل ساعة من بدء امتحانات التيرم الأولفريق طبى يطبق إجراءات الوقاية على طلاب الثانوى خلال امتحان التيرم الأول..صورتوزيع كمامات على طلاب أولى ثانوى قبل دخول اللجان لأداء امتحان التيرم.. صورإقامة صلاة التراويح فى شهر رمضان بالمساجد المسموح فيها بخطبة الجمعةالسكة الحديد تستقبل اليوم 22 عربة روسية جديدة قادمة عبر ميناء الإسكندريةبدء امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى إلكترونيا فى المدارسانتظام حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبر فى الاتجاهين.. فيديوالتحالف العربي يدمر صاروخا بالستيا حوثيا كان باتجاه السعوديةمسؤول عراقي: فتح 105 مقابر جماعية من أصل 210 في العراقولاية استرالية تحظر المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة بحلول 2023الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمباراة طلائع الجيش فى الدوري«زي النهارده» وفاة الشاعر الغنائي حسين السيد في 27 فبراير 1983«زي النهارده».. وفاة الفنان أبوبكر عزت في 27 فبراير 2006«زي النهاردة».. وفاة ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق في 27 فبراير 2012كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام الغذاء الخام لمرضى السكرىمصلحة الشهر العقاري: تسجيل الوحدات العقارية اختياري وليس إجبارياأخبار التوك شو.. الوزير يكشف قرارا إنسانيا للرئيس السيسي بشأن تعويضات المتضررين.. والمفتي: المتآمرون على الدولة أحدثوا عقوقا تجاهها لا يقل عن عقوق الولجميع الأعمار.. تمارين رياضية لإنقاص الوزن وتقوية العضلات

صفقة مقاتلات "إف 35" للإمارات وأول تعليق على تجميدها

-  
مقاتلة إف-35

أبوظبي- (بي بي سي):

قال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، إن بلاده ترحب بالجهود المشتركة لتهدئة التوتر وتجديد الحوار الإقليمي.

وفي معرض الرد على قرار إدارة بايدن مراجعة صفقة بيع مقاتلات إف 35 للإمارات، قال العتيبة إن الإمارات "توقعت تلك المراجعة من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة على وجه التحديد".

وشدد العتيبة على أن "حزمة بيع طائرات إف 35، هي أكثر بكثير من مجرد صفقة معدات عسكرية مع شريك مثل الولايات المتحدة؛ فهي تسمح للإمارات بالحفاظ على رادع قوي للعدوان، وبالتوازي مع الحوار الجديد والتعاون الأمني، فإنها تساعد أيضاً على طمأنة الشركاء الإقليميين".

وجمدت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مؤقتا، مبيعات أسلحة إلى الإمارات والسعودية كان قد أقرها الرئيس السابق، دونالد ترامب، في خطوة وصفها متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأنها إجراء إداري روتيني في حال أي انتقال للسلطة.

وكان ترامب قد وافق على صفقة بقيمة 23 مليار دولار لبيع أبوظبي طائرات أف-35، بعد إقامتها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، غير أن الرئيس الديمقراطي، بايدن أعرب أثناء حملته الانتخابية عن استيائه من الحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة