صفحة جيمس بوند تحتفل بعيد ميلاد دانيال كريج بلقطات من وراء الكواليس.. فيديواستقرار الحالة الصحية لـ أحمد مكى وينتظر موعد المسحة الثانية خلال أيامتعرف على محطات عرض فيلم حظر تجول بالمهرجانات العالميةجلسة تصوير تجمع حاتم فهمى وابنته فيروز في أول ظهور لهاحسن الرداد يبدأ تصوير "تحت تهديد السلاح"أبرزها 23 طن مواد غذائية.. الداخلية تواصل حملاتها التموينية على الأسواق"مراته كانت في الامتحان".. تفاصيل ذبح "عريس السلام"الجنايات تُعاقب موظفًا استولى على شريحة هاتف وليد سليمان بالسجن 3 سنواتحبس عامل بتهمة سرقة 7 آلاف جنيه من خزينة شركة بالدقيرئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية..صوروزيرة التضامن: تجديد المراكب المتهالكة للصيادين ضمن برنامج التمكين الاقتصادىكذبة جديدة لأيمن نور.. الهارب يستقبل معارضا تشاديا ويدعى أنه نائب رئيس البرلمانوزير التعليم: نتيجة طلاب النقل حتى الإعدادية بدرجات وليست بتقديراتتناول 5 وجبات من الخضار والفاكهة يوميا يقلل خطر الوفاة من السرطانالبامية تحمى قلبك من تصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدمويةمدرب عام المقاصة: "نقطة" المقاولون بطعم الهزيمة.. والتسرع وراء عدم الفوزاتحاد الكرة يعلن عن اختبارات لدفعة جديدة لمحكمات كرة القدمالنحاس: المقاولون عانى عدم ثبات التشكيل.. ولدينا مشكلة "رأس الحربة "منذ رحيل الجزيريأحمد سامي: سموحة لا يُهزم ..وعودة عرفة السيد "مكسب"خالد قمر: أحترم قرار حسام حسن باستبعادي وأواصل العمل لاسعاد جماهير الاتحاد

رسميا.. البنوك تبدأ فتح حسابات للشباب من عمر 16 سنة

-  
المصرف المتحد

بدأت البنوك العاملة في السوق المحلي طرح، أولى منتجات الشباب من سن 16 إلى سن 21 سنة، بعد توجيهات البنك المركزى بقيادة طارق عامر، بفتح حسابات بنكيلة لهذه الفئة دون موافقة ولي الأمر.

وأعلن أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، طرح باقة من الحلول المالية المبتكرة تستهدف الشباب، كذلك كشف النقاب عن خطة طموحة للمصرف المتحد لزيادة قاعدة الشمول المالي بجميع الحافظات، وذلك تماشيا مع قرار البنك المركزي الأخير بضم الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة وإمكانية فتح حسابات من خلال البطاقة الشخصية فقط.

وقال القاضي إن الخطة تشمل حملات إعلامية وتسويقية للشباب في جميع محافظات الجمهورية من خلال 65 فرع للمصرف المتحد، وبتركيز أكثر على محافظات المثلث الذهبي ومحور التنمية، كذلك الجامعات الأهلية والتكنولوجية الجديدة ومؤسسات التعليم الفني.

منتجات وحلول مالية تناسب فئات الشباب

وتابع أن المصرف المتحد يعكف حاليا على ابتكار حزمة من الحلول المالية التي تستهدف فئة الشباب من 16 إلى 21 سنة، تناسب طموحاتهم وتطلعاتهم.

وأكمل: يستطيع الشباب من خلالها فتح حساب باسمائهم والتعامل الرقمي علي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع بمنتهى الحرية والآمان، وذلك من خلال امتلاكهم كل الآليات اللازمة للتعاملات المالية من بطاقات وخدمات (بنك على الخط) الرقمية التي تتضمن الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية، فضلا على سلسلة من المميزات التي تؤهل الشباب لريادة الأعمال في المستقبل.

وأشار القاضي إلى أن تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أوضح أن 45% من سكان مصر أقل من 25 سنة و1.3% أعلى من 75 سنة، مما أعطى دفعة قوية إلى القيادة السياسية والبنك المركزي المصري لاستهداف هذه الفئات بقوة وغرز الثقافة المالية ضمن سلوكياتها وعاداتها المالية، كخطوة كبيرة في التحول لمجتمع غير نقدي.

وأكد أن البنية التحتية للبنوك المصرية مؤهلة بشكل كبير وآمن لمراقبة عملية تلقي تحويلات الأموال وتتبع عمليات الشراء عبر الإنترنت.

لمطالعة الخبر على الوطن